شهد اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية 2024 تزايد ملحوظ بمدينة شبين القناطر، وجاءت إحدى الناخبات بصوت مرتفع قائلة: "السيسي هيفوز"، وروت السيدة العجوز قصتها قائلة: "صليت استخارة وحلمت بالسيسي وحوله الجنود، وأنا جيت الانتخابات انهاردة عشان الرؤية".

وتُعقد الانتخابات الرئاسية 2024 أيام 10،11،12 ديسمبر في الداخل، وذلك بعد الانتهاء من تصويت المصريين بالخارج أيام 1،2،3 من هذا الشهر.

جهّزت وزارة التعليم المصرية 8563 مدرسة بجميع محافظات الجمهورية للجان والمقار، ويحق التصويت لنحو 65 مليون مواطن، فيما ستكون الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل، يتولاه 15 ألف قاضٍ من مختلف الجهات والهيئات القضائية، وسط مشاركة 14 منظمة دولية و62 منظمة محلية، وتُعلم النتيجة يوم 18 ديسمبر في حالة حسم الانتخابات من الجولة الأولى.

كان قد قد بدأ الصمت الانتخابي منذ 8 ديسمبر الماضي، وذلك لجميع المرشحين البالغ عددهم 4؛ هم: الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب الوفد عبدالسند يمامة، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي فريد زهران، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انتخابات انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة 2023 انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة مصر مصر تنتخب الرئيس السيسي عبدالفتاح السيسي فريد زهران حازم عمر عبدالسند يمامه اخبار مصر اخبار مصر اليوم أخبار عاجلة انتخابات الرئاسة الان انتخابات الرئاسة اليوم انتخابات الرئاسة عاجل أخبار انتخابات الرئاسة تصويت المواطنين احتفالات المواطنين انتخابات رئاسة مصر انتخابات الرئاسة مباشر

إقرأ أيضاً:

الرئيس الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية في موريتانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة العربية الإخبارية، اليوم الأحد، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، بأن النتائج الأولية من اللجنة الوطنية للانتخابات في موريتانيا أظهرت تقدمًا مبكرًا للرئيس محمد ولد الغزواني في انتخابات الرئاسة التي أجريت يوم السبت. 

وأعلنت اللجنة أنه بعد فرز نحو 4.37% من الأصوات في أكثر من 200 مركز اقتراع من إجمالي 4503 مركز، حصل ولد الغزواني على 45.95%، بينما حصل منافسه الرئيسي بيرام الداه أعبيد، المناهض للعبودية، على 24.64%.

مقالات مشابهة

  • العرفي: اجتماع المغرب سيعقد على أساس الثوابت المتفق عليها في القاهرة لتشكيل حكومة جديدة
  • زي النهارده.. بريطانيا تصدر قرارا يمنع تشغيل الأطفال.. وفرنسا تجري أول تجربة نووية رسمية لها
  • بدء المناظرة الأولى للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • البنك المركزي يصدر ضوابط جديدة لتعامل البنوك مع القروض غير المنتظمة
  • محمد ولد الغزواني يفوز رسميا في الانتخابات الرئاسية الموريتانية
  • ‏نتائج رسمية: ولد الغزواني يفوز في الانتخابات الرئاسية بموريتانيا
  • بعد تقدمه في الانتخابات الرئاسية الموريتانية.. من هو محمد ولد الغزواني؟
  • الرئيس الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • انتهاء التصويت برسم الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا 
  • المرشحون للرئاسة الموريتانية يدلون بأصواتهم في الانتخابات