مأرب برس:
2024-10-01@23:09:58 GMT

هداف العالم.. الصراع يشتد بين رونالدو وثلاثي أوروبا

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

هداف العالم.. الصراع يشتد بين رونالدو وثلاثي أوروبا

 

 يتنافس كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والنرويجي إيرلينغ هالاند والفرنسي كيليان مبابي إضافة إلى الإنجليزي هاري كين على لقب هداف العالم في عام 2023.

ويتصدر هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، قائمة أفضل هدافي العالم في 2023 برصيد 50 هدفا، ويأتي خلفه بفارق هدف كل من رونالدو، نجم النصر السعودي، وهاري كين، هداف بايرن ميونخ، في حين يتواجد مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، خلفهم بـ 48 هدفا.

 وقالت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني:

يواصل كريستيانو رونالدو تألقه، ويرغب في إغلاق العام كأفضل مهاجم في العالم، إذ يملك 49 هدفا حتى الآن بين النصر والمنتخب البرتغالي، ويمكن أن يحقق البالغ من العمر "38 عاما" اللقب مع تبقي 4 مباريات لفريقه حتى نهاية العام.

وسجل رونالدو 10 أهداف لمنتخب بلاده و39 هدفا بقميص النصر في العام الجاري. ويمكن أن يلعب هالاند ما يصل إلى 7 مباريات في ما تبقى من العام، أما هاري كين أمامه مباراتان في الدوري الألماني ومواجهة في دوري أبطال أوروبا، بينما هناك ثلاثة لقاءات لمبابي ضمن الدوري الفرنسي ومباراة في دوري أبطال أوروبا

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

رونالدو يعرب عن سعادته بالتسجيل في مرمى الريان بدوري أبطال آسيا

أعرب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي النصر السعودي لكرة القدم، عن سعادته بعدما سجل في المباراة التي فاز فيها فريقه على ضيفه الريان القطري 2 / 1، أمس الاثنين، على استاد جامعة الملك سعود في الرياض، ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات مرحلة الدوري (منطقة الغرب) في دوري أبطال آسيا.

رونالدو يعرب عن سعادته بالتسجيل في مرمى الريان بدوري أبطال آسيا

وقال رونالدو في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء:"كانت المباراة قوية وكنا نعلم ذلك، وكنا مستعدين لذلك، وقد استطعنا تحقيق الفوز.. ليس مهما بالنسبة لي الآن أن أكون أفضل لاعب أو أن أحقق جوائز، المهم بالنسبة لي حاليا أن استمتع وأكون مفيدا لفريقي ومنتخب بلادي".

مدرب الزمالك: عبد الله السعيد قادر على الاستمرار 3 سنوات أخرى وهو أفضل لاعب في مصر مدرب الزمالك: شيكابالا مؤسسة كاملة وتأثيره الإيجابي واضح على الجميع

وأضاف:"من الجيد أن يسجل اللاعب، ولكن المهم بالنسبة لي الآن أن أستمتع باللعب وأن أنتصر، وكما قلت الأرقام لا تهمني، ولكن هدف اليوم له طعم آخر وكنت أتمنى أن يكون أبي على قيد الحياة لأن اليوم تاريخ ميلاده".

وأوضح:"الحياة تحت الضغط، هي الحياة الطبيعية بالنسبة لي، وهذه الحياة لازمتني من أول يوم ارتديت شعار مانشستر يونايتد وأعتقد الضغط سيلازمني حتى آخر يوم في حياتي".

من جهته قال ستيفانو بيولي مدرب الفريق:"كان الفوز مهما على صعيد المستوى والنتيجة، ولا بد أن نكمل على هذه الطريقة".

وأضاف:"وجدت حتى الآن أن لدينا نقاط قوة كثيرة؛ وهناك نقاط تحتاج العمل أيضا، ليتطور فريقنا بشكل أكبر.. يهمني أن يكون عند اللاعبين رغبة كبيرة بالانتصار، وهذا يفيد الفريق كثيرًا. لا بد أن نفكر في المباراة المقبلة فقط، وهي محور تفكيرنا من الآن".

في المقابل قال يوسف علي مدرب الريان:"نبارك لفريق النصر، قدموا مباراة كبيرة واستحقوا الفوز، وقد حُسمت المباراة بالفروقات الفردية التي يمتلكها الفريق المنافس".

وأردف:"لسوء حظ بالنسبة لنا أن أول ثلاث مباريات في المجموعة هي أمام أندية سعودية، وهم مرشحون رئيسيون للبطولة؛ الهلال كان أفضل من الناحية الجماعية، في حين أن النصر يمتلك لاعبين مميزين فرديا".

واختتم تصريحاته قائلا:"لا زالت الكرة في الملعب، والحظوظ قائمة ونبحث عن التعويض في المباراة المقبلة أمام الأهلي؛ وأعتقد أن الترتيب من المركز السادس إلى الثامن سيحسم في الجولات الأخيرة لان الفوارق ليست كبيرة".

 

مقالات مشابهة

  • هالاند في الهجوم.. تشكيل مانشستر سيتي أمام سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا اليوم
  • رونالدو يهدي والده هدفا رائعا في يوم ميلاده
  • رونالدو يقود النصر لتخطي عقبة الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • رونالدو: الضغط جزء من حياتي والفوز هو الأهم!
  • رونالدو يعرب عن سعادته بالتسجيل في مرمى الريان بدوري أبطال آسيا
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة النصر والريان اليوم الإثنين في دوري أبطال آسيا
  • تريزيجيه ضد رونالدو.. التشكيل الرسمي لمباراة النصر والريان في أبطال آسيا
  • رونالدو Vs تريزيجيه.. موعد مباراة النصر والريان اليوم بدوري أبطال آسيا
  • متفوقاً على كين.. مرموش هداف "البوندسليغا"
  • «رونالدو النصر».. «أرقام تاريخية» في «ديربي مدريد»!