شهدت مراكز الاقتراع في وسط وغرب القاهرة إقبالاً كبيراً من الناخبين، خاصة الشباب وكبار السن، كما حرصت العديد من الأسر على اصطحاب أبنائها للمشاركة في هذا العرس الديمقراطي، منذ ساعات الصباح الأولى وحتى الساعة الرابعة عصرًا.

ورصدت وكالة أنباء الشرق الأوسط سير العملية الانتخابية في أحياء الزمالك وقصر النيل والسيدة زينب وعابدين والدرب الأحمر، حيث سادت حالة من الهدوء والانضباط، في ظل حرص القائمون على العملية الانتخابية على تطبيق الإجراءات والقوانين المنظمة، وتوفير أجواء ملائمة لجميع المواطنين للإدلاء بأصواتهم بكل حرية وشفافية.

وعبر عدد كبير من الناخبين عن سعادتهم بسلاسة عملية التصويت، مشيدين بالإجراءات الأمنية والتدابير المتخذة لضمان سلامة العملية الانتخابية، كما أكد العديد منهم على أهمية المشاركة في هذا الحدث الهام لاختيار رئيس يستكمل مسيرة التنمية يقود البلاد إلى مزيد من التقدم والازدهار.

وقال المهندس خالد أحمد «أدعوا الجميع للمشاركة في الانتخابات واختيار من يرونه الأفضل لقيادة البلاد".. ويشاركه حسن عبد الكريم موظف، الرأي قائلًا: "المستقبل بأيدينا، والمشاركة في الانتخابات هي الطريقة الوحيدة للتعبير عن رأينا».

وقالت عائشة يوسف ربة منزل، «مصر بلدنا جميعًا، ومستقبلها مسئوليتنا، والمشاركة في الانتخابات هي واجب وطني علينا جميعًا أن نؤديه، مهما كان رأيك يمكنك التعبير عنه من خلال الصندوق».

وتستمر عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية حتى يوم الثلاثاء المقبل، وتفتح اللجان الانتخابية أبوابها أمام الناخبين من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 اللجان الانتخابية وسط القاهرة مراكز الاقتراع فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

عقب فوزه بـ55 % من أصوات الناخبين.. مسعود بزشكيان رئيسًا لإيران

أظهرت النتائج النهائية الرسمية للانتخابات الرئاسية الإيرانية اليوم فوز مسعود بزشكيان بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد حصوله على نحو 55 في المئة من أصوات الناخبين.

وفاز مسعود بزشكيان بولاية رئاسية مدتها أربعة أعوام على منافسه سعيد جليلي بعد حصوله على 16 مليونًا و384 ألفًا و403 أصوات، فيما حصل منافسه جليلي على 13 مليونًا و538 ألفًا و179 صوتًا بعد فرز 30 مليونًا و530 ألفًا و157 صوتًا من مراكز الاقتراع في إيران وخارجها، في حين بلغت نسبة المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية 49.8 في المئة.

وكانت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية قد أجريت في الـ28 من شهر يونيو الماضي بين أربعة مرشحين، لكن أيًا منهم لم يحصل على النسبة المطلوبة من أصوات الناخبين “50 في المئة + 1” للفوز بالانتخابات.

مقالات مشابهة

  • ليبيا.. طريق الانتخابات الرئاسية (المسدود)
  • قرابة 152 ألف ناخب يسجلون للاقتراع في الانتخابات البلدية
  • تمديد مرحلة تسجيل الناخبين للانتخابات البلدية
  • مفوضية الانتخابات تمدد مرحلة تسجيل الناخبين حتى نهاية يوم السبت المقبل
  • بعد عزوف المواطنين.. مفوضية الانتخابات: اتخذنا خلال التمديد الثاني والأخير اجراءات اضافية ترفع أعداد المسجلين
  • تزايد عدد التماسيح في إقليم أسترالي يثير مخاوف المسؤولين
  • مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني المنتخب بعد التأكد من صحة العملية الانتخابية
  • عقب فوزه بـ55 % من أصوات الناخبين.. مسعود بزشكيان رئيسًا لإيران
  • تزايد اعداد التماسيح يثير مخاوف المسؤولين
  • إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية