طالب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، اليوم  الاثنين، بوقف ضروري وفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدًا رفضه لحل القضية الفلسطينية على حساب الأردن.

وقال ملك الأردن، في تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي: "يجب تكثيف الجهود العربية وتوحيدها للضغط لوقف إطلاق النار في غزة والدفع بإيجاد أفق سياسي".

الأردن: إسرائيل ترفض الاستماع لأحد منذ انتهاء الهدنة.. وتنفذ إبادة ضد الفلسطينيين وزير خارجية الأردن: هناك تصعيد عربي ضد إسرائيل.. ولن نقبل بأجندتها في المنطقة

وأضاف: "نشيد بتماسك الجبهة الداخلية ويدعو إلى عدم الالتفات إلى الأصوات التي تحاول إبعادنا عن خدمة أشقائنا والدفاع عنهم"، مشيرًا إلى أنه لن يكون هنالك أي حل للقضية الفلسطينية على حساب الأردن.

وشدد الملك عبد الله على أن الأردن واثق بنفسه وقوي بوعي شعبه وبقوة جيشه وأجهزته الأمنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الملك عبد الله الثاني الملك عبد الله غزة قطاع غزة لقضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الأردن تستلم جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين ماهر الجازي بعد جهود لتهدئة التوتر مع إسرائيل

أفادت وزارة الخارجية الأردنية أنها استلمت اليوم الثلاثاء، جثمان منفذ عملية إطلاق النار على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن، ماهر الجازي، ليتم دفنه في المملكة الهاشمية بعد تسليمه لذويه.

اعلان

وقد صرح الناطق الرسمي باسم الوزارة، سفيان القضاة لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" بأن الأردن لا تزال تبذكل جهودًا مكثفة للإفراج عن المواطنين الأردنيين مصلح العودات وحسين النعيمات، اللذين احتجزا جراء حادثة إطلاق النار.

Related له ثلاثة أسماء وتتمسك به تل أبيب.. ماذا نعرف عن الجسر الرابط بين الضفة الغربية وإسرائيل؟ مقتل 3 من عناصر الأمن الإسرائيلي في حادث إطلاق نار على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن إطلاق نار من الجانب الأردني تجاه إسرائيل.. ما القصة؟

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن قرار إعادة الجثمان إلى الأردن جاء بعد ضغوط كبيرة من الأردنيين، بهدف "الحفاظ على جودة العلاقات الأمنية" بين الجانبين.

صورة تظهر وصول جثمان ماهر الجازي إلى الأردن، منفذ عملية إطاق النار على المعبر الذي يصل بين المملكة الهاشمية وإسرائيل

وقد شهدت العاصمة عمّان ومدن أخرى في الأردن خلال الأسبوع الماضي مظاهرات حاشدة للمطالبة باستعادة جثمان ماهر الجازي، بعد احتجازه من قبل السلطات الإسرائيلية، على خلفية عمليته التي أدت إلى مقتل ثلاثة إسرائيليين من عناصر الأمن، كما أسفرت عن إغلاق المعبر لعدة أيام.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الأردن يستضيف مؤتمراً دولياً للاستجابة الإنسانية في غزة ودعوات لإسرائيل بوقف استخدام التجويع كسلاح "النكبة لن تتكرر"... فلسطينيون وأردنيون يحيون ذكرى النكبة أمام مبنى الأمم المتحدة بعمّان وزير الخارجية الأردني: لو كان إلغاء اتفاقية السلام مع إسرائيل يخدم فلسطين لفعلنا إسرائيل إطلاق نار الأردن علاقات دبلوماسية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الكابينيت يضع "إعادة سكان الشمال" ضمن الأهداف الرسمية وهوكستاين يحذر من حرب طويلة الأمد مع لبنان يعرض الآن Next كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين يعرض الآن Next الأمم المتحدة تحذر: لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين قد تنتهك حقوق ذوي الإعاقة يعرض الآن Next ألمانيا تغضب جيرانها الأوروبيين وتوسع حملة التفتيش الأمنية على جميع حدودها البرية يعرض الآن Next صفعه بكرسي على رأسه.. شاهد ماذا حدث مع أحد المرشحين لرئاسة بلدية ساو باولو اعلانالاكثر قراءة ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة الرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء محاولة اغتيالي تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلأوروباحزب اللهأزمة المهاجرينالمملكة المتحدةقصفرجل إطفاءدونالد ترامبحرائقرومانياروسياالبرازيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ملك الأردن يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • الملك عبدالله الثاني يحذر من تداعيات استمرار الحرب على غزة
  • الأردن تكشف عن مصير جثمان منفذ هجوم جسر الملك حسين بعد قتله 3 إسرائيليين
  • ‏الملك عبدالله الثاني: الأردن جاهز للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادته
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • الأردن يتسلم جثمان منفذ هجوم جسر الملك حسين
  • الأردن تستلم جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين ماهر الجازي بعد جهود لتهدئة التوتر مع إسرائيل
  • إسرائيل تسلم الأردن جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين
  • الأردن.. رئيس الحكومة الجديد يقدم أول تعهداته للأردنيين بعد تكليفه من الملك
  • الأردن.. الملك يكلف جعفر حسان تشكيل حكومة جديدة