صحيفة عاجل:
2024-10-07@22:01:16 GMT

تدشين 46 محطة توقف لشبكة الحافلات في جدة

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

تدشين 46 محطة توقف لشبكة الحافلات في جدة

أعلنت شركة مواصلات جدة عن تدشين 46 محطة توقف لشبكة الحافلات الحالية، ضمن مشروع النقل العام في محافظة جدة، لدعم خدمة النقل بالحافلات للمسارات الحالية البالغ عددها 6 مسارات بطول 131.5 كيلومترًا.

وتشمل محطات الحافلات المكيفة، أعمدة إرشادية توضح اسم المحطة ومسار الحافلة، إلى جانب لوحات مرورية تحذيرية متوافقة مع المواصفات المرورية العالمية، ويتميز التصميم بتجاوبه مع المناخ وتفاعله مع المحيط والأماكن العامة، كما يعكس الطابع العمراني الجداوي، ويحقق الاستدامة وسهولة تشغيل المحطة وصيانتها.

وراعت شركة المواصلات في تنفيذ المشروع، عدم تعارض المحطات مع خطوط الخدمات أو التأثير في الحركة المرورية، إضافة إلى قابليتها للتوسعة المستقبلية بحسب الحاجة، أو نقلها من موقع لآخر في حال تغير مسارات الحافلات.

وخصصت الشركة نقطتي توقف لنقل جماهير كأس العالم للأندية 2023، الذي تستضيفه محافظة جدة خلال الفترة من 12- 22 ديسمبر الحااي، إذ تتمركز نقطة الانطلاق الأولى في حي النهضة شمال "ميداس"، فيما تنطلق الحافلات من محطتها الثانية الواقعة بالقرب من هيفاء مول، لتغطي وجهتين نحو (ملعبي الجوهرة – والأمير عبدالله الفيصل)، عبر رحلات ترددية من كلتا المحطتين بدءًا من الساعة الرابعة مساءً، وتتغير بحسب تغير جدولة المباريات خلال يومي 15 و 22 من الشهر ذاته.

ويقدر حجم المستفيدين من شبكة حافلات النقل العام الحالية خلال السنوات الـ5 الماضية، بأكثر من 20 مليون راكبًا، مبيّنًا وجود 76 حافلة في الخدمة بشكل يومي و 58 نقطة توقف في جدة ضمن الشبكة الحالية للحافلات.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جدة

إقرأ أيضاً:

«إنستا باي» خارج الخدمة هل هو عطل فني أم هجوم إلكتروني؟

فوجئ المتعاملون مع تطبيق إنستا باي بتوقفه المؤقت منذ ساعات قليلة، فما قصة توقف التطبيق المعتمد من البنك المركزي لتحويل الأموال بين الحسابات المصرفية بمختلف البنوك، خاصة بعد التأكد من عودته للعمل؟

وتسبب توقف الخدمات في إرباك كبير للمستخدمين في مصر، خاصةً في ظل الاعتماد المتزايد على المدفوعات الرقمية في الحياة اليومية سواء لدي العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة أو حتى الأفراد، مما قد يؤثر سلبًا على سير الأعمال ويعرضها لخسائر مالية.

اعرف عدد المتعاملين وصل كام؟

ووفقًا للبيانات الرسمية، فإن عدد المتعاملين مع تطبيق إنستا باي تخطى 6 ملايين شخص بحجم تعاملات يقترب من تريليون جنيه بنهاية 2023، بينما سجلت التعاملات للأشهر الثلاثة الأولى من 2024 ما يزيد عن 500 مليار جنيه، وهو ما أوضح التفاعل الكبير وقت توقف إنستا باي والترقب لعودة التطبيق.

مزايا واستخدامات تطبيق إنستا باي

يمكن من خلال تحميل تطبيق إنستا باي من المتاجر الإلكترونية وتسجيل حساب مجاني على التطبيق بخطوات سهلة للغاية، الاستفادة من العديد من المميزات والخدمات، وجميعها مجانية مثل تحويل واستقبال الأموال ومراجعة جميع حساباتك البنكية وربطها ببعضها من خلال التطبيق، كما يتميز بالسهولة والسرعة والأمان، فالتحويلات لحظية وتتمتع بحماية عالية.

حدود السحب والتحويلات عبر إنستا باي

وكان البنك المركزي أعلن مؤخرًا رفع حدود السحب والتحويلات المالية عبر تطبيق إنستا باي، ليصل الحد الأقصى للتحويلات إلى 70 ألف جنيه للمعاملة الواحدة يوميًا و120 ألف جنيه للخصم اليومي و400 ألف جنيه للخصم الشهري، أي إجمالي السحب خلال 30 يومًا من بنك واحد. 

مقالات مشابهة

  • باستثمارات سعودية - مصرية |مؤتمر صحفى بالقاهرة يعلن تدشين مشروع جديد بقيمة 12 مليار جنيه
  • بعد توقف دام 57 سنة.. وزير النقل والمواصلات يفتتح رسميًا قطار خط سكة حديد الفردان - بئر العبد
  • وزير النقل: تشغيل خط الفردان بئر العبد مجانا طوال شهر أكتوبر
  • «رفعوا الأعلام وواقفين طوابير».. أطفال سيناء ينتظرون أول قطار بعد توقف نصف قرن
  • وزير النقل يشهد عبور قطار سيناء محطة القنطرة شرق (صور)
  • الطلاب وشيوخ القبائل في القنطرة شرق يستقبلون أول قطار متجه إلى سيناء (صور)
  • بعد توقف 50 عامًا.. شمال سيناء تستعد لاستقبال أول قطار
  • برنامج تدريبي لتعزيز السلامة في حافلات مدارس الشرقية
  • «إنستا باي» خارج الخدمة هل هو عطل فني أم هجوم إلكتروني؟
  • الحكومة الشرعية تعلن وفاة وإصابة 316 شخصاً في الحوادث المرورية خلال سبتمبر