تلقى وزير الدفاع الوطني موريس سليم اتصالا من نظيرته الهولندية كايسا أولونغرين Kajsa Ollongren، جرى خلاله البحث في تطورات الأوضاع في جنوب لبنان والمنطقة، وفي العلاقات الثنائية لا سيما في المجال العسكري بين جيشي البلدين.

وشددت الوزيرة أولونغرين خلال الاتصال على ضرورة خفض التصعيد، ووجوب تطلع المجتمع الدولي في المستقبل الى تحقيق حل الدولتين.



بدوره، شدد الوزير سليم على ان السلام والإستقرار لا يمكن أن يتحققا من دون السلام العادل والشامل والتزام مندرجات القرارات الدولية ذات الصلة.

كما كان عرض لدور اليونيفيل في جنوب لبنان، وفي هذا السياق أكد الوزير سليم أهمية ما تقوم به اليونيفيل في الجنوب، مشددا على تمسك لبنان بدورها خصوصا في هذه الظروف التي تمر بها المنطقة.     كما أشاد بالتعاون والتنسيق المستمر بين الجيش واليونيفيل والعلاقة الوطيدة القائمة بين المجتمع المحلي وهذه القوة على مدى العقود المنصرمة.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع ونظيره التركي يبحثان جهود إحلال السلام والسعي المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة

استقبل وزير الدفاع الوطني في جمهورية تركيا ياشار غولر، بمقر وزارة الدفاع التركية في العاصمة أنقرة، اليوم، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، وذلك خلال زيارة سموه الرسمية لجمهورية تركيا.

وفور وصول سمو وزير الدفاع أُجريت لسموه مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلام الوطني للبلدين، واستُعرض حرس الشرف، ثم صافح سموه أعضاء الوفد التركي، فيما صافح وزير الدفاع الوطني التركي أعضاء الوفد السعودي، والتقطت الصورة التذكارية، ووقع سموه في دفتر الشرف.

بعد ذلك، عقد وزير الدفاع ونظيره التركي اجتماعًا ثنائيًا موسعًا، بحضور وفدي الوزارتين، جرى خلاله استعراض أوجه العلاقات السعودية التركية والسبل الكفيلة لمواصلة تعزيز وتطوير مسارات التعاون القائم والمستقبلي بين وزارتي الدفاع للبلدين الشقيقين.
كما بحث الجانبان جهود إحلال السلام، والسعي المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

حضر الاستقبال رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ومساعد وزير الدفاع المهندس طلال بن عبدالله العتيبي، ومساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تركيا فهد بن أسعد أبو النصر، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف.
فيما حضره من الجانب التركي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول متين غوراك، ونائب وزير الدفاع الوطني بلال دوردالي، وعدد من كبار المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: خيارنا هو السلام وشعبنا لا يرضى بالإعتداءات الإسرائيلية على سيادته
  • بخاري استقبل البيسري.. وهذا ما جرى بحثه
  • سليم الصايغ يقرأ في محاضرة فياض: الهواجس الوجودية تصيب الطوائف كلها وهذا هو المطلوب
  • وزير الدفاع بحث في الأوضاع المالية والإقتصادية مع صفير وحبيب
  • أنقرة … وزير الدفاع يعقد مع نظيره التركي اجتماعًا ثنائيًا موسعًا
  • وزير الدفاع ونظيره التركي يبحثان جهود إحلال السلام والسعي المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة
  • التعديل الوزاري| مصدران: وزير الصحة يباشر عمله بمكتبه.. وهذا موقف نائبه
  • السلطات الهولندية تقرر تزويد كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • وزير الأشغال اللبناني يؤكد انفتاح موسكو على التعاون مع بيروت