يبدأ بعد قليل مؤتمر للهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار احمد بنداري، المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، لعرض آخر مستجدات الاقتراع بالداخل في الثاني و متابعة كافة المستجدات .

 عملية التصويت 

وأعلن المستشار احمد بنداري في المؤتمر الصحفي الأول في تمام العاشرة والنصف من صباح اليوم ، عن انتظام سير عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، في كافة لجان الاقتراع على مستوى جميع محافظات الجمهورية، بخلاف لجنتين وتم حل المشكلة و انتظام التصويت فيهما.

 لجان الوافدين 

وتجري الانتخابات الرئاسية بالداخل في 11 ألفًا و631 لجنة بداخل 9 آلاف و376 مركزًا انتخابيًا، ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات،عبر موقعها الإلكتروني الاستعلام عن لجان الوافدين من مختلف المحافظات في انتخابات الرئاسة 2024 وذلك من خلال الدخول للموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات ثم الدخول علي ايقونة الاستعلام عن لجان الوافدين، يختار الوافد المحافظة التابع لها، ويظهر مجموعة من اللجان المتاحة الذي يتعين علي الوافد الذهاب اليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات انتخابات الرئاسة جميع محافظات صباح اليوم عملية التصويت محافظات الجمهورية مراكز شباب أول إلكتروني

إقرأ أيضاً:

أمام مكاتب التصويت البريطانية ناخبون وكلابٌ أيضا.. مواقع التواصل تحتفي بالحدث

يبدو أن المواطن البريطاني ليس الوحيد الذي توجه إلى صناديق الاقتراع. فكما جرت العادة في هذه المناسبات نشر الناخبون صورا لكلابهم وهي أمام مراكز التصويت تحت هاشتاغ #dogsatpollingstations الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم.

اعلان

في مكاتب التصويت البريطانية ناخبون وحيوانات أليفة أيضا، وإن لم يكن لها الحق في الاختيار.

توجه الناخبون البريطانيون هذا الخميس إلى مكاتب الاقتراع لاختيار من يمثلهم في الحكومة ومجلس العموم. ويشكل هذا الاستحقاق صداعا لحزب المحافظين الذي تتوقع له استطلاعات الرأي أن يُمنى بهزيمة مذلّة يغادر على إثرها السلطة التي احتكرها طيلة 14 عاما.

وقد عرفت البلاد خلال هذه الفترة، خمسة رؤساء للوزراء تولوا رئاسة الحكومة في ظرف ثماني سنوات فقط، ما يعكس عدم الاستقرار الذي ميز النصف الأخير من حكم المحافظين وخاصة الانقسامات الداخلية التي هزت أركان الحزب الذي قاده يوما وينستون تشرشل. كما عاشت بريطانيا خلاله أزمات سياسية واقتصادية ومعها لحظات مفصلية في تاريخها أهمُّها خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي.

في ربع الساعة الأخير.. الأحزاب البريطانية تخطب ودّ الناخبين قبيل ساعة الحسم فتح مكاتب الاقتراع للانتخابات البريطانية التاريخية وتوقعات بخسارة مدوية للمحافظينلجنة التحقيق في إدارة الاقتصاد البريطاني خلال أزمة كوفيد-19 تستمع لريشي سوناكبريطانيا على عتبة تحول سياسي كبير.. توقعات بفوز ساحق لحزب العمال بعد غياب 14 عاما

وتدل كل المؤشرات على أن الدور قد أتى على الخصم التاريخي للمحافظين في انتزاع السلطة عبر الصناديق ليعود إلى الحكم بعد طول غياب. فالفائز في الاقتراع هو من سيسيطر على المجلس وستقع عليه مهمة تشكيل الحكومة المقبلة لصاحب الجلالة تشارلز الثالث.

وبحسب استطلاعات الرأي، فإن حزب العمال بزعامة كير ستارمر سيكتسح المشهد الانتخابي وسيحصل على أغلبية ساحقة لإدارة شرون البلاد. ويبدو أن الناخب ليس الوحيد الذي توجه إلى صناديق الاقتراع. فكما جرت العادة في هذه المناسبات نشر المقترعون صورا لكلابهم وهي أمام مركز الاقتراع تحت هاشتاغ #dogsatpollingstations الذي انتشر كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية منظمة شنغهاي للتعاون: انطلاق أعمال القمة الموسعة وفشل غربي في عزل الرئيس بوتين الشرطة الإسبانية تطيح بشبكة إجرامية أجبرت 500 امرأة على ممارسة الدعارة في مالقة كيف أدى سقوط معسكر ماكرون وانحسار شعبيته إلى تغيير المشهد السياسي في فرنسا؟ برلمان الانتخابات البريطانية - 2024 كير ستارمر ريشي سوناك حزب المحافظين حزب العمال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع يعرض الآن Next فتح مكاتب الاقتراع للانتخابات البريطانية التاريخية وتوقعات بخسارة مدوية للمحافظين يعرض الآن Next منظمة شنغهاي للتعاون: انطلاق أعمال القمة الموسعة وفشل غربي في عزل الرئيس بوتين يعرض الآن Next "لا أحد يدفعني للانسحاب".. بايدن يتعهد بالبقاء في السباق بعد تصاعد الشكوك حول أهليته يعرض الآن Next توقعات بعودة حزب العمال إلى السلطة في بريطانيا بعد غياب 14 عاما اعلانالاكثر قراءة حادث التدافع بالهند.. 250 ألف شخص حضروا المناسبة وحشود أرادت التبرك بمعلم هندوسي فوقع المحظور من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا حكومة جديدة في هولندا رئيسها رجل الاستخبارات الأول ووزراؤها من اليمين المتطرف ومهمتها تقييد الهجرة حزب ماكرون يلغي إصلاح إعانات البطالة قبل نهاية الانتخابات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الشرق الأوسط فلاديمير بوتين إسبانيا ألمانيا أوكرانيا غزة الانتخابات البريطانية - 2024 كير ستارمر ريشي سوناك الشعبوية اليمينية محاكمة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • إقبال جماهيري على صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • مخبر: الإقبال الشعبي على الاقتراع اليوم أوسع من الجولة الأولى للانتخابات
  • بَدْء التصويت فى جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • فتح مراكز الاقتراع بالدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية: من سيخرج فائزا بين بزشكيان وجليلي؟
  • إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • السبت.. "الصحفيين" تعقد اجتماعًا لوضع ترشيحاتها لعضوية الهيئات الصحفية
  • المستقلة للانتخاب تعلن الموعد النهائي لتقديم الاستقالة للراغبين بالترشح للانتخابات المقبلة
  • أمام مكاتب التصويت البريطانية ناخبون وكلابٌ أيضا.. مواقع التواصل تحتفي بالحدث
  • الانتخابات البريطانية.. لجان الاقتراع تفتح أبوابها وتوقعات بنتائج تاريخية
  • آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية