صحيفة الاتحاد:
2024-07-12@03:08:11 GMT

«نسبة 11%» تقتل برشلونة أمام جيرونا!

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

عمرو عبيد (القاهرة)
حقق جيرونا انتصاراً تاريخياً على حساب برشلونة في الجولة الـ16 من «الليجا»، لينتزع صدارة جدول الترتيب في إسبانيا بفارق نقطتين عن ريال مدريد ومتفوقاً على «البارسا» بفارق 7 نقاط.
واحتفت الصحف الإسبانية بهذا الإنجاز على اختلاف توجهاتها، حيث كتبت «آس» المدريدية أن جيرونا «الحاكم بأمره» في إسبانيا، ووصفت حديث تشافي حول أن «المشروع» لا يزال قيد الإنشاء بانه «يثير استياء» المحيطين بالنادي الكتالوني، إذ أن المدرب تولى المهمة عبر موسمين، وهي فترة تفوق كثيراً ما قضاه ميجيل سانشيز مع جيرونا، والفارق في النتائج والأداء كبير جداً وواضح لمصلحة «الأبيض والأحمر»!
لكن «آس» نشرت تقريراً «مختلفاً» عبر موقعها الإلكتروني، ذكرت فيه أن «البلوجرانا» لم يستحق تلك الهزيمة، حسب إحصائيات المباراة، بل كان يجب أن يفوز 4/2، لا أن يخسر بتلك النتيجة، حيث رأت أن برشلونة سدد 31 كرة على مرمى منافسه مقابل 15 لجيرونا، وكذلك سدد «فريق تشافي» 22 كرة من داخل منطقة الجزاء مقابل 12، وأن إجمالي التدخلات الهجومية لأصحاب الأرض داخل منطقة جزاء الضيوف بلغت 60 مرة مقابل 32، وأن الهزيمة جاءت بسبب قلة الفعالية والحسم أمام المرمى، حيث ذكرت أن معدل الأهداف المُتوقعة بالنسبة لبرشلونة في تلك المباراة كان 4.

06، في حين أنه كان 2.40 بالنسبة لجيرونا!

 

أخبار ذات صلة اليونايتد وسان جيرمان.. «خطر الإقصاء»! جيرونا يتفوق بروح «السيتي»


وعنونت «ماركا» غلافها بقولها أن احتفالات «المُتصدر» بلا حدود، في حين لم تتحفظ الصحف الكتالونية بعد تلك الهزيمة بل أعلنت اعترافها بتفوق جيرونا، حيث كتبت «موندو ديبورتيفو» عن «ضربة الزعيم» التي أسقطت «البارسا» في عقر داره، ووصف أداء «المُتصدر» بـ«الرائع» في تلك المباراة، بينما نشرت «لي سبورتيو» صور احتفالات لاعبي جيرونا تحت عنوان «القائد المُتمرد»، في إشارة إلى أن جيرونا رفض الاستسلام لتاريخ تفوق برشلونة، ليسقطه ويزيح ريال مدريد أيضاً من فوق القمة.
وكانت «ماركا» قد نشرت تقريراً حول مدى سوء حالة «البارسا»، قالت فيه إن نسبة 11% «تقتل» برشلونة، وهي النسبة الخاصة بمدى فعالية هجوم «البلوجرانا» أمام مرمى المنافسين، وذكرت أن الفريق يحتاج إلى 8.5 فرصة تهديفية على الأقل ليُسجل هدفاً واحداً، وهو ما شرحه التقرير بتفصيل رقمي أكبر، موضحاً أن «البارسا» حصل على 338 فرص لتسجيل الأهداف في جميع المباريات بمختلف البطولات هذا الموسم، منها 127 تسديدة بين القائمين والعارضة، لكنه سجّل 40 هدفاً فقط، بواقع 30 في «الليجا» و10 في دوري الأبطال، وهي أرقام تراها الصحيفة «ضعيفة» جداً مقارنة بجودة لاعبي خط الهجوم «الكتالوني»!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جيرونا برشلونة الليجا ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

رونالد كومان يشتكي من قرارات الحكم أمام انجلترا !

دورتموند (أ ف ب) - أقرّ المدرب النيذرلاندي رونالد كومان بصعوبة تقبّل خروج منتخب بلاده عقب خسارته أمام إنكلترا 1-2 في نصف نهائي كأس أوروبا 2024 في دورتموند، بعد قرار ركلة جزاء مثير للجدل وهدف قاتل من المهاجم البديل أولي واتكينز.

وقال كومان للصحافيين في استاد فيستفالنشتاديون في دورتموند، حيث تقدّمت نيذرلاند بعد 7 دقائق من صافرة البداية بتسديدة رائعة في الزاوية الصعبة من تشافي سيمونز "أشعر بخيبة أمل بشأن النتيجة النهائية في المباراة التي بدأت بشكل جيّد بالنسبة لنا".

وأدرك قائد منتخب انجلترا هاري كاين التعادل في الدقيقة 18 من ركلة جزاء، بعد خطأ من دنزل دمفريس على مهاجم بايرن ميونيخ الألماني عندما كان يهم بالتسديد داخل المنطقة المحرّمة، ليستعين الحكم الألماني فيليكس زواير بحكم الفيديو المساعد "في ايه آر" للإشارة إلى علامة الجزاء.

وبدا أن المباراة تتجه إلى شوطين إضافيين، قبل أن يسجل البديل واتكينز هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليضع إنكلترا في المباراة النهائية بمواجهة إسبانيا.

