ترأس اليوم الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة مجلس إدارة صندوق الخدمة الطبية للعام الجامعي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤ وذلك بحضور المحاسب جلال عبد السلام أمين عام الجامعة  والدكتور محمد صبري رئيس الإدارة المركزية للمستشفيات الجامعية والدكتورة ايمان عبد السميع وكيل معهد الكبد للدراسات العليا والبحوث والدكتور اشرف مدحت  مدير عام الشئون الطبية وأعضاء الصندوق الطبي.

في  بدايه الإجتماع وجه الدكتور أحمد القاصد التهنئة للمحاسب جلال عبدالسلام أمين عام الجامعة لبلوعه السن القانونية ، موجها له الشكر على جهوده في خدمة الجامعة، كما وجه التهنئة لمديري الإدارات الجدد .

وأوضح  القاصد أن  المجلس ناقش الموقف المالي  لصندوق الخدمات الطلابية و الطلبات المقدمة من الطلاب لصرف المستحقات المالية للطلاب الخاضعين للعلاج الطبي.

كما اطمئن  رئيس الجامعة علي الحالة الصحية للطلاب  الخاضعين للعلاج  من الحالات الحرجة والمزمنة ، مؤكدا علي ضرورة تقديم خدمة طبية  مميزة للطلاب وتزليل كل العقبات الإدارية للحالات الطارئة .

وأضاف القاصد أن الجامعة تضع آلية لتقديم خدمة طبية مميزة لمنتسبي الجامعة وإستغلال الإمكانات للمستشفيات الجامعية ومعهد الكبد القومي، مشيرا إلي عزم الجامعة عمل عيادات تليق بمنتسبي الجامعة ، لافتا لإتفاق  الجامعة مع الشركة المصرية علي إفتتاح فرع لصيدلية الإسعاف" ٢٤" تتولي توريد الأدوية للمستشفيات الجامعية، وتقديم خدمة لائقة  لمنسوبي الجامعة والمترددين على المستشفيات الجامعية  وسد فجوة نواقص الأدوية  وكذلك توفير العلاج اللازم لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة

كما ناقش المجلس  ما تم عمله من أنشطة وفعاليات  بمستشفى الطلبة بالإدارة الطبية وإدارة الوحدات العلاجية.

وأشار  القاصد إلى أن المجلس قام  بالمصادقة على محضر المجلس السابق ،واستعرض تقرير نشاط منسقي الطلبة بالإدارة الطبية وإدارة الوحدات العلاجية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخدمة الطبية المستشفيات الجامعية جامعة المنوفية رئيس جامعة المنوفية مستشفيات الجامعية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا: صرف 2000 جنيه مكافأة للعاملين تقديرا لجهودهم

ترأس الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، اجتماع مجلس الجامعة، بحضور اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، والدكتور أيمن حسنين، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات، ومدير مركز ضمان الجودة، والمدير التنفيذي للمعلومات، والدكتور طه السعيد، المستشار القانوني للجامعة، وأمين عام الجامعة، أعضاء المجلس.

جامعة المنيا تتولى تنفيذ الأعمال الفنية بالمحافظة

قدم رئيس الجامعة، التهنئة لأعضاء المجلس؛ بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مُعرباً عن سعادته لتشريف اللواء محافظ المنيا، اجتماع مجلس الجامعة، في أجواء تسودها التفاؤل والأمل مع بدء العام الدراسي الجديد والذي انطلق بجامعة المنيا تحت شعار «بداية جديدة لبناء إنسان جديد» لتحقيق رؤية قيادة الدولة المصرية في البناء والتطوير، وبناء إنسان قادر على تحقيق النهضة لوطننا.

قال الدكتور عصام فرحات إن الجامعة تحتفل في جلستها التاريخية التي تنعقد تزامناً مع بدء العام الدراسي، باحتفالات تدعو للفخر، منها اعتماد عدد من كلياتها وبرامجها، وكذا وصول 18 عالما من علماء الجامعة ضمن أفضل 2% من علماء العالم، فضلاً عن تعيين الدكتور أيمن حسنين نائباً لقطاع شؤون خدمة المجتمع، والذي يُعد من أهم قطاعات الجامعة، وحضوره أول مجلس جامعة.

أكد رئيس الجامعة، أن دور جامعة المنيا في التعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، هو دور يتكامل مع أدوار محافظة المنيا، لتحقيق هدف أسمى وهو خدمة المجتمع، ولتقوم الجامعة بأداء دورها تجاه وطننا مصر، مثمناً دور محافظة المنيا بقيادتها الرشيدة.

ووافق محافظ المنيا، على أن تتولى الجامعة تنفيذ الأعمال الفنية بميادين المحافظة الرئيسية، والاستفادة من اساتذتها وطلابها المتخصصين؛ لإبراز هوية المحافظة، مُشيداً بما رأه داخل الجامعة من اعمال فنية تعكس ما يتمتع بها ابنائها من فنهم الراقي.

عَبَّرَ رئيس الجامعة عن سعادته؛ لاعتماد ثلاث كليات، وبرنامجين بالجامعة، قائلاً إن اعتماد الكليات والبرامج من المرة الأولى، دون إرجاء لملفاتها هو أمر يُعبر عن التزام الجامعة بمعايير الجودة العالمية، مؤكداً ان شهادة الاعتماد ليست غاية، بل هي وسيلة تضمن استمرار عمل الكليات بمعايير عالمية، وأكثر وضوحاً، لافتاً إلى أهمية الاعتماد وتأثيره لخدمة الطلاب، والمجتمع، مضيفاً بأن هدفنا هو الوصول للاعتماد المؤسسي، والجامعة ستقدم كافة الامكانيات لاستعداد باقي كلياتها للتقدم للاعتماد، من خلال خُطة عمل واضحة وطموحة مبنية على أساس قويم.

مكافأة للعاملين في جامعة المنيا

ووافق مجلس الجامعة على صرف مكافأة قدرها 2000 جنيه لأعضاء هيئة التدريس والموظفين والعاملين بالجامعة، بقطاعي التعليم والمستشفيات الجامعية ؛ تقديراً لجهودهم، وتحفيزاً لهم على استمرار ومواصلة أداء عملهم بكفاءة عالية لخدمة جامعتهم.

 

مقالات مشابهة

  • "إنشاء مكتب للتعاون الدولي وصرف مكافأة للعاملين".. أبرز قرارات مجلس جامعة الأقصر
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • رئيس جامعة المنيا: صرف 2000 جنيه مكافأة للعاملين تقديرا لجهودهم
  • رئيس جامعة المنوفية يؤكد حرص الجامعة على توفير جميع سبل الدعم للطلاب
  • المدن الجامعية بالمنوفية تستعد لاستقبال 3145 طالبا في 12 مبنى
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الاقتصاد المنزلي
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الأمل ويتابع جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب
  • وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس جامعة حلوان
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماع لجنة قبول الهدايا والتبرعات أون لاين
  • بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن الجامعية