طالبت هيئة وزارة الدفاع الإسرائيلية المسؤولة عن الشؤون المدنية في الأراضي الفلسطينية "كوغات"، الأمم المتحدة بضرورة بذل المزيد من الجهود لتسهيل وصول المساعدات إلى قطاع غزة، مؤكدة أن الإمدادات الإنسانية لا تصل إليه بما يكفي في الوقت المناسب.

اعلان

طالبت هيئة وزارة الدفاع الإسرائيلية المسؤولة عن الشؤون المدنية في الأراضي الفلسطينية "كوغات"، الأمم المتحدة بضرورة بذل المزيد من الجهود لتسهيل وصول المساعدات إلى قطاع غزة، مؤكدة أن الإمدادات الإنسانية لا تصل إليه بما يكفي في الوقت المناسب.

أعلنت "كوغات" عبر منصة "إكس" أنها قد قامت بتعزيز قدراتها في تفتيش شاحنات المساعدات المقدمة إلى قطاع غزة. وقالت إنه سيتم فتح معبر كرم أبو سالم لتمكين زيادة عمليات التفتيش. ومع ذلك، لا تزال المساعدات في انتظار الدخول عبر مدخل رفح.

وقالت "يجب على الأمم المتحدة أن تعمل بجد أكثر لتقديم المزيد من المساعدات، حيث إنها متوفرة والناس في القطاع بحاجة إليها".

يذكر أن حكومة الحرب في إسرائيل قد رفضت زيادة عدد الشاحانات الداخلة إلى القطاع والسماح بالحد الأدنى فقط من الوقود بالدخول وذلك بعد وساطات دولية.

وربطت إسرائيل وحماس موضوع المساعدات بالهدنة وإطلاق سراح الرهائن. 

وتواجه إسرائيل اتهامات باستخدام القوة المفرطة بحق المدنيين في غزة من خلال قصف الأحياء السكنية والمستشفيات ومقرات المنظمات الدولية.

شاهد: فلسطينيون أنهكهم الجوع وشحّ المؤن يتعلقون بأطراف شاحنة مساعدات دخلت معبر رفحشاهد: مدير عمليات الأونروا بغزة يقود ست شاحنات من المساعدات إلى جبالياإعلان إيقاف مساعدات برنامج الأغذية العالمي يُثير القلق لدى نازحين في شمال غرب سوريا

وأعلنت إسرائيل الأسبوع الماضي عن فتح معبر كرم أبو سالم لفحص الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية قبل دخولها إلى غزة عبر معبر رفح في مصر.

تعمل "كوغات" ضمن وزارة الدفاع الإسرائيلية وتتولى المسؤولية عن التنسيق والإدارة في الأراضي التي تخضع للسيطرة الإسرائيلية، بما في ذلك الضفة الغربية وقطاع غزة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مستشار نتنياهو عن تجريد نازحي غزة من ملابسهم: "هنا الشرق الأوسط، والجو حار للغاية" شاهد: رفح آخر ملاذ للباحثين عن الأمان في غزة في مرمى القصف الإسرائيلي المفوض العام للأونروا يقول إسرائيل تسعى إلى طرد الفلسطينيين من غزة الأمم المتحدة غزة المساعدات الانسانية فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة دعوة إلى إضراب عالمي شامل يوم الإثنين للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة تحت ضغط الرقابة العسكرية.. يديعوت أحرنوت تتراجع عن نشر عدد جرحى الجيش الإسرائيلي في غزة (فيديو) حرب غزة: معارك ضارية بين كتائب القسام والجيش الإسرائيلي.. ومعطيات جديدة عن خسائر إسرائيل في الحرب غزة: غاراتٌ لا تهدأ.. 17700 فلسطيني قضوا تحت القصف ونتنياهو يتوعد باستئناف الحرب "العادلة" مسجونة في طهران.. الإيرانية نرجس محمدي تتلقى الأحد جائزة نوبل للسلام اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| مقتل أكثر من 100 جندي إسرائيلي منذ بدء العملية العسكرية ومعارك شرسة تدور في غزة يعرض الآن Next المفوض العام للأونروا يقول إسرائيل تسعى إلى طرد الفلسطينيين من غزة يعرض الآن Next عاجل. مسودة الاتفاق النهائي لمؤتمر المناخ تنص على "خفض استهلاك وإنتاج الوقود الاحفوري" يعرض الآن Next مستشار نتنياهو عن تجريد نازحي غزة من ملابسهم: "هنا الشرق الأوسط، والجو حار للغاية" يعرض الآن Next الهند: المحكمة العليا تصادق على إلغاء الحكم الذاتي لكشمير ذات الغالبية المسلمة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس طوفان الأقصى روسيا إيران فلاديمير بوتين قصف الإمارات العربية المتحدة الأمم المتحدة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس طوفان الأقصى روسيا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الأمم المتحدة غزة المساعدات الانسانية فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس طوفان الأقصى روسيا إيران فلاديمير بوتين قصف الإمارات العربية المتحدة الأمم المتحدة غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس طوفان الأقصى روسيا الأمم المتحدة المساعدات إلى یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تحذر من زيادة المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضي الفلسطينية المحتلة

حذر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، من الزيادة المقلقة في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضي الفلسطينية المحتلة ومرتفعات الجولان السورية المحتلة.

