صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد إقالة جنرال روسي قال الحقيقة واختفاء آخر قاد حرب أوكرانيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ونقلت وكالة رويترز ، الخميس، رسالة صوتية للجنرال إيفان بوبوف ذكر فيها أنه أبلغ قادته في الجيش الروسي بحقيقة الأوضاع على الجبهة .، والان مشاهدة التفاصيل.

إقالة جنرال روسي "قال الحقيقة".

.واختفاء آخر قاد حرب...

ونقلت وكالة "رويترز"، الخميس، رسالة صوتية للجنرال إيفان بوبوف ذكر فيها أنه أبلغ قادته في الجيش الروسي بحقيقة الأوضاع على الجبهة في حرب أوكرانيا، لكن هؤلاء القادة لم تعجبهم تلك الحقيقة.

وأضافت أنه جرى عزله من موقعه في الجيش، وهو قيادة وحدة تحمل رقم 58 في القوات البرية ويبلغ قوامها 2500 جندي.

وتقاتل هذه الوحدة في جنوبي أوكرانيا.

واتهم بوبوف قيادة الجيش بأنها تطعن الجنود في ظهورهم في أحلك الظروف.

وشكا من قلة الإمكانيات المتوفرة لدى جنوده، بما في ذلك الصواريخ المضادة وقطع المدفعية، مشيرين إلى أن هؤلاء يتقلون بأعداد كبيرة بنيران الأوكرانيين.

وذكر أن هناك مشكلات أخرى لا يستطيع الحديث عنها.

 جنرال مختف

وكانت تقارر إخبارية أفادت في وقت سابق بأن جنرالا روسيا تولى قيادة العمليات في حرب أوكرانيا في مرحلة من المراحل اختفى.

وقال مسؤول روسي إن الجنرال سيرغي سوروفيكين يستريح حاليا، و"لم يعد متوفرا".

ولم يشاهد هذا الجنرال علنا منذ التمرد القصير الذي نفذته مجموعة "فاغنر" العسكرية الخاصة، الشهر الماضي.

وطرحت وسائل إعلام روسية سؤالا على أندريه كارتابولوف، وهو جنرال متقاعد ويقود لجنة الشؤون الدفاعية في الغرفة السفلى من البرلمان الروسي "الدوما" عن الجنرال المتواري عن الأنظار.

وكان السؤال: "هل تتواصل مع الجنرال سوروفيكين؟"، فكانت إجابته: "لا. إنه يستريح وغير متوفر الآن".

وتحدثت تقارير عن علاقة وثيقة تجمع سوروفيكين مع زعيم "فاغنر"، يفغيني بريغوجين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حرب أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 656 ألفا و710 جنود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الخميس، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 655 ألفا و710 جنود، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

 

ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية الرسمية عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قولها "إن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1150 جنديا ما بين قتيل وجريح".

 

وأشارت الهيئة إلى أن روسيا فقدت أيضا منذ بدء العملية العسكرية "8 آلاف و893 دبابة و17 ألفا و593 من المركبات المدرعة و18 ألفا و906 من النظم المدفعية و1204 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و964 من أنظمة الدفاع الجوي و2613 من صواريخ كروز و368 طائرة مقاتلة و328 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 3 آلاف و330 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و25 ألفا و750 من المركبات وخزانات الوقود و16 ألفا و393 طائرة بدون طيار".

 

وفي إقليم زابوروجيا الأوكراني، أعلن رئيس الإدارة العسكرية للإقليم إيفان فيدوروف اليوم أن الجيش الروسي قصف الإقليم 402 مرة في خلال الـ(24) ساعة الماضية.

 

ونقلت "يوكرينفورم" عن فيدوروف قوله في تصريح له "نفذت القوات الروسية 7 غارات جوية على بلدات نوفواندريفكا ومالا توكماشكا وبيلوهيريا وتيميريفكا وليفادني ونوفوداريفكا. وهاجمت نحو 245 طائرة بدون طيار من مختلف التعديلات لوبكوف وهوليابولي ونوفواندريفكا ونوفودانيليفكا وروبوتين ومالا توكماشكا، ومالينيفكا وليفادني".

 

وأضاف المسئول الأوكراني أن 8 هجمات بالصواريخ الباليستية استهدفت نوفودانيليفكا وروبوتين ومالا توكماشكا في حين تم إطلاق ما يصل إلى 142 ضربة مدفعية على بلدات لوبكوف وهوليابولي ونوفواندريفكا ونوفودانيليفكا وروبوتين ومالا توكماشكا ومالينيفكا وليفادني، بينما ورد 41 بلاغا عن أضرار لحقت بالمباني السكنية والبنية التحتية. ولم يصب مدنيون بأذى.

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يخسر 1150 جنديا بأوكرانيا خلال 24 ساعة
  • ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 656 ألفا و710 جنود
  • “سكاي نيوز” البريطانية: واشنطن ولندن لن تنخرطا في أي هجوم إسرائيلي ضد إيران
  • الجيش الروسي يستهدف مستودع ذخيرة في ضواحي خاركوف
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية
  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا
  • مصادر "سكاي نيوز عربية": عملية برية إسرائيلية وشيكة في لبنان
  • عاجل - "سكاي نيوز": عملية إسرائيلية برية وشيكة في لبنان
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا