نخل- خالد بن سالم السيابي

رعى معالي نصر بن حمود بن أحمد الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني، ختام البطولة السنوية التاسعة للرماية بالأسلحة التقليدية لعموم الرماة، والتي تنظمها وزارة الثقافة والرياضة والشباب ممثلة باللجنة العمانية للرماية بالأسلحة التقليدية، وذلك بالتعاون مع مكتب محافظ جنوب الباطنة.

وشارك في هذه البطولة 1500 رامٍ ضمن 6 مسابقات وهي: رماية الأهداف لبندقية السكتون، رماية الأهداف للبندقية الثقيلة لفئة العموم، مسابقتي رماية الأهداف لبندقية السكتون والبندقية الثقيلة في فئة المخضرمين "كبار السن"، مسابقتي رماية إسقاط الأطباق لبندقية السكتون والبندقية الثقيلة في فئة العموم للفرق.

وحصل الرامي أحمد بن عويص الدرعي على المركز الأول للرماية بالبندقية الثقيلة في فئة كبار السن المخضرمين، وحصل الرامي سالم بن علي بن سعيد بالحاف على المركز الأول في مسابقة رماية السكتون أهداف لكبار السن المخضرمين، وحصل الرامي عفان بن أحمد بن خلف الحضرمي المركز الأول في الرماية بالسكتون أهداف للناشئين،  وحصل الرامي خالد بن محمد بن عيظة جداد الكثيري على المركز الأول في رماية الأهداف لبندقية السكتون وفاز بالسيارة، وحصل الرامي نعمان بن سيف بن عويص الدرعي على المركز الأول لرماية الأهداف بالبندقية الثقيلة وفاز بالسيارة.

وجاءت نتائج مسابقة رماية إسقاط الأطباق للفرق لفئة السكتون، بفوز فريق نخل شاذون بالمركز الأول والحصول على سيارة، وفريق اتحاد المسيب بالمركز الثاني، وفريق بن مسيب في المركز الثالث، وفريق فرسان خدل بالمركز الرابع.

وفي مسابقة رماية إسقاط الأطباق للبندقية الثقيلة حقق فريق المرافض المركز الأول وفاز بالسيارة، وفريق اتحاد المسيب المركز الثاني، وفريق اتحاد المسيب المركز الثالث، وفريق المرافض المركز الرابع، أما في المجموع العام ومسابقة كأس التحدي ففاز في المركز الأول الرامي سالم بن ناصر بن سالم القعنوني.

وعلى هامش المسابقة، أقيم معرض للحرف والصناعات العمانية التقليدية بالإضافة إلى التعريف بأعمال اللجنة العمانية للأسلحة التقليدية.

وفي ختام المسابقة كرم  راعي الحفل معالي نصر بن حمود بن أحمد الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني وبمعيته العميد سالم بن مبارك الأبروي رئيس اللجنة العُمانية للرماية بالأسلحة التقليدية، الرماة والفرق الفائزة في مختلف المسابقات والداعمين والمساهمين والشركات الراعية ولجان التنظيم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تكريم فريق «حمدان للموهبة» لفوزهم ببطولة الروبوت في النرويج

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة وفد من حكومة الإمارات يبحث الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي اتفاقية بين «تنمية المجتمع» و«أبوظبي للتعليم» لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية

كرّم معالي حميد محمد القطامي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، في مقر المؤسسة بدبي، أمس الأول، فريق مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار المشارك في بطولة الروبوت المفتوحة 2024 FLL التي أقيمت في مدينة بودو في النرويج، بمشاركة أكثر من 50 فريقاً من دول العالم.
وأكد معاليه في الكلمة التي وجهها بهذه المناسبة، ضرورة استمرار المشاركات الطلابية في المسابقات الدولية والإقليمية والمحلية قياساً بالمهارات الإبداعية والفكر الابتكاري الذي يملكه طلبة الإمارات، في ظل التمكين الذي تعيشه المؤسسات التعليمية في الدولة، بفضل الرعاية الفائقة من القيادة الرشيدة، ودعم وزارة التربية والتعليم والمؤسسات المعنية. 
وأشاد معاليه بأداء الفريق الطلابي في منافسات هذه المسابقة الدولية التي تضم نخباً طلابية من مختلف دول العالم، وتتميز بالمنافسة القوية التي تبرز الإمكانات العلمية، والسمات الشخصية المتطورة لدى الطلبة.
وأضاف معالي القطامي أن دعم مؤسسة حمدان سيستمر بهدف الارتقاء بالخبرات، وتأهيلها بشكل أكبر لخوض غمار مسابقات النخبة في مختلف المجالات العلمية المتصلة بالتعليم، مشيراً إلى أن هذا التوجه لدى مؤسسة حمدان هو جزء من رسالتها في دعم وصناعة التميز التعليمي.
وقد حقق طلبة مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار المراكز الأولى في بطولة الروبوت المفتوحة 2024، حيث حصل الفريق على المركز الثالث في أداء الروبوت في البطولة الأوروبية المفتوحة للروبوت FLL والمركز الأول في المنافسة الودية بفوزه على أفضل أربعة فرق في أداء الروبوت في نصف النهائي والنهائي.
يذكر أن الفريق الطلابي قد تأهل رسمياً للبطولة الدولية، بعد فوزه بالمركز الأول في تصميم الروبوت والمركز الأول في أداء الروبوت في النسخة الوطنية من المسابقة لهذا العام.
وتعّد البطولة من أكبر الفعاليات العلمية والتكنولوجية للأطفال والشباب، وتقام مسابقاتها المحلية في 110 دول حول العالم سنوياً، حيث يشارك فيها الطلاب من خلال التعلم العملي الممتع، بهدف مساعدتهم على بناء مستقبل أفضل. كما يتمكن المشاركون من اكتساب مهارات حقيقية تساعدهم في حل المشكلات، من خلال برنامج روبوت عالمي.

مقالات مشابهة

  • الأمير فيصل بن الحسين يتوج الفائزين بسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان
  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني
  • تكريم الفائزين بالمسابقة الأدبية في الأقصر
  • وزير الاتصالات يكرم الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • الخلافات الحوثية تظهر للعلن.. فارس الحباري يعلن الحرب على ‘‘أبونشطان’’ واندلاع مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة شمال صنعاء
  • ضبط 5 أشخاص بينهم 3 مصابين في مشاجرة بالأسلحة النارية بالبلينا
  • تكريم فريق «حمدان للموهبة» لفوزهم ببطولة الروبوت في النرويج
  • تكريم فريق مركز حمدان بن راشد للموهبة
  • يورو 2024.. فارق الاهداف يفصل بين فرق المجموعة الخامسة بعد تساويها بالنقاط
  • يورو 2024 .. بلجيكا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا بتعادل أمام أوكرانيا