وأوضح تقرير الأمين العام، وبحسب ما ذكره مركز إعلام الأمم المتحدة، اليوم الخميس - الذي يغطي الفترة ما بين الأول من يونيو 2023 و31 مايو 2024 - تأكيد مجلس الأمن على أن سياسة الاستيطان الإسرائيلية تعد عائقا كبيرا أمام تحقيق حل الدولتين، وأشار أيضا إلى أن محكمة العدل الدولية أعلنت أن إسرائيل يجب أن توقف على الفور جميع أنشطة الاستيطان الجديدة.

وكشف تقرير الأمين العام كذلك عن ارتفاع ملحوظ في عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين، "والذي يحدث في كثير من الأحيان بدعم من قوات الأمن الإسرائيلية"، وأضاف أن هذا العنف المتصاعد أدى إلى تفاقم انتهاكات حقوق الإنسان التي يواجهها الفلسطينيون، مما أثر على أمنهم وحرية تنقلهم وحقوقهم الأساسية.

ونبه كذلك إلى أن عمليات الهدم المنهجية لمنازل الفلسطينيين أسفرت عن نزوح العديد من الأسر، مما خلق جوا قسريا يجبر الأفراد على التخلي عن مساكنهم.

وأوضح التقرير، أن الحكومة الإسرائيلية الحالية توصف بأنها تصطف بشكل متزايد مع حركة المستوطنين، مما يسهل ضم الضفة الغربية إلى إسرائيل.

وأضاف "جوتيريش" في تقريره، أن التغييرات الأخيرة في الإدارة أدت إلى تحويل الإشراف على أنشطة الاستيطان إلى مسؤولين مدنيين، مما أدى إلى تعزيز السيطرة الإسرائيلية وتأجيج الاتهامات بالضم غير القانوني، والذي اعتبرته محكمة العدل الدولية مخالفا للقانون الدولي.

وأشار التقرير، إلى أن نقل السلطة بشأن هدم المنشآت غير القانونية في المستوطنات إلى وزير المالية، الذي يشغل أيضا منصب وزير إضافي في وزارة الدفاع، أدى إلى انخفاض حاد في إجراءات تنفيذ القانون ضد المستوطنين.

وأكد جوتيريش، أن إنشاء المستوطنات الإسرائيلية وتوسيعها المستمر في الأرضي الفلسطينية المحتلة والجولان السوري المحتل يشكل نقلا للمدنيين الإسرائيليين إلى الأراضي المحتلة، وهي ممارسة محظورة بموجب القانون الدولي الإنساني، كما أكدت محكمة العدل الدولية.

وأدان تقرير الأمين العام، الهدم المنهجي لمنازل الفلسطينيين، مشيرا إلى أن مثل هذه الإجراءات تستند إلى قوانين وسياسات تمييزية، مما يؤدي إلى عمليات إخلاء قسري تؤدي إلى تفاقم البيئة القسرية وتؤثر بشكل غير متناسب على النساء والفتيات.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة، إسرائيل إلى وقف والعودة عن جميع أنشطة الاستيطان في الأرضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، وفقا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وحث جوتيريش إسرائيل على وقف جميع عمليات الهدم والإخلاء القسري للفلسطينيين، ووقف الأنشطة التي تساهم في خلق بيئة قسرية أو خطر النقل القسري.

اقرأ أيضاًجوتيريش يعرب عن تقديره لدور مصر وقطر والولايات المتحدة لجهودهم لوقف إطلاق النار في غزة

جوتيريش: لم أرَ قط مثل هذا المستوى من الموت والدمار كما نراه في غزة

جوتيريش يدعو إلى إنهاء الهجمات على العاملين في المجال الإنساني

مقالات مشابهة

  • مظاهرة حاشدة في عمان تطالب بإلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل قبيل الذكرى السنوية للحرب على غزة
  • الأمم المتحدة تدين الغارة الإسرائيلية غير المشروعة في طولكرم
  • الأمم المتحدة: عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية غير مقبول بالمرة
  • الأمم المتحدة: عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية غير مقبول
  • مصر تدعم الأمين العام للأمم المتحدة بعد الحملة الإسرائيلية المغرضة ضده
  • الأمم المتحدة: عدد القتلى من المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية "غير مقبول بالمرة"
  • الأمم المتحدة تطالب بفتح تحقيق في مجزرة طولكرم.. استخدام غير قانوني للقوة
  • الأمم المتحدة: «يونيفيل» تتواجد على طول الخط الأزرق لدعم الشعب اللبناني
  • فرحان حق: أمين عام الأمم المتحدة حذر كثيرا من الأزمة في لبنان وغزة
  • الأمم المتحدة تحذر من زيادة المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضي الفلسطينية المحتلة