جمعتهم الجيرة والصداقة والدراسة وحب البلد، علمهم أهاليهم الانتماء والوطنية مبكرا، فقرروا المشاركة للمرة الأولى في الانتخابات الرئاسية 2024، كمتطوعين لتنظيم صفوف الناخبين، هم «محمد»، «محمود»، «إياد»، «إبراهيم»، «هيثم»، و«علي»، الذين لم تتخطَ أعمارهم الـ11 عاما، إذ ارتدوا وشاحا بعلم مصر ووقفوا أمام لجنة 62 الجدية الابتدائية التابعة لمحافظة كفر الشيخ، لاستقبال الناخبين.

أطفال يستقبلون الناخبين 

«إحنا قررنا ننزل نشارك، لما المدرسة طلبت مننا مجموعة من الأطفال علشان ينزلوا، فقلنا لازم ننزل ونشارك إحنا مش أقل مسؤولية من أهالينا، ولقيناها فرصة كويسة إننا نتعلم يعني إيه انتخابات»، وفق حديث الطفل محمود عبدالرازق، لـ«الوطن»، مؤكدا على سعادته بمشاركته لأول مرة في الانتخابات: «هننزل طول ما إحنا عايشين».

بملابس المدرسة وبعلم مصر، صمم الطفل «إياد بكر» على المشاركة مع أصدقائه وزملائه بالمدرسة: «أنا نزلت بملابس المدرسة وارتديت وشاح علم مصر علشان أقول لكل الأطفال إن التعليم بس مش مدرسة، التعليم إنك تتعلم إزاي تكون مسؤول في كل حاجة، تتعلم يعني إيه الانتماء، مبسوط بمشاركتي في استقبال الناخبين، وهكرر التجربة في كل انتخابات، وهنتظر اللحظة اللي هطلع فيها بطاقة ويكون ليا حق التصويت».

شارك كثيرا مع والديه أثناء الإدلاء بصوتيهما في الانتخابات السابقة، فتعلم حب البلد والانتماء والوطنية، وقرر المشاركة في استقبال الناخبين أمام إحدى اللجان الانتخابية، هو الطفل هيثم أحمد: «أنا كنت بشارك وأنا صغير وكنت بحط إيدي في الحبر لكن أول مرة أشارك في إني أكون مسؤول عن استقبال كبار السن، ودي حاجة كويسة وهتفرق معايا في حياتي إدتني ثقة في نفسي».

انتخابات الرئاسة 2024

«هيثم»، و«محمد»، و«علي» البدراوي، 3 أبناء عمومة تربوا في منزل واحد وعلى عادات واحدة، تحملوا وتعلموا المسؤولية سويا، وشاركوا في انتخابات 2024 معا، وفق حديثهم لـ«الوطن»: «بنستقبل الناخبين قدام بوابة اللجنة ونصطحبهم لحد اللجنة، حاسين إننا بنعمل حاجة حلوة، إحساس كويس إنك تاخد دور وتشارك في رسم مستقبلك وخاصة في اختيار رئيس الجمهورية، فخورين بأنفسنا وبدورنا ونزلنا علشان خاطر بنحب بلدنا وبنساعد أهالينا، وعلشان نكون قدوة لكل الأطفال».

الأطفال الـ6 وجهوا رسالة للمواطنين: «انزل.. شارك.. ارسم مستقبل بلدك، اختار رئيسك علشان اختيارك هو مسؤوليتك على مدار 6 سنوات، إحنا أطفال ونازلين وملناش صوت لكن مبسوطين، علشان كدة لازم تنزلوا وتشاركوا، علشانا وعلشانكم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران

إقرأ أيضاً:

إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت لجنة الانتخابات الإيرانية، اليوم السبت، أن نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الإيرانية الثانية بلغت 50%.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، أن النتائج الأولية للانتخابات تشير إلى تقدم الإصلاحي بزشكيان على منافسه المحافظ جليلي في عدة مدن بينها طهران.

في 28 يونيو الماضي، شهدت الانتخابات الإيرانية إقبالا ضعيفا غير مسبوق إذ أحجم أكثر من 60% من الناخبين عن التصويت في الانتخابات المبكرة لاختيار رئيس خلفا لإبراهيم رئيسي.

واستعرض المرشحان المتأهلان إلى الجولة الثانية من الدورة الـ14 للانتخابات الرئاسية الإيرانية خططهما خلال المناظرة التي استمرت أكثر من ساعتين ونصف الساعة، وذلك قبل بدء الاقتراع الجمعة 5 يوليو الجاري.

دعا المرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي إلى مشاركة أكثر فاعلية في الانتخابات هذه المرة، مع تأكيده على أن الامتناع عن التصويت لا يعني معاداة النظام.

أدلي خامئني بصوته في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، في التوقيت التي فتحت فيه مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة 08:00 صباحا بالتوقيت المحلي بطهران.

مقالات مشابهة

  • عزوف واسع عن التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • رويترز: عزوف واسع عن التصويت بالجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • تمديد وقت الاقتراع بناء هلى طلب يعض الأقاليم الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. عزوف واسع دفع السلطات لتمديد التصويت
  • انتخابات بريطانيا.. سوناك يدعو الناخبين لعدم منح حزب العمال أغلبية ساحقة
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. "أقل من المتوقع"
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. أقل من المتوقع
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية