كشف مركز الإسناد والتصفية “إنفاذ” عن إقامة 21 مزادًا علنيًا، ابتداء من 11 إلى 20 شهر ديسمبر المقبل، يتنوع بين حضوري وإلكتروني؛ لبيع وتصفية 165 عقارًا سكنيًا وتجاريًا في 7 مناطق ومدن بالمملكة.

وأوضح المركز أن المزادات تتضمن إقامة 10 مزادات في منطقة الرياض لعرض 81 فرصة عقارية متنوعة، ومزاد واحد بالمدينة المنورة لعرض فرصة عقارية، و3 مزادات لعرض 23 عقارًا بمنطقة مكة المكرمة، و16 عقارًا بمنطقة الشرقية من خلال مزادين علنيين، و16 فرصة عقارية في مزادين بمنطقة القصيم، ومزادين في منطقة الجوف لعرض 19 عقارًا، إضافة لمزاد واحد لعرض 9 عقارات بمنطقة عسير.

اقرأ أيضاًالمملكةوفد اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة يعقدون جلسة إحاطة صحافية لوسائل الإعلام الدولي

وأشار المركز إلى أنه يمكن الاطلاع على تفاصيل وشروط المشاركة في المزادات والاطلاع على العقارات بجميع تفاصليها عبر الدخول للموقع الإلكتروني لـ”إنفاذ” على صفحة المزادات.

يذكر أن مركز الإسناد والتصفية “إنفاذ” مركز حكومي مستقل، وهو إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني ضمن رؤية المملكة 2030، ويعمل على إسناد أنشطة التصفية والبيع إلى المنشآت المختصة فنيًا من القطاع الخاص، والإشراف على تصفية الأصول من العقارات والمنقولات أو التركات التي تسندها إليه الجهات القضائية والقطاع الخاص والأفراد، بما يسهم في تسريع استيفاء الحقوق، وتحقيق رضا المستفيدين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية عقار ا

إقرأ أيضاً:

هيئة المتاحف تطلق معرض “كتابات اليوم للغد”

افتتحت هيئة المتاحف اليوم معرض “كتابات اليوم للغد” في المتحف السعودي للفن المعاصر في حي جاكس، الذي يعتبر معرضًا فريدًا من نوعه؛ إذ يقدم فن الصين المعاصر لأول مرة لجمهور المملكة.
ويجمع المعرض أكثر من 30 فنانًا معاصرًا من أصل صيني، ومن خلفيات متنوعة، ليقدموا مجموعة مبهرة من أكثر من خمسين عملاً، تعبر عن منظورات غير مألوفة حول التحولات العميقة في المجتمع المعاصر.
ويستكشف المعرض أوجه التشابه بين الثقافتين العربية والصينية من خلال التركيز على عنصرين أساسيين مشتركين بينهما: الخط والحديقة.
ويسلط المعرض الضوء على أهمية الكتابة والخط كممارسة ثقافية واجتماعية عند العرب والصينيين.
ففي كلتا الثقافتين تؤدي الكتابة دورًا محوريًا، ليس فقط كوسيلة للتواصل، بل أيضًا كممارسة روحية وفنية.
ويشكل التوازن بين الانضباط والطبيعة، الذي يمثل شرطًا لإتقان فن الخط، العنصر الرابط بين الكتابة ومفهوم الحديقة.
فللحديقة رمزية في الثقافتين العربية والصينية: إنها ليست مجرد مكان؛ بل هي فضاء للإبداع، وتجسيد للكون ذاته، حيث تمثل مسرحًا للجمال والروحانية، وملاذًا للتأمل والتواصل الاجتماعي.
وصمم المعرض كرحلة تأملية، تستكشف التفاعل بين الحضور والغياب، العمل والتأمل، الذاكرة والخيال. وهو ينقسم الى ستة محاور، هي: مواقع من الذاكرة، الحضور والغياب، الكلمة مفتاح اليقين، التراجع من أجل التقدم، ملاذات حلمية وجود.
وسيتيح المعرض للزوار فرصة استكشاف أعمال مميزة من مجموعتين بارزتين للفن الصيني المعاصر، هما مجموعة دونرسبيرغ (باريس)، ومجموعة دي إس إل (باريس)، إضافة إلى إبداعات ابتكرها الفنانون خصيصًا للمعرض، وقاموا بإنتاجها خلال إقامتهم في الرياض.
كما سيتعرف الجمهور على أعمال الفنان الفرنسي-الجزائري عادل عبدالصمد، والفنان التايواني مايكل لين، التي تعرض لأول مرة في المملكة العربية السعودية.
ويمثل معرض «كتابات اليوم للغد» فرصة استثنائية للجمهور السعودي لاكتشاف الفن الصيني المعاصر، وفهم تطوراته، ومدى ارتباطه بالماضي، ومحاكاته للحاضر، واستشرافه للمستقبل.
وتعكس استضافة المتحف السعودي للفن المعاصر في جاكس لهذا المعرض دور المتحف في تعزيز التبادل والحوار الثقافي، ومساهمته في إثراء المشهد الفني والثقافي في المملكة.
ويستمر المعرض حتى 18 يناير 2025.
ويمكن للمهتمين شراء التذاكر عبر الرابط:
https://webook.com/ar/events/chinese-contemporary-art-exhibition

 

مقالات مشابهة

  • مركز دبي للأمن الإلكتروني يختتم مشاركته في الملتقى العالمي لتعزيز الكفاءات السيبرانية في “ويلتون بارك”
  • منها فورد ومرسيدس.. مزاد علني للسيارات الحكومية في 9 أكتوبر
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • أخبار القطن اليوم.. اعرف موعد ومكان أول مزاد علني في المحافظات
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير “اليوم الإماراتي للتعليم”
  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • البدء بتسجيل 239.348 قطعة عقارية في “الرياض والمدينة المنورة وبريدة”
  • مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يسلط الضوء على برامجه في معرض “الرياض تقرأ”
  • هيئة المتاحف تطلق معرض “كتابات اليوم للغد”
  • إقبال متزايد للمستثمرين من دول مختلفة على مزاد “تمور العُلا”