قال سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، إن 40%من إجمالي كميات الغاز الطبيعي المسال الجديدة التي ستصل إلى الأسواق بحلول عام 2029 ستكون من قطر للطاقة.

وأضاف في تصريحات بجلسة "حوار القيادات" التي تمت خلال المؤتمر الدولي العشرين للغاز الطبيعي المسال LNG2023 والمعرض المصاحب، المنعقد في مدينة فانكوفر في كندا، أنه مع نمو العالم، ستكون هناك حاجة دائمة إلى الغاز الطبيعي باعتباره الوقود الأحفوري الأنظف للتعامل مع حمل الطاقة المطلوب لإنتاج الكهرباء ولتشغيل المصانع والصناعات".

مادة اعلانية

وأشار إلى جهود قطر للطاقة في التعامل مع أزمة الطاقة الثلاثية المتمثلة في أمن الإمدادات، والقدرة على تحمل التكاليف، والاستدامة من خلال تزويد العالم بطاقة أنظف يحتاجها لانتقال مسؤول إلى طاقة منخفضة الكربون، وفقا لوكالة الأنباء القطرية.

طاقة نفط وغاز رئيس الوزراء: العراق سيتبادل النفط الخام مقابل الغاز الإيراني

وأضاف "يجب أن يكون هناك توازن بين ما نحتاجه للبشرية وبين كيفية إدارته بشكل صحيح. وإذا نظرنا إلى ما نقوم به في دولة قطر، فإننا نعمل على رفع الإنتاج إلى 126 مليون طن سنويا، ولدينا بين 16 و18 مليونا آخر ستأتي من مشروعنا في الولايات المتحدة العام القادم".

ودعا وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، إلى حوار مسؤول حول الانتقال إلى طاقة منخفضة الكربون وأن نكون واقعيين بشأن ما يمكننا تحقيقه موضحا أن "شيطنة" النفط والغاز أدت إلى تراجع كبير في الاستثمارات في القطاع.

وقال "حدث انخفاض في الاستثمارات بمعدل 25% على مدى السنوات العشر الماضية من دورة الاستثمار العادية التي نتوقعها. والسبب الوحيد الذي يجعلنا لا نرى تأثير هذا على السوق بشكل كبير اليوم هو الشتاء الدافئ حول العالم وملء القدرات التخزينية في أوروبا. لكن ما يتم استخدامه من هذه المخزونات لن يتم تجديده بسهولة، ولا تزال الاستثمارات متراجعة عما يحتاجه السوق".

وأضاف "يتحدث الناس عن الانتقال إلى طاقة منخفضة الكربون وعن ضرورة وقف النفط والغاز، وينسون أنه لا يمكننا أن نكون أنانيين بالمطالبة بإلغاء النفط والغاز عندما يكون هناك مليار شخص محرومين من الكهرباء الأساسية التي نتمتع بها جميعا كل يوم. وبحلول عام 2050 سيكون هناك ما يقارب ملياري نسمة جديدة تحتاج إلى الطاقة، وسيحتاج المزيد من الناس في الدول النامية إلى مستويات معيشية أفضل، مما يعني مزيدا من الطاقة".

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News الطاقة منخفضة الكربون قطر للطاقة الغاز المسال

المصدر: العربية

كلمات دلالية: قطر للطاقة الغاز المسال قطر للطاقة

إقرأ أيضاً:

43 شركة مقاولات تركية ضمن الأفضل عالميا

احتلت 43 شركة مقاولات تركية مكانها بين أفضل 250 شركة مقاولات دولية، وفق تصنيف مجلة “إنجينيرنغ نيوز ريكورد” الأمريكية.

وأفاد بيان صادر عن وزارة التجارة التركية، الأحد، أن مجلة “Engineering News-Record” نشرت قائمة أفضل 250 شركة مقاولات دولية.

واحتلت الصين المرتبة الأولى بعدد شركات بلغ 81، بينما جاءت تركيا في المركز الثاني بـ 43 شركة.

وبلغت الإيرادات الدولية لشركات المقاولات تركية الـ 43 نحو 18.5 مليار دولار في عام 2023.

وقُدرت حصة إيرادات شركات المقاولات التركية من إجمالي إيرادات الشركات المدرجة في القائمة 3.7 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • أرامكو السعودية ترفع حصتها في ميد أوشن للطاقة إلى 49 بالمئة
  • أسوأ شركة طيران في أوروبا تخطط لإطلاق رحلات للشرق الأوسط
  • واردات اليابان من الغاز المسال ترتفع.. وشحنات عربية
  • واردات الصين من الغاز المسال ترتفع.. هل تنخفض خلال الشتاء؟
  • "فرنسين" يوقف 30% من إنتاج النفط الأميركي بخليج المكسيك
  • 43 شركة مقاولات تركية ضمن الأفضل عالميا
  • صناعة النفط والغاز في الجزائر ستظل داعمة لأوروبا.. والطاقة المتجددة سلاح دبلوماسي
  • إنتاج النفط والغاز في تونس ينخفض بنهاية يوليو
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • مدن عربية تتفوق على البصرة في قائمة الأكثر حرارة عالمياً.. جدول