أكد المستشار أحمد جلال، المتحدث باسم نادي النيابة الإدارية، أن الشعب المصري أثبت بمشاركته الكبيرة في الانتخابات الرئاسية بأنه على قدر كبير من الوعي السياسي.

وأوضح “جلال” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في تغطية خاصة لقناة صدى البلد للانتخابات الرئاسية، أن الشعب المصري مدرك تماما لحجم التحديات والصعوبات التي تواجه الدولة المصرية في الفترة الحالية، مضيفا أن الشعب المصري يتحمل المسؤولية دائما في أصعب المواقف، وتحمله للمسؤولية حاليا أصدق دليل في وقوفه بجانب الدولة المصرية بالمشاركة في العملية الانتخابية، باعتبارها رسالة للجميع بأن الوطن في قلب كل مواطن مصري.

وتابع المتحدث باسم نادي النيابة الإدارية، أن حرص المواطنين على النزول والمشاركة في الاقتراع يعتبر ضمانة رئيسية لشفافة ونزاهة العملية الانتخابية.

وأشار إلى أن غرفة عمليات نادي النيابة الإدارية كانت ترصد خلال الاستحقاقات الدستورية السابقة ارتفاعا في نسب المشاركة في الساعات النهائية من أيام الاقتراع أو آخر يوم في عملية الاقتراع، مضيفا أن الانتخابات الحالية تم رصد حرص وتواجد المواطن في الدقائق الأولى يوميًا منذ بدء العملية الانتخابية.

ولفت إلى أن حرص المواطن على المشاركة في الانتخابات أمر مشرف ويدعو للفخر ويعكس ثقة المواطن المصري في نزاهة وشفافية العملية الانتخابية.

وشدد على أن هناك إرادة سياسية من جانب الدولة في أن تأتي هذه الانتخابات معبرة عن الإرادة المصرية، مضيفا أن الدولة المصرية بكل مؤسستها تدير العملية الانتخابية وفق أعلى معايير الشفافية والنزاهة الانتخابية.

وأكمل: الهيئة الوطنية للانتخابات تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، ولدينا إشراف قضائي كامل على عملية الاقتراع فضلا عن المتابعة والرقابة من جانب منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية، ومتابعة من وسائل الإعلام مما يؤكد أن الدولة تشهد عرسًا ديمقراطيًا، مردفا أن الحشد الجماهيري أمام اللجان نابع من وعي المواطن المصري وإحساسه بالمسؤولية وضرورة الاصطفاف بجانب الدولة المصرية في هذه الظروف التي تمر بها البلاد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستحقاقات الدستورية الانتخابات الرئاسية الدولة المصرية الشعب المصرى العملیة الانتخابیة النیابة الإداریة الدولة المصریة

إقرأ أيضاً:

نادي النيابة الإدارية يهنئ السيسي بذكري 30 يونيو

بعث مجلس ادارة نادى مستشارى النيابة الادارية برئاسة  المستشار عبدالرؤوف موسى ببرقية تهنئة للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو.

وجاء نص الرسالة كالتالى:-
يتقدم مجلس ادارة نادى النيابة الإدارية والسادة اعضاء وعضوات النيابة الادارية بخالص التهنئة لفخامتكم وللشعب المصرى  بمناسبة ذكري ثورة ٣٠ يونيو العظيمة والتي ستظل نبراسا وعلامة مضيئة فارقة في تاريخ مصرنا الغالية تلك الثورة العظيمة التى أكدت تلاحم الشعب وقواته المسلحة وشرطته المدنية وسلتطه القضائية وسائر مؤسساته الوطنية في سبيل الحفاظ على الوطن وأزاحت عن قلوب المصريين كابوس الخوف والظلام وبعثت الأمل لكل مصري في حياة كريمة قوامها الأمن والعدل والرخاء.


واذ ننتهز  هذه المناسبة متوجهين إلي المولي عز وجل بالدعاء أن يعيد هذه الذكرى العطرة علي فخامتكم والشعب المصرى جميعه بالتوفيق والسداد وعلي الوطن الغالي بالرقي والازدهار

مقالات مشابهة

  • النائب كريم السادات: التحديات الراهنة تحتاج من الحكومة المرتقبة جهودا استثنائية
  • محافظ الشرقية: إزالة أي معوقات ليشعر المواطنين بحجم ما تبذله الدولة
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في أوباري
  • نادي مستشاري النيابة الإدارية بالمنصورة يُهنئ الرئيس السيسي بثورة 30 يونيو المجيدة
  • نادي مستشاري النيابة الإدارية بالمنصورة يهنئ الرئيس السيسي بثورة 30 يونيو المجيدة
  • القس د. أندريه زكي يكتب: 30 يونيو مصر لا تنهزم
  • الموريتانيون يصوتون لاختيار رئيس جديد والغزواني الأوفر حظا
  • انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • نادي النيابة الإدارية يهنئ السيسي بذكري 30 يونيو
  • انتخابات تشريعية فرنسية مبكرة.. فما خصوصيتها وكيف سيتم التصويت؟