شهدت لجان الانتخاب اقبال كثيف علي التصويت عقب انتهاء الاستراحة، اليوم الاثنين، في ثاني ايام انتخابات الرئاسة مصر 2024، وتصدر كبار السن المشهد الانتخابي داخل اللجنة.

وانطلقت أمس الأحد، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر، وتستمر حتى التاسعة من مساء الغد، لاختيار أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة تنتهي في 2030.


ويتنافس في الانتخابات المرشح عبدالفتاح السيسي ورمزه النجمة، وحازم عمر رمز السلم، وعبدالسند يمامة رمز النخلة، وفريد زهران رمز الشمس.
وشهدت اللجان الانتخابية أمس إقبالًا كثيفًا من المواطنين للمشاركة في الاستحقاق الدستوري، وسط تواجد ملحوظ من كبار السن والسيدات في اللجان المختلفة بجميع المحافظات، كما تابعت المنظمات الدولية والمحلية سير عملية التصويت داخل اللجان للاطمئنان على سير العملية الانتخابية. 
ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.
ووافقت الهيئة الوطنية للانتخابات على قيد 62 منظمة محلية بـ22540 متابعًا محليًا، و528 متابعًا إعلاميًا دوليًا ما بين زائر ومقيم، و115 وسيلة إعلامية ما بين وكالة أنباء وقنوات وصحف، و70 وسيلة إعلامية محلية ما بين قناة وجريدة ومواقع إلكترونية بـ4218 متابعًا للتغطية الإعلامية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لجان الانتخاب التصويت الانتخابات الرئاسية 2024 متابع ا

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تتابع تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بالقليوبية

نظمت مديرية العمل بمحافظة القليوبية ، اجتماعا تنظيمياً موسعاً مع مديري المناطق ، ومديري مكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، لمتابعة سير العمل ، ودراسة المعوقات والصعوبات لتجنب حدوثها من أجل تحقيق أهداف وزارة العمل في ظل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، مع التشديد على بذل أقصى جهد لتوصيل الخدمة للمواطنين المستحقين بشكل لائق وكريم ، والعمل على زيادة فرص العمل اللائقة المتاحة فى القطاع الخاص داخل نطاق المحافظة ، للشباب من الجنسين،  وتنفيذ البرامج التدريبية المهنية المجانية التي تؤهلهم لسوق العمل وفق خطط عمل وزارة العمل ، وتحت إشراف الإدارات المركزية المختصة بالوزارة.

يأتى ذلك فى إطار جهود المديرية لتفعيل دورها فى خدمة المواطنين والمجتمع من خلال الأجهزة التابعة لها من مكاتب التفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية والتشغيل وعلاقات العمل ، لتقديم أفضل الخدمات الممكنة وتوصيل الخدمات والدعم لمستحقيها ، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بَتحسين ودقة الخدمات المُقدمة للمواطنين ، ومتابعة تطبيق أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقرارات الوزارية المنفذة له ، والقوانين ذات الصلة بالمنشآت العاملة فى نطاق المحافظة.

وقالت إيمان السيد مدير مديرية العمل بالقليوبية، إن ذلك اللقاء ياتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود ، والتعاون مع كافة الوزارات ، والجهات المعنية ، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وتنفيذ خطة الوزارة خاصة داخل مواقع العمل بالمحافظات ، وأهمية التواصل مع المواطنين مُتلقي الخدمة من الوزارة ، والإستماع إلى مطالبهم وتنفيذها ، وترسيخ ثقافة الحقوق والواجبات في إطار بيئة عمل لائقة.

وشددت مدير المديرية، خلال اللقاء على ضرورة الاستفادة من الخطط الموضوعة لتحقيق أعلى درجات الإنجاز في  كافة ملفات العمل داخل المديرية ، وتنفيذ توجيهات  وزير العمل على أرض الواقع ، ومتابعة تنفيذ تلك الخطط أولاً بأول من خلال الإدارات المختصة بالمديرية وتقديم تقارير دورية حول معدلات الأداء لكافة المكاتب العاملة بنطاق المحافظة ، بحضور فوزي صابر وكيل المديرية.

مقالات مشابهة

  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • بعد انتهاء الانتخابات.. ريم صبحي رئيسة لاتحاد طالبات المعاهد الأزهرية بالقليوبية
  • جامعة المنوفية تمنع دخول مرتدي السلاسل والشروال داخل الحرم الجامعي
  • إقبال كثيف من المواطنين على لحوم مبادرة حياة كريمة في حي الوايلي
  • وزارة العمل تتابع تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بالقليوبية
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • ضمن المبادرة الرئاسية .. بيطري المنوفية ينظم ندوات ارشادية
  • إقبال كثيف على حجز الوحدات السكنية في مشروع «جنة» بالمنصورة الجديدة
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية
  • إقبال كثيف على منافذ مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء (فيديو)