اشتكى كومان (61 عاماً) من قرار الحكم بشأن احتساب ركلة الجزاء، قائلاً "ماذا يمكنك أن تفعل كمدافع؟ في رأيي، لم يكن من المفترض أن تكون هذه ركلة جزاء".

وتابع "لا يمكننا أن نلعب كرة القدم بشكل صحيح وهذا بسبب حكم الفيديو المساعد +في ايه آر+. هذا يحطّم كرة القدم".

وشعر كومان أن فريقه سيطر على المباراة بعد إدخال لاعب الوسط جوي فيرمان في الدقيقة 35 بدلاً من المهاجم ممفيس ديباي المصاب، وهو ما سمح لمنتخب نيذرلاند بوقف موجة هجمات المنتخب الإنكليزي.

رأى مدرب برشلونة الإسباني السابق "واجهنا بعض الصعوبات في خط الوسط لإيقاف اللاعبين الجيدين مثل (جود) بيلينغهام و(فيل) فودن بين الخطوط".

وأضاف "لم نسيطر على المباراة. أجرينا بعض التغييرات لفعل ذلك وكان الشعور أننا في آخر 20 دقيقة الفريق الأفضل ونهاجم بشكل أكبر"، و"لكن بعد ذلك جاءت الضربة القاضية في الدقيقة 90. هدف رائع، ثم انتهى الأمر، ومن الصعب قبول ذلك".

وعاد كومان لفترة ثانية كمدرّب لنيذرلاند بعد مونديال قطر 2022، عندما قاد لويس فان خال الفريق إلى الدور ربع النهائي (خسر أمام الارجنتين بركلات الترجيح).

وتُعدّ مسيرة نيذرلاند الأفضل في كأس أوروبا منذ عام 2004، عندما خرجت أيضاً من نصف النهائي.

أصرّ كومان الذي افتقد في البطولة القارية لجهود صانع ألعاب برشلونة فرنكي دي يونغ للإصابة أن على لاعبيه أن "يشعروا بالفخر، لقد حققنا أشياء كثيرة في هذه الأسابيع".

وأردف "هذا الفريق قادر على فعل المزيد. إضافة إلى ذلك، سينضمّ إلينا المزيد من اللاعبين في المستقبل. البعض لم يكن قادراً على اللعب لأنه لم يكن لائقًا، لكن المستقبل مشرق أمامنا، وعلينا تطوير بعض الجوانب وكنا قريبين من النهائي".

من ناحيته، قال سيمونز مسجل هدف السبق لموقع "ويفا": "هذه الهزيمة صعبة. أشعر بخيبة أمل حقيقية وأعتقد أن الفريق كذلك. لكن هذه بداية رحلة ستكون مشرقة. أنا فخور بالمنتخب".

وتابع "بالطبع، تريد الحصول على الكرة والسيطرة على المباراة، لكننا نعلم أنهم منتخب جيد وأنهم يريدون الاستحواذ على الكرة أيضاً. في معظم فترات المباراة كنا متماسكين، في انتظارهم لارتكاب خطأ، أتيحت لنا فرص لإنهاء المباراة، لكن في النهاية كنا متعبين بعض الشيء".

وعلّق الحارس بارت فيربروخن، قائلاً "من الصعب جداً (تلخيص مشاعري) في الوقت الحالي. أشعر بالفراغ قليلاً. لقد انهار الحلم. شعرت بخيبة أمل".

وتحدّث عن ركلة الجزاء التي سددها بنجاح كاين ومنحت التعادل لانكلترا "لقد استعددنا جيداً. كانت لدينا فكرة عما سيفعله. لقد فعل بالضبط ما اعتقدناه وكنت قريباً (من صد الكرة)، لكنها كانت ركلة جزاء جيدة جدًا، لذا كل الفضل لـ (هاري) كاين".

وأضاف "لا أعرف حتى الآن (ما كان بإمكاننا فعله بشكل مختلف). لم أر أي شيء في المقابل. في النهاية، كنا ندافع أكثر قليلاً مما كنا نهاجم... لم أشعر مطلقاً بأننا سنستقبل هدفاً، لكن للأسف حدث ذلك".

وكان كومان يأمل في أن يخوض المباراة النهائية في برلين بمواجهة إسبانيا في تكرار لنهائي مونديال جنوب إفريقيا 2010 حيث تلقت هولندا خسارتها الثالثة في نهائي كأس العالم (0-1).

وتستعد نيذرلاند لتحديات جديدة تتمثل بخوض مسابقة دوري الأمم الأوروبية حيث تواجه البوسنة والهرسك وألمانيا في سبتمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • موراتا يتأهب لمعادلة إنجاز ثلاثي برشلونة
  • ميركاتو 2024.. جيرونا الإسباني يضم فان دي بيك حتى 2028
  • رونالد كومان يشتكي من قرارات الحكم أمام انجلترا !
  • عقب الخسارة أمام إنجلترا.. فان دايك يشن هجوما على زواير
  • سعر الدولار اليوم الخميس 11 يوليو.. «الأخضر» يستقر أمام الجنيه
  • أبناء اللا ماسيا ينقضون على أوروبا في يورو 2024
  • المركزي الروسي يرفع سعر الروبل الرسمي أمام العملات الرئيسية
  • حيوانات أليفة تخلط الأوراق في ميركاتو البارسا
  • أسعار العملات العربية الرسمية أمام الجنيه اليوم
  • هل تنتقل الهزيمة النفسية من العرب إلى الإسرائيليين؟!