شفق نيوز/ استبدل الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، سيارته الشخصية بأخرى أجنبية فاخرة، يمنع تصديرها إلى بلاده.

وخلال أول مؤتمر وطني للأمهات منذ 11 عاما، الذي عقد في بيونغ يانغ يومي الثالث والرابع من الشهر الجاري، وصل كيم جونغ أون، بسيارة خاصة.

وبحسب تلفزيون "SBS" الكوري الجنوبي، تحمل السيارة علامة "مايباخ" على الباب الخلفي، والأرقام "S650" على صندوقها، وذكرت القناة أن سيارة "مرسيدس مايباخ" الألمانية جديدة، تم شحنها اعتبارا من عام 2019.

وبما أن كيم جونغ أون استخدم السيارة الخاصة السابقة في القطار خلال زيارته لروسيا في سبتمبر الماضي، يبدو أن استبدالها بالسيارة الألمانية تم في الشهر أو الشهرين الماضيين.

وتعد سيارة "مرسيدس مايباخ S650" من أفضل السيارات التي يبلغ سعرها مئات الملايين من الوون الكوري، وتصنف على أنها سلعة فاخرة، وتخضع لحظر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على الصادرات إلى كوريا الشمالية.

ونتيجة لتتبع صحيفة "نيويورك تايمز" مسار سيارات "مرسيدس بنز" إلى كوريا الشمالية في عام 2019، تبين أنه تم تهريبها عبر 5 دول على مدى 4 أشهر.

وقالت "SBS" إنه إذا دخلت سيارة "مرسيدس بنز" الجديدة إلى كوريا الشمالية، فمن المحتمل أنه تم تهريبها عبر عدة دول. ومن المرجح إلى حد كبير أن تكون ثغرة أخرى قد فُتحت في العقوبات التي فرضها مجلس الأمن على السلع الفاخرة ضد كوريا الشمالية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي كوريا الشمالية كيم جونغ أون مرسيدس کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامس

أرسلت كوريا الشمالية المزيد من بالونات القمامة نحو كوريا الجنوبية اليوم الأحد، وفقا لما ذكره الجيش الكوري الجنوبي، وهو ما يمثل اليوم الخامس على التوالي من هذه الإطلاقات.
وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، إن كوريا الشمالية استأنفت حملتها بالبالونات في حوالي الساعة 9 صباحا، بعد ساعات فقط من إطلاق حوالي 200 بالون في وقت متأخر من يوم السبت.
أخبار متعلقة صور.. سقوط قتلى وجرحى في 3 حوادث لطائرات صغيرة بألمانياوسط دعوات بإخلائها.. مقتل 3 في دونيتسك بنيران المدفعية الروسيةوأضافت هيئة الأركان أنه "مع الأخذ في الاعتبار سلامة شعبنا كأولوية قصوى، فإن الجيش سيرد بحزم وهدوء وفقا للإجراءات المتبعة".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } كوريا الشمالية تطلق مزيدًا من بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية- رويترزرد جنوبيوردا على إطلاق البالونات، قامت القوات الكورية الجنوبية ببث دعاية مناهضة للشمال يوميا عبر مكبرات الصوت على الحدود منذ 21 يوليو الماضي، وامتنعت عن إسقاط البالونات بشكل مباشر، مشيرة إلى مخاوف تتعلق بالسلامة.
وسقطت نحو 50 حزمة قمامة في العاصمة ومقاطعة جيونجي نتيجة للإطلاق يوم السبت، لكن لم يتم العثور على مواد خطرة، حسبما قالت هيئة الأركان المشتركة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أفراد عسكريون يجمعون حطام البالونات التي أرسلتها كوريا الشمالية - د ب أ
وكانت الحزم تحتوي في الغالب على قصاصات ورقية وقطع بلاستيك وزجاجات بلاستيكية.
وأطلقت كوريا الشمالية منذ أواخر مايو آلاف البالونات المحملة بالقمامة ردا على منشورات مناهضة لبيونج يانج أرسلها منشقون كوريون شماليون وناشطون في كوريا الجنوبية عبر الحدود.

مقالات مشابهة

  • الزعيم كيم جونغ أون: كوريا الشمالية تقترب من امتلاك غواصات وسفن حربية كبيرة
  • كوريا الشمالية تهدد بتعزيز قدراتها النووية ردّاً على واشنطن!
  • كوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامس
  • زعيم كوريا الشمالية يوجه بتعزيز القوة البحرية لبلاده وبناء قاعدة للسفن الحربية
  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد أهمية تعزيز القوة البحرية لبلاده
  • حال فوزها.. هكذا ستتعامل كامالا هاريس مع كوريا الشمالية
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية
  • أوزبكستان تجتاز كوريا الشمالية بهدف
  • كوريا الجنوبية ترسل بالونات القمامة من جديد إلى جارتها الشمالية (شاهد)
  • زعيم كوريا الشمالية يصدر حكم الإعدام لـ30 مسؤولا.. فما القصة؟