شمسان بوست / متابعات:

أعلنت جماعة الحوثي ، قبل قليل، عن أول عملية لها ضد سفينة قالت إنها كانت متجهة نحو الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد يوم من إعلان الجماعة “منع الملاحة” باتجاه الاحتلال في البحرين الأحمر والعربي.



وقال منتحل صفة نائب مدير التوجيه المعنوي، بوزارة الدفاع الانقلابية التابعة للحوثيين، عبدالله بن عامر، إن البحرية التابعة لجماعته تعاملت مع سفينة “لم تستجب لقرار حظر مرور السفن نحو الكيان الصهيوني، وتم إجبارها على تغيير مسارها”.



وقال هذا المسؤول الحوثي، الذي لم يحدد هوية السفينة، إن السفن الحربية الأجنبية ، تتحمل المسؤولية الكاملة عن أي تصعيد قد يحدث.



وجدد التأكيد على أن “كل سفينة في البحرين الأحمر أو العربي”متجهة إلى موانئ الكيان الصهيوني” هي هدفًا وصفه بالمشروع لقوات جماعته “بغض النظر عن جنسيتها ما لم يدخل قطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء”.

وقال إن “التوتر الحاصل تقف خلفه وتتحمل مسؤوليته الولايات المتحدة الامريكية فهي من تدفع بريطانيا وفرنسا الى التحرك العسكري الى جانبها في البحرين الاحمر والعربي وخليج عدن وباب المندب”.



وكانت الجماعة قد أعلنت، السبت، منع السفن القادمة والذاهبة إلى “إسرائيل” عبر البحر الأحمر، مهما كانت جنسياتها، وقالت إنها ستصبح أهدافا مشروعة لقواتها البحرية، إلى حين يدخل ما يكفي من الغذاء والدواء لقطاع غزة المحاصر. حسب زعمها.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

صنعاء توجه ضربات نوعية لأربع سفن داعمة لـ”إسرائيل” في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، مساء الجمعة، عن تنفيذ سلسلة من العمليات العسكرية النوعية التي استهدفت أربع سفن في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز: “نفذت قواتنا المسلحة عدة عمليات عسكرية نوعية، من بينها عملية مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق، استهدفت السفينة النفطية ويلر (Waler) في البحر الأبيض المتوسط، والتي كانت في طريقها إلى ميناء حيفا، وذلك بعددٍ من الطائرات المسيرة”. مشيراً إلى أن استهداف السفينة جاء بسبب انتهاكها لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأضاف سريع أن “القوة الصاروخية والقوات البحرية نفذت عملية عسكرية استهدفت السفينة الأمريكية ديلونيكس (Delonix) في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية، مما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر، بفضل الله”.

كما أوضح أن “القوة الصاروخية في قواتنا المسلحة اليمنية نفذت أيضاً عملية استهدفت السفينة ‘يوهانس ميرسك’ (Johannes Maersk) في البحر الأبيض المتوسط بصاروخ مجنح، وحققت العملية هدفها بنجاح”.

وأشار سريع إلى أن “السفينة تابعة لشركة ‘ميرسك’ التي تعد من أكثر الشركات الداعمة للكيان الصهيوني، وأكثرها انتهاكاً لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وتابع قائلاً: “في نفس الوقت، نفذت القوات البحرية عملية عسكرية أخرى في البحر الأحمر ضد السفينة ‘إيوانيس’ (Ioannis)، حيث تم استهدافها بعدد من الزوارق المسيرة بسبب انتهاكها لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، مما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر”.

واختتم العميد سريع بيانه بالإشادة على “استجابة الشعب اليمني لدعوة السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي للخروج في مسيرات حاشدة دعماً وانتصاراً للقضية الفلسطينية ورفضاً للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن”.

وأكد أن “القوات المسلحة اليمنية ستواصل تنفيذ واجباتها الدينية والأخلاقية والإنسانية، باسم الشعب اليمني العظيم وباسم كل أحرار الأمة، دعماً لفلسطين وانتصاراً لشعبها ومقاومتها الباسلة، ولن تتوقف العمليات العسكرية حتى يتم وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية، منها عملية مشتركة مع المقاومة العراقية استهدفت سفينة "Waler" النفطية في البحر الأبيض المتوسط بعدد من الطائرات المسيرة…..
pic.twitter.com/8sU1Hff1jU

— العميد يحيى سريع (@army21ye) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • صنعاء توجه ضربات نوعية لأربع سفن داعمة لـ”إسرائيل” في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • الحوثيون: هذا ما فعلناه في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط دعما لفلسطين
  • إحداهن بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • الحوثيون يرفعون وتيرة الهجوم على السفن المتجهة للاحتلال.. 4 في يوم واحد ‏
  • عاجل.. الحوثيون يستهدفون 4 سُفن اليوم الجمعة في البحر الأحمر والمتوسط
  • "مشتركة مع المقاومة العراقية".. الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية بالبحرين الأحمر والمتوسط
  • هيئة بحرية بريطانية: سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني
  • الحوثيون يزعمون تنفيذ عمليتين عسكريتين في حيفا والبحر الأحمر
  • هجوم حوثي يستهدف سفينة تجارية متوجهة إلى السعودية
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا