صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد عباس يصل إلى جنين للمرة الأولى منذ 10 سنوات، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي فلسطين 8211; توجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس امس الأربعاء إلى جنين في أول زيارة للمدينة ومخيمها منذ أكثر من 10 سنوات، وذلك بعد .، والان مشاهدة التفاصيل.

عباس يصل إلى جنين للمرة الأولى منذ 10 سنوات

فلسطين – توجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس امس الأربعاء إلى جنين في أول زيارة للمدينة ومخيمها منذ أكثر من 10 سنوات، وذلك بعد العملية العسكرية الإسرائيلية الأسبوع الماضي في المخيم.

ونادرا ما يغادر الرئيس الفلسطيني مقر إقامته في مدينة رام الله للقيام بزيارات داخلية.

وأعلن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أن عباس سيزور مدينة جنين والمخيم “للاطلاع على سير عملية إعادة إعماره” بعد العملية الإسرائيلية التي استمرت 48 ساعة، وتسببت  بدمار كبير في مباني المخيم والطرق والبنية التحتية.

وتأتي زيارة عباس إلى المخيم الذي يقطن فيه 18 ألف نسمة، بعد أن عبّر محتجون من المخيم عن غضبهم خلال تشييع قتلى العملية العسكرية.

ودفع المشيعون الغاضبون مسؤولين كبار في حركة فتح التي يتزعمها عباس إلى مغادرة المخيم، وبينهم نائب رئيس الحركة القيادي البارز محمود العالول في خطوة أثارت جدلا واتهمت فتح حركة حماس الإسلامية بالوقوف وراء ذلك.

وتوجه عباس إلى جنين على متن مروحية أردنية أقلعت من مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله، بحسب ما افاد مصدر في مكتبه.

وكانت السلطة الفلسطينية قد أعلنت في أعقاب العملية الإسرائيلية ضد المخيم، عن قطع كافة أنواع الاتصال مع الجانب الإسرائيلي، وهذا يعني أن زيارة عباس إلى جنين لم تخضع للتنسيق الأمني بين الجانبين.

وتم إنشاء  مخيم جنين في 1953 لإيواء فلسطينيين طردوا أو فروا من منازلهم إبان “النكبة” الفلسطينية وقيام إسرائيل في 1948 .

وتحتل إسرائيل الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية منذ عام 1967.

لحظة صعود عباس إلى الطائرة التي ستنقله إلى جنين

المصدر: أ ف ب

Shares

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عباس إلى إلى جنین

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تحاصر مخيم بلاطة وتشتبك مع عناصر المقاومة

أكد مراسل الجزيرة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مخيم بلاطة شرقي نابلس في الضفة الغربية، وأعلنت فصائل المقاومة خوض اشتباكات مع قوات الاحتلال في المخيم.

وأوضح المراسل أن قوات الاحتلال تحاصر مخيم بلاطة من عدة محاور ودفعت بتعزيزات جديدة إلى المنطقة.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- أن مقاتليها ومقاتلي كتائب شهداء الأقصى وفصائل المقاومة الأخرى يخوضون اشتباكات مع قوات الاحتلال في مخيم بلاطة.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة فلسطيني برصاص جيش الاحتلال، وأكد أن قوات الاحتلال أطلقت النار على طواقم الإسعاف لمنعها من تنفيذ مهامها في المخيم.

شاهد .. جرافة الاحتلال تقوم بتخريب وتدمير ممتلكات المواطنين في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس pic.twitter.com/itiMetjWhh

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 27, 2024

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن اقتحام قوات الاحتلال للمخيم هو الرابع خلال 24 ساعة، وتحدثت عن إطلاق نار كثيف وانتشار القناصة ووصول المزيد من التعزيزات ترافقها جرافة لقوات الاحتلال.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو قالوا إنها لتعزيزات عسكرية باتجاه المخيم، وأخرى يسمع فيها أصوات إطلاق نار قالوا إنها لاشتباكات بين عناصر المقاومة ومسلحين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي.

وكان الجيش الإسرائيلي انسحب في وقت متأخر من مساء أمس السبت، من مخيم بلاطة، بعد اقتحام دام ساعات، أسفر عن استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة العشرات، وفق شهود عيان ومصادر طبية فلسطينية.

وبالتزامن مع الحرب على غزة، كثف الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة مخلفا 592 شهيدا إضافة إلى نحو 5 آلاف و400 جريح، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تحاصر مخيم بلاطة وتشتبك مع عناصر المقاومة
  • قائد كتيبة جنين يضرب عن الطعام تنديدا باعتقاله لدى السلطة الفلسطينية
  • المرصد السوري: استهداف محيط القاعدة الأمريكية في كونيكو للمرة الثانية خلال 48 ساعة
  • أستاذة علوم سياسية تكشف كيف نشأت المقاومة الفلسطينية
  • أستاذ علوم سياسية: فكرة المقاومة الفلسطينية ظهرت في ثلاثينيات القرن الماضي
  • قبل ساعات من لقائهما المنتظر.. مسؤول إسرائيلي يكشف عن أول اتصال بين نتنياهو وترامب منذ القطيعة
  • كريم فهمي يتحدث للمرة الأولى عن مرضه.. هكذا تغلّب عليه
  • للمرة الأولى.. أمريكا تتعقب قاذفات روسية صينية قبالة ألاسكا
  • الخطوط الجوية الليبية تعلن فتح المجال الجوي الأوروبي أمامها لأول مرة منذ سنوات
  • بدون استثناءات.. فتح تركيب العدادات الكودية أمام المخالفين للمرة الأولى