صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد شاهد الإنسان والحيوان يتغلبان على موجة الحر في حديقة حيوانات فلوريدا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي في مواجهة موجة الحر التي تجتاح بلدان العالم ومنها الولايات المتحدة، يحاول العاملون في حديقة حيوانات فلوريدا إيجاد سبيل للانتعاش، .، والان مشاهدة التفاصيل.

شاهد: الإنسان والحيوان يتغلبان على موجة الحر في.

..

في مواجهة موجة الحر التي تجتاح بلدان العالم ومنها الولايات المتحدة، يحاول العاملون في حديقة حيوانات فلوريدا إيجاد سبيل للانتعاش، ينسيهم والحيوانات أيضا قيض أيام الصيف هذه لبعض الوقت.

معظم الحيوانات في الحديقة اعتادت على الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة، ولكن ديفين كلارك، المشرف على الطيور والزواحف والثديات، يقول إن الحيوانات الأكبر سنا تحتاج طرق تبريد أكثر من غيرها.

لقد ارتفعت درجة حرارة المحيطات إلى حدود قياسية، واجتاحت الحرارة فلوريدا دون رأفة، حيث بلغ ارتفاع درجات حرارة الماء معدل 30 درجة، وأصبح ذلك يهدد الشعاب المرجانية، ويحرم السباحين والمصطافين من انتعاشة بشيء من البرودة، ما يزيد لهيب أشعة شمس صيف، هي حارقة أصلا.

وتنبه مصالح الرصد الجوي إلى أن درجات الحرارة سترافقها رطوبة ستصل إلى 46 درجة نهاية الأسبوع، وليس هذا فحسب، بل إن فلوريد على وشك نيل جرعة من الغبار القادم من الصحراء الإفريقية، التي يرجح أن تحول جودة الهواء إلى حال أكثر سوءا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس موجة الحر

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد اليوم استمرارا لارتفاع درجات الحرارة بداية من منتصف الأسبوع، مشيرًا إلى أن اليوم هو ذروة الارتفاعات في قيم الحرارة.

الارصاد الجوية تحذر المواطنين ارتفاع درجات الحرارة اليوم الخميس شديد الحرارة .. تفاصيل الطقس حتى الثلاثاء المقبل  القاهرة الكبرى

وأضاف القياتي في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر وهالة الحملاوي: «من المتوقع أن يشهد اليومُ تسجيل أعلى درجة حرارة على مستوى هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن تصل اليوم إلى 39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى في الظل، و43 و44 درجة في محافظات جنوب الصعيد بالظل».

نسب الرطوبة مرتفعة وهدوء تام في سرعات الرياح

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «نسب الرطوبة مرتفعة وهدوء تام في سرعات الرياح، وأجواء مشمسة تماما نتيجة وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وكل هذه العوامل ستجعل درجات الحرارة المحسوسة أعلى من درجات الحرارة التي سيتم قياسها بمعدل درجتين إلى 3 درجات». 

وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى في المحافظات كالتالي:
القاهرة 39 27
بنها 39 26
كفر الشيخ 37 25
المنصورة 38 26
الزقازيق 38 26
طنطا 36 24
شرم الشيخ 39 30
الفيوم 39 24
بني سويف 40 25
الاقصر 42 29
أسوان 43 29
قنا 42 29
أسيوط 41 25
الوادي الجديد 43 26

مقالات مشابهة

  • علماء يؤكدون فعالية طلاء الأسطح بالأبيض لمكافحة الحر في المدن
  • باكستان: الحر يقتل 50 شخصاً في كراتشي
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • أكثر من 50 وفاة بسبب الحر الشديد في باكستان
  • باكستان.. موجة حر شديدة تودي بحياة أكثر من 50 قتيلا في كراتشي
  • موجة طقس حارة تضرب العراق والجزائر بداية من اليوم الخميس.. تقترب من 50 درجة
  • أستاذ عمارة يوصي بالعودة إلى التصميمات القديمة للبيوت لمواجهة الحر (شاهد)
  • الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)
  • موجة حر لم تشهدها موسكو منذ أكثر من قرن
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة