شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن الأمين العام لمجلس التعاون نشيد باعتماد مجلس حقوق الإنسان قرار مكافحة الكراهية الدينية، الأمين العام لمجلس التعاون نشيد باعتماد مجلس حقوق الإنسان قرار مكافحة الكراهية الدينيةالحدث الشبيبة العمانية  أشاد معالي جاسم .،بحسب ما نشر جريدة الشبيبة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمين العام لمجلس التعاون: نشيد باعتماد مجلس حقوق الإنسان قرار مكافحة الكراهية الدينية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمين العام لمجلس التعاون: نشيد باعتماد مجلس حقوق...
الأمين العام لمجلس التعاون: نشيد باعتماد مجلس حقوق الإنسان قرار مكافحة الكراهية الدينية الحدث

الشبيبة - العمانية 

 أشاد معالي جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، باعتماد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة مشروع قرار "مكافحة الكراهية الدينية التي تشكل تحريضًا على التمييز أو العداء أو العنف".

وقال معالي الأمين العام إنَّ حادثة حرق القرآن الكريم من قبل متطرفين في مملكة السويد، وغيرها من الحوادث المشابهة، أكَّدت على الحاجة الماسة لوضع قرارات دولية لمكافحة هذه الأفعال المشينة التي تدعو للكراهية الدينية وتشجع على العنف والتمييز.

وأكَّد معاليه أنَّ دول المجلس تسعى دائمًا إلى تعزيز التسامح والتفاهم المتبادل بين الثقافات والأديان المختلفة، وتؤكد على احترام حرية المعتقد الديني باعتباره أحد أهم أسس حقوق الإنسان، وعلى التعايش السلمي بما يمكِّن الجميع من ممارسة عقيدتهم بحرية دون تمييز.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«حكماء المسلمين» يشارك في مؤتمر السلام بنيروبي

شارك مجلس حكماء المسلمين في مؤتمر القيادة العالمية للسلام، الذي عقد في العاصمة الكينية نيروبي، بحضور عدد كبير من القيادات الإفريقية والمفكّرين والخبراء من جميع أنحاء العالم.

وقال المستشار محمد عبدالسلام الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، في كلمته التي ألقاها نيابة عنه أداما ديانج، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة سابقاً ومستشار مجلس حكماء المسلمين، إنه في ظل ما يواجه عالمنا اليوم من تحديات، فإننا بحاجة ملحة إلى العودة لتعاليم الأديان التي تدعو إلى الحفاظ على الأرواح، والعيش معاً في سلام ووئام، واحترام الآخرين، وتعزيز التسامح والتفاهم المتبادل بين الأمم والشعوب.

وأوضح أن هناك حاجة ملحة لتطوير ثقافة لا تقتصر فقط على حماية حقوق الإنسان وكرامته؛ بل تتعمّق في تعزيز مبادئ الأخوة الإنسانية وترسيخها؛ بحيث تكون هذه الثقافة شاملة ومستدامة. (وام)

مقالات مشابهة

  • «التخطيط» تتابع نتائج البرنامج التدريبي حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • تعزيز الشراكة الخليجية مع “التعاون الإسلامي”
  • «حكماء المسلمين» يشارك في مؤتمر السلام بنيروبي
  • مجلس التعاون يعرب عن إدانته إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • وزيرة التخطيط تلتقي نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي
  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين قرار إسرائيل توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية
  • البديوي يؤكد قوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • دول مجلس التعاون تؤكد التزامها الثابت بمكافحة الاتجار بالأشخاص بجميع أشكاله