اليوم 24:
2024-07-06@19:24:09 GMT

معرض "جسور" السعودي يحط الرحال في الدار البيضاء

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

سفيان البرّاق
تستعدُّ وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية ونظيرتها في المملكة المغربية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لتنظيم معرض “جسور” في مؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء بداية من 13 من ديسمبر الجاري، وتستمرُّ فعالياته على مدى عشرين يومًا؛ إلى يوم 31 من نفس الشهر.


وكانت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية قد نظّمت نسخة من معرض “جسور” بالعاصمة الألبانية تيرانا خلال شهر نوفمبر المنصرم. وقد رامت الوزارة من خلاله تقويّة “جسر التواصل والتقارب بين الشعبين السّعودي والألباني”. وسيشهد معرض جسور، المزمع تنظيمه في التاريخ المذكور بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، تنوعًا لافتًا في الفعاليات التي من شأنها إثراء الزوّار، والتي ترمي أساسًا إلى إبراز العلاقة الوطيدة التي تجمع المملكة العربية السعودية بالمملكة المغربية، وتقديم جولات افتراضية مدهشة للزائرين في الحرمين الشّريفين، إضافةً إلى تسليط الضوء على ثقافة البلدين.
وتجدر الإشارة أيضًا، في هذا المضمار، إلى أنّ معرض “جسور” ينضوي، كذلك، على التعريف بالمسابقات القرآنية، وعرضٍ للمخطوطات النّادرة، ناهيك عن تنظيم مجموعة من الندوات العلميّة القيّمة التي سيتفضلُ بتقديمها جملة من الدكاترة المتخصصين في الدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية، وعلوم القرآن، والتراث العربي الإسلامي، من السعودية والمغرب، في مواضيع علمية منتقاة بعناية عالية سمتُها التنوع والتفرد والغِنى المعرفيّ.
يعدُّ هذا المعرض حدثًا ثقافيًا استثنائيًا بامتياز؛ نظرًا للبرامج المكثفة والمتنوعة التي يتّسمُ بها، والتي من شأنها إغناء زاد الزائر، وتمكينه أيضًا من اكتشاف مفاجآت ونوادر تخرج لأول مرّة من مكةَ المكرمة.

كلمات دلالية الدار البيضاء جسور السعودية معرض

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الدار البيضاء جسور السعودية معرض

إقرأ أيضاً:

التحالف الثلاثي ينتخب بودراع رئيسا لمجلس العمالة خلفا للناصري

انتخب، اليوم الجمعة، عبد القادر بودراع عن حزب الأصالة والمعاصرة رسميا رئيسا لمجلس عمالة الدار البيضاء خلفا لسعيد الناصري، المتابع في حالة إعتقال والذي يحاكم على ذمة ملف « اسكوبار الصحراء ».

بلغ عدد المصوتين على الرئيس الجديد 28 صوتا، فيما امتنع عن التصويت مصطفى منظور الذي ينتمي إلى حزب التقدم والاشتراكية.

يرى مصطفى منضور ضمن كلمة له، اليوم الجمعة، أن « هذا الوضع فرض عليه من طرف عصابة تتحكم بالعمل السياسي في الدار البيضاء »، وفقا لتعبيره.

وتساءل في السياق نفسه، هل يملك بودراع القدرة المالية لتمويل المشاريع المستقبلية للمجلس؟، مؤكدا أن ميزانية مجلس العمالة غير كافية لتحقيق انتظارات الساكنة.

إلى جانب ذلك، اتهم مصطفى منضور في تصريح ل »اليوم 24″ التحالف الثلاثي في مجلس عمالة الدار البيضاء بالسعي للسيطرة على المدينة سياسيا، مؤكدا على عدم استشارة حزبه في أي من القرارات المتعلقة سواء بانتخابات الرئيس أو نواب مجلسه.

وأوضح أن مجلس عمالة الدار البيضاء يتكون من سبعة أحزاب سياسية، ونحن أحد مكوناتها. لم يتم استشارتنا في أي من هذه الأمور.

وفيما يتعلق بتشكيلة الرئيس الجديد لمجلس عمالة الدار البيضاء، استمر بعض أعضاء المكتب في مناصبهم مع تغيير طفيف في بعض الوجوه.

تم تعيين أحمد بريجة نائبًا أولًا للرئيس، بينما جاء أحمد الادريسي نائبًا ثانيًا والمنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، زكية العلوي من حزب الاستقلال نائبة ثالثة، وبشرى الذهبي من حزب الاستقلال نائبة رابعة، وطريق بهبة من حزب البام نائبًا خامسًا. »

وصوت على نواب مجلس عمالة الدارالبيضاء 26 صوتا.

عدد من أعضاء مجلس عمالة الدارالبيضاء عبروا عن تخوفهم من تشكيلة هذا المكتب، وعبروا عن خشيتهم أن يرجع المجلس لما كان عليه في عهد سعيد الناصري الذي يتابع على خلفية قضايا « الفساد والمخدرات ». ومن المقرر أن تنطلق جلسة أخرى من محاكمته في 18 يوليو الجاري.

كلمات دلالية أحمد بريجة اسكوبار الصحراء سعيد الناصري عمالة الدار البيضاء

مقالات مشابهة

  • انتخاب عبد القادر بودراع رئيسا لمجلس عمالة الدار البيضاء خلفا لسعيد الناصري القابع في السجن
  • أمن الدار البيضاء يوقف شخصين متورطين في ترويج المفرقعات والشهب النارية
  • العاهل السعودي ومحمد بن سلمان يهنئان الرئيس الإيراني الجديد بفوزه في الانتخابات
  • انتخاب بودراع خلفا للناصري على رأس مجلس عمالة الدار البيضاء
  • التحالف الثلاثي ينتخب بودراع رئيسا لمجلس العمالة خلفا للناصري
  • بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030
  • وزير الداخلية يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات مدينة الدار البيضاء لمونديال 2030
  • لفتيت يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030
  • لفتيت يترأس في البيضاء اجتماعا موسعا لتتبع مشاريع كأس العالم 2030 ومراقبة تنفيذها
  • وزير الداخلية يدعو إلى تنزيل مشاريع المونديال كي تكون جاهزة في الآجال المحددة