دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يلتقي نادي اتحاد جدة السعودي مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي، مساء الثلاثاء المقبل، على أرض ملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات الدور الأول في بطولة كأس العالم للأندية 2023.

ويشارك فريق "النمور" في مونديال الأندية بصفته بطل دوري الدولة المستضيفة للبطولة، المملكة العربية السعودية، إذ فاز بلقب دوري "روشن" في الموسم الماضي 2023/2022، فيما كان منافسه النادي النيوزيلندي قد توّج بلقب دوري أبطال أوقيانوسيا.

ويخوض اتحاد جدة منافسات البطولة للمرة الثانية في تاريخه، إذ سبق أن شارك فيها عام 2005، بينما يعد أوكلاند سيتي من أكثر الفرق التي ظهرت في كأس العالم للأندية.

وسيضرب الفائز من هذه المواجهة موعدًا مع النادي الأهلي المصري، بطل دوري أبطال إفريقيا في الموسم الفائت، في الدور الثاني.

وتختلف الآراء حول قدرة فريق "النمور" على تجاوز ضيفه أوكلاند سيتي، خاصة بعد تذبذب نتائجه في الدوري السعودي للمحترفين، فما رأيك؟

السعوديةكأس العالم للأنديةنادي الاتحاد السعودينشر الاثنين، 11 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: كأس العالم للأندية نادي الاتحاد السعودي أوکلاند سیتی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. من يكون خصم الأهلي في السوبر الأفريقي حال استبعاد الزمالك؟

تتواصل الجدلات حول إمكانية حصول نادي الزمالك على رخصة الأندية المحترفة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، للمشاركة في بطولاتها بدايةً من الموسم الجديد. وقد أكدت "كاف" على ضرورة أن تحصل جميع الأندية على هذه الرخصة للمشاركة في المنافسات القارية.

في حال عدم نجاح الزمالك في الحصول على الرخصة في الأيام القادمة، فسيتم استبعاده من مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي، وسيحرم أيضًا من المشاركة في بطولة الكونفدرالية بالموسم المقبل، بعد تأهله كحامل للقب النسخة السابقة، وذلك بسبب وجود حكم نهائي ضده في قضية لاعبه السابق خالد بوطيب، والذي صدر بقرار من المحكمة الفيدرالية السويسرية في 18 مارس 2024.

عاجل.. سيراميكا كليوباترا يثير الجدل قبل ساعات من مواجهة الزمالك بدوري نايل اتحاد الكرة يوضح: بسبب شكاوى الأندية.. ما مصير رئيس لجنة الحكام البرتغالي فيتور بيريرا؟

وفقًا للوائح "كاف"، فإن الأندية التي لم تسدد مبالغ مستحقة عليها أو لم تتوصل إلى اتفاق تسوية بحلول 31 مايو 2024، ستحرم من الحصول على رخصة المشاركة في مسابقاتها للموسم القادم.

وتنص المادة 63 من لائحة التراخيص على أنه إذا لم تكن هناك أسباب واضحة للطعن في الدعوى أو الإجراءات، سيظل المبلغ المستحق للدفع.

خصم الأهلي في السوبر الأفريقي حال استبعاد الزمالك

في حال استبعاد الزمالك من مباراة السوبر الإفريقي، سيتعين على النادي الأهلي مواجهة نهضة بركان المغربي، وهو الوصيف في الكونفدرالية في النسخة الأخيرة، بديلًا عن الزمالك الذي يجب عليه سداد مستحقات مقدرة بـ 2.4 مليون يورو للاعبه السابق خالد بوطيب.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. من يكون خصم الأهلي في السوبر الأفريقي حال استبعاد الزمالك؟
  • أوموتوشو يقود تشكيل الداخلية أمام الاتحاد السكندري
  • اتحاد الكرة يُعلن مشاركة "النجوم" في دوري الجمهورية للشباب الموسم القادم
  • أندية روشن تسعى لخطف محترف الأهلي المصري
  • حسين الشحات يفتتح أهداف الأهلي أمام فاركو في الدوري
  • اتجاه في الجبلاية لزيادة عدد اللاعبات الأجانب في دوري الكرة النسائية
  • كواليس جديدة بشأن أزمة الزمالك مع اتحاد الكرة انسحاب الزمالك من بطولة الدوري
  • المجحد: الأهلي مؤهل لتحقيق البطولات في الموسم الجديد
  • قائمة غيابات الأهلي أمام فاركو في دوري نايل
  • أسعار العملات العربية والأجنبية أمام الجنيه مساء يوم الأربعاء 26-6-2024