دشن وكيلا وزارة التعليم الفني والتدريب المهني علي زهرة ومحافظة صنعاء لقطاع الاستثمار يحيى جمعان اليوم في مديرية بني مطر توزيع حقائب التمكين الاقتصادي لـ 250 مستفيدا ومستفيدة من البرنامج التدريبي في مجال التمكين.

وشمل البرنامج التدريبي مجالات الخياطة وصناعة المعجنات وصيانة الموبايل والدراجات النارية بدعم من منظمة رعاية الأطفال الدولية، وإشراف المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والتعاون الدولي.

وخلال التدشين أشاد زهرة وجمعان، بجهود فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة على تنسيق التدخلات لدعم مثل هذه المشاريع التي تساعد الأسر النازحة والأشد فقرا على الإنتاج والعمل وتوفير مصادر مدرة للدخل.

ونوها بدعم منظمة رعاية الأطفال لهذه المشاريع التي تساعد الأسر الأشد فقراً على الإنتاج لتأمين متطلبات الحياة.

بدوره أوضح مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة عبد المعين الشريف، أن توزيع حقائب التمكين الاقتصادي جاء بعد تنفيذ برنامج تدريبي استمر شهرين، تم خلاله إكساب المشاركين المهارات اللازمة لتحسين المستوى المعيشي لأسرهم.

فيما ثمن مديرا التعليم الفني بالمحافظة عزيز الرجالي، ومديرية بني مطر يحيى القنوص، دعم قيادتي الوزارة والمحافظة لمثل هذه المشاريع التي تعزز التنمية المستدامة وتخفف من معاناة المواطنين.

ولفتا إلى أهمية التوسع في تنفيذ مثل هذه البرامج لتأهيل أكبر عدد من الأسر الفقيرة وإكسابها مهارات مهنية تعود عليها بالنفع وتوفر لها دخلا مستداما.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. تفاقم الحروب القبلية في مديرية أرحب

تفاقمت الاشتباكات القبلية المسلحة بمديرية أرحب شمالي شرقي العاصمة صنعاء التي تشهد فوضى أمنية في ظل سيطرة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران عليها.

وقالت مصادر قبلية لوكالة خبر، إن اشتباكات مسلحة قبلية اندلعت مساء امس بين أبناء قريتي "الفقهاء وبيت يعيش" في عزلة عيال عبدالله بمديرية ارحب شمالي شرقي صنعاء.

وذكرت المصادر أن الاشتباكات التي استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقعت على خلفية خلافات على أراض كلا يدعي ملكيته لها.

وأكدت المصادر أن إدارة أمن المليشيا ممثلة بمديرها القيادي الحوثي شاهر أبو هادي لم تحرك ساكنا او تتدخل لإيقاف الاشتباكات، وسط مخاوف مجتمعية من توسعها.

وتتزامن الاشتباكات مع مواجهات مسلحة تغذيها قيادات حوثية، بين قبيلتي (آل ابو ترخمه ) و(آل ناشر) في قصبة عيال سحيم عزلة ذيبان بمديرية أرحب شمال شرقي صنعاء بدعم قيادات حوثية لطرفيها.

وتتعمد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران إثارة النعرات واختلاق وتغذية الصراعات بين القبائل اليمنية من أجل تفكيك النسيج الاجتماعي مستغلة الصراعات بين القبائل.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة القصيم يستقبل أصحاب الفضيلة والمسؤولين والمواطنين في الجلسة الأسبوعية بمحافظة الرس
  • محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة
  • مجلة داون: الاعتقالات التعسفية والاخفاء القسري أصبحت شائعة بشكل مثير للقلق في صنعاء وعدن (ترجمة خاصة)
  • النعمي يرأس اجتماعا لمناقشة آلية الارتقاء بالعملية التعليمية بصنعاء
  • المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء
  • تعرف على أهم المشاريع الخدمية والتنموية بمحافظة أسوان خلال الفترة الماضية
  • تدشين العمل بمشروع صيانة خط الجامعة هزم في أرحب بمحافظة صنعاء
  • يؤججها الحوثي.. حروب قبلية تمتد من الجوف الى صنعاء
  • صنعاء.. تفاقم الحروب القبلية في مديرية أرحب
  • اجتماع في تعز لتقييم أعمال الأجهزة التنفيذية بمديرية ماوية