أنقرة (زمان التركية) – رفضت السلطات الإسرائيلية السماح للصحفي التركي من أصل فلسطيني، عمر أنصار، بالخروج من قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر.

ولم تتمكن تركيا، التي أرادت التوسط في الصراع بين إسرائيل وحماس، حتى من إنقاذ مواطنيها العالقين هناك.

وأفادت الأنباء أن الصحفي عمر أنصار، وهو مواطن تركي من أصل فلسطيني أراد مغادرة غزة، لم يتم إجلاؤه لأن “إسرائيل لم تسمح بذلك“.

وقال عمر أنصار،عبر منصة X: “الجمهورية التركية تجد صعوبة في إجلائي من غزة كمواطن تركي. ومن ناحية أخرى، تفرض إسرائيل حظرًا على اسمي. أعتقد أن هذا كل شيء يا شبابk لدي احترام لا نهاية له لدولتي. أرجوكم سامحوني“.

كما شارك عمر إنصار الرد الذي تلقاه من القنصلية العامة لتركيا في القدس، وجاء في خطاب القنصلية العامة: “لقد قمنا بالإجراءات اللازمة لضمان إجلائكمk ويخضع الخروج من بوابة رفح الحدودية لموافقة إسرائيل/مصر. لم تمنحك السلطات الإسرائيلية/المصرية الإذن بالخروج من بوابة رفح الحدوديةk مع أطيب تمنياتنا، القنصلية العامة للجمهورية التركية في القدس“.

وقتلت إسرائيل أكثر من 75 صحفيًّا في غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

Tags: Y.Mأردوغانأمريكاإسرائيلالاتحاد الأوروبيتركياعمر انصارغزة

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان أمريكا إسرائيل الاتحاد الأوروبي تركيا عمر انصار غزة

إقرأ أيضاً:

السفير الفلسطيني بالقاهرة: إغلاق مصر لمعبر رفح أكذوبة إسرائيلية 

قال دياب اللوح السفير الفلسطيني بالقاهرة، إنّ معبر رفح يعمل بانتظام منذ عيد الفطر الماضي، وفقًا لتعليمات الرئيس السيسي، ولكن حاليًا إسرائيل احتلت المعبر من الجانب الفلسطيني، ودمرت أجزاء منه، مشيرًا إلى أن بلاده تتمسك بالمطلب المصري، في إعادة تشغيل معبر رفح في أقرب وقت دون احتلال إسرائيلي للمعبر.

أكاذيب قادة إسرائيل

وبيّن «اللوح» خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبو طالب في برنامجها «بالخط العريض» على شاشة «الحياة» أنّ مصر لم تغلق المعبر، وما يقال في هذا الصدد يدخل في نطاق أكاذيب قادة إسرائيل، لذلك فإن الاحتلال يتحمل المسؤولية كاملة عن إغلاق معبر رفح، وعدم عبور الجرحى والطلاب الفلسطينيين إلى مصر.

وأوضح أنّ الهدف من حرب غزة كان مخططًا لإفراغ القطاع من أهله وتصدير الأزمة إلى مصر بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء، ولكن الرئيس السيسي تصدى لهذا المخطط.

الاحتلال الإسