صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد  صحفية تكشف رد الفعل على فظاظة زيلينسكي على هامش قمة الناتو، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي Sputnik، والان مشاهدة التفاصيل.

 صحفية تكشف رد الفعل على فظاظة زيلينسكي على هامش قمة...

Sputnik

قالت آنا فان دينسكي الصحفية في Europe Diplomatic، إن الكثيرين أصيبوا بصدمة على هامش قمة الناتو في فيلنوس، بسبب اللوم الذي وجهه فلاديمير زيلينسكي للحلف.

وأضافت دينسكي، وهي من أعضاء رابطة الصحافة الدولية في بروكسل: "أعتقد أن عدد أصدقائه بات أقل، حتى لو لم يعبروا عن ذلك بشكل مباشر. لكن مثل هذا الموقف الاستهلاكي أثار الكثير من الحديث عن أنه يتحمل المسؤولية أمام شعبه، ولا علاقة للناتو بذلك على الإطلاق".

ووفقا للصحفية، يتكون الانطباع بأن زيلينسكي يعتقد أن العالم كله مدين له. وترى دينسكي أن زيلينسكي يتصرف مثل "سيدة مسرح متقلبة المزاج".

وقالت: "مثل هذه الحوادث لا تؤدي إلا إلى حدوث تصدعات، مما يجعل آفاق أوكرانيا أكثر هشاشة".

يوم الثلاثاء الماضي، وصف زيلينسكي، عدم وجود إطار زمني لدعوة أوكرانيا للانضمام إلى الناتو، بالعبثي. ويرى زيلينسكي أن ذلك يشبه عدم الاستعداد لدعوة كييف للانضمام إلى الحلف.

وفي وقت لاحق ذكرت بلومبرغ، أن قادة دول الناتو، حثوا زيلينسكي خلال مأدبة عشاء مشتركة في فيلنيوس، على "التزام الهدوء" بعد انتقاده للحلف.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على هامش قمة

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين» تناقش ملف القيد على هامش أعمال المؤتمر السادس للصحافة اليوم

تعقد نقابة الصحفيين اليوم اجتماعا لمناقشة ملف القيد بالنقابة، وتطوير لائحته، ووضع قواعد ومعايير اختيار اللجنة المعاونة للجنة القيد من بين أعضاء الجمعية العمومية، وأساتذة المهنة وروادها، وذلك على هامش أعمال المؤتمر السادس للصحافة المصرية، واستجابة لنقيب الصحفيين.

مناقشة ملف القيد

وكانت أعلنت النقابة أنه سوف يتم عقد اجتماع اليوم الأحد في الساعة السادسة مساء لمناقشة ملف القيد بالنقابة ورفع توصيات عاجلة وآجلة، تعبر عن تطلعات الصحفيين المصريين، لمجلس النقابة بهذا الشأن تتضمن جميع المقترحات، وذلك بعد دعوة خالد البلشى نقيب الصحفيين، لمطالب الزملاء الصحفيين، وما طرحوه عبر وسائل مختلفة حول ملف قيد الصحفيين بالنقابة، التي تجعل التحرك لتطوير لائحة القيد ضرورة يجب أن تناسب التطورات في المهنة، مع توسيع قاعدة اختيار الزملاء الجدد، بحيث تكون الجمعية العمومية حاضرة فى جميع تفاصيل النقابة.

قواعد القيد بالنقابة 

كما من المقرر أن تعقد نقابة الصحفيين اجتماعًا آخر نهاية الأسبوع المقبل، لاستكمال المناقشات وتطويرها؛ تمهيدًا لرفعها لمجلس النقابة بشكل عاجل للعمل على تنفيذها مباشرة حتى تكون قواعد القيد، والتحاق الزملاء الجدد بالنقابة معبرة عن توافق الجمعية العمومية وتطلعات الزملاء ممارسي العمل الصحفي.

مقالات مشابهة

  • شولتس يعلن اتفاقه مع زيلينسكي على ضرورة مشاركة روسيا في مؤتمر السلام المقبل
  • «الصحفيين» تناقش ملف القيد على هامش أعمال المؤتمر السادس للصحافة اليوم
  • زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى
  • المزيد من الأسلحة..زيلينسكي في إيطاليا للمطالبة بضرب روسيا في العمق
  • وزير دفاع أمريكا يوضح حقيقة مناقشة خطة النصرعلى روسيا مع زيلينسكي
  • أميركا ترد على طلب زيلينسكي استخدام أسلحة غربية لضرب روسيا
  • زيلينسكي يطلب مزيدا من الأسلحة والسماح بقصف عمق روسيا
  • لضرب روسيا.. زيلينسكي يدعو الحلفاء الغربيين لتزويد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى
  • الناتو يحث الصين على وقف دعم روسيا في حرب أوكرانيا
  • زيلينسكي يطلب من حلفائه المزيد من الأسلحة لمواجهة روسيا