صورة تعبيرية (مواقع)

أوضحت الأرصاد الجوية اليمنية إن الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 08/12/2023م حتى الساعة 16:00 تاريخ09/12/2023م ، سيكون كالتالي:

وذكر أن أجواء باردة إلى شديدة البرودة على محافظات ( صعده، عمران، صنعاء، ذمار و البيضاء ) مع تكون الصقيع (الضريب) على أجزاء متفرقة منها، وباردة إلى باردة نسبياَ على مرتفعات محافظات ( الضالع، إب، تعز، لحج ،أبين، شبوه و حضرموت) مع احتمال تكون الضباب اوالشابورة المائية على أجزاء من محافظات (حجه، ذمار، اب، تعز، الضالع، شمال لحج وأبين ومرتفعات شبوه ) أثناء الليل والصباح الباكر.

اقرأ أيضاً منتخب اليمن للناشئين يفوز على المنتخب العراقي ويحل في هذا المركز.. تفاصيل 11 ديسمبر، 2023 صحيفة أمريكية تكشف عن خطة بايدن بشأن اليمن بعد هجمات البحر الأحمر 11 ديسمبر، 2023

وتابعت: أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً والرياح نشطة تتراوح سرعتها ما بين (15-27) عقدة على السواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب وأرخبيل سقطرى تعمل على إضطراب البحر وارتفاع الموج.

وتوقعت طقس صحو جاف بوجه عام، بارد إلى بارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر والرياح معتدلة إلى نشطة مثيرة للأتربة والرمال.

كما حذر المركـز الـوطني للأرصاد والإنذار المبكر المواطنين من الأجواء الباردة الى شديدة البرودة خاصة كبار السن والمرضى والأطفال والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر.

وحذر المزارعين ورعاة الماشية والنحل والدواجن من آثار موجة البرد الشديدة حفاظاً على محاصيلهم الزراعية وممتلكاتهم من الماشية والنحل والدواجن.

هذا وحذر مرتادي البحر والصيادين من إضطراب البحر وارتفاع الموج، والسائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب أو الشابورة المائية في المحافظات المذكورة أعلاه.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الأرصاد الحديدة الطقس اليمن حضرموت شبوة صعدة صنعاء عدن عمران

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف محمود القباني عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم السبت، بالإضافة إلى درجات الحرارة المتوقعة على كافة أنحاء الجمهورية.

وقال القباني خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة «صدى البلد»، إن السواحل الشمالية تشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة وذلك لتواجد البحر، موضحًا أن محافظات بورسعيد ومطروح والإسكندرية الأكثر تأثرا بالرطوبة والتي قد تصل إلى 90% خلال فترات الليل.

وتابع: «نسب الرطوبة تنخفض تدريجيا بالمحافظات الداخلية»، منوهًا إلى أن هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات على كافة الأنحاء خلال يومي السبت والأحد.

وأكمل: «درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت على السواحل الشمالية تصل إلى 31 درجة، وعلى القاهرة الكبرى تصل إلى 35».

وأردف القباني: «ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط أو البحر الأحمر ناتج عن وجود نشاط للرياح، حيث تصل سرعة الرياح إلى 60 كم\س، منوهًا إلى أن هذا المعدل عالي ويؤدي إلى ارتفاع الأمواج التي تصل إلى 2.5 متر على الأقل».

واستطرد محمود القباني: «اليوم وغد الأحد سيكون أقل معدلات للدرجات الحرارة على كافة الأنحاء، وبدءًا من يوم الثلاثاء سيكون هناك ارتفاع تدريجي في قيم درجات الحرارة مرة أخرى وذروة الموجة الحارة ستكون نهاية الأسبوع الجاري». 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية ورياح شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • تعرف على احوال الطقس في الساعات المقبلة
  • حالة طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد تُحذر: حرارة شديدة بهذه المناطق
  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة