أشاد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج بطلابه والذين يضربون مثالاً في حب مصر، باستمرار توافدهم على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بمقار لجانهم، حيث شهدت اللجان اصطفافاً بأعداد كبيرة من الطلاب من كافة الكليات، منذ ساعات الصباح الأولى لليوم الثاني على التوالي، وسط المظاهر الاحتفالية التي قاموا بها تعبيراً عن فرحتهم للمشاركة بهذه الخطوة الرئيسية في مسار الدولة نحو التحول الديمقراطي.

30 ألف طالب وطالبة يشاركون في الانتخابات الرئاسية 

وأضاف «النعماني»، أنه بلغ عدد الطلاب الذين شاركوا في التصويت بالانتخابات الرئاسية إلى الآن ما يزيد عن 30 ألف طالب وطالبة، مٌثمناً مشاركة الطالبات بالعملية الانتخابية بهذه الأعداد الكثيفة، والاصطفاف لدعم الوطن في الانتخابات الرئاسية، ورغبتهم وحرصهم الشديد على المشاركة منذ اليوم الأول للانتخابات، والذي يبرهن على أهمية دور المرأة المصرية وحسها الوطني وإخلاصها في حبها لبلدها من أجل مستقبل أفضل لهذا البلد.

 قادرون على بناء الجمهورية الجديدة

وأكد «النعماني»، أن ما نظمته جامعة سوهاج، من ندوات تثقيفية تحت عنوان «صوتك مستقبلك آنزل شارك» بمختلف كلياتها كان لها دور هاما في توعية الطلاب بأهمية المشاركة بالعملية الانتخابية، ودورهم هام كشباب في بناة المستقبل وحاملي لواء الوطن، حيث حرصت جامعة سوهاج على القيام بدورها في ترسخ المبادئ لدى طلابها بالحفاظ على مقدرات الوطن، والتوعية بأهمية صوتهم الانتخابي والتعبير عن آرائهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج الانتخابات الرئاسية رئاسة الجمهورية فی الانتخابات الرئاسیة جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحانات الكيمياء والجغرافيا بالشرقية

يؤدي نحو 52 ألف طالب وطالبة بمحافظة الشرقية، اليوم السبت، الامتحان في مادة الكيمياء للقسم العلمي «علوم ورياضيات»، ومادة الجغرافيا للقسم الأدبي، وسط تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية، حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والملاحظين أثناء إجراء الامتحانات.

وقال المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن عدد الطلاب المسجلين لأداء امتحانات الشهادة الثانوية هذا العام بلغ 52 ألفا و130 طالبا وطالبة، موزعين على 149 لجنة امتحانية على مستوى 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية.

وأوضح أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية، نسقت مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان، وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت، وأنه تم التنسيق مع مديرية الصحة للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية فى كل لجنة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

وشدد وكيل أول الوزارة على الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، والانضباط والنظام داخل اللجان، وتنفيذ جميع التعليمات الواردة بالكتب الدورية لوزير التربية والتعليم، مشددا على توفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم، مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ على النظافة العامة، وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

 

وقد كثفت الأجهزة التنفيذية حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس، لتحقيق السيولة والحد من التكدس والزحام، فضلاً عن مراجعة وصيانة أعمدة الإنارة وتركيب العازل بها والتأكد من تغطية بالوعات الصرف، لمنع وقوع أي حوادث حفاظاً على سلامة الطلاب.

وأصدر محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، بضرورة التأكد من اشتراطات السلامة الإنشائية بالمدارس وسلامة أسوار المدارس والزجاج والشبابيك ومصادر الكهرباء و توفير طفايات الحريق وغسيل ونظافة خزانات المياه، مع متابعة أعمال الصيانة الدورية لدورات المياه بصورة مستمرة، والتأكد من جاهزية استراحات المراقبين والملاحظين.

مقالات مشابهة

  • 17 ألفا 257 طالب وطالبة يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا في قنا
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحانات الكيمياء والجغرافيا بالشرقية
  • 27733 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الكيمياء والجغرافيا بالشهادة الثانوية في سوهاج
  • رئيس جامعة سوهاج: هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي وكليات جديدة ستضاف للجامعة
  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • "النعماني" يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بجامعة سوهاج
  • جامعة سوهاج تُطلق كلية طب الأسنان.. خطوة جديدة نحو التميز والارتقاء بمنظومة التعليم الطبي
  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان
  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ الوزراء الجدد
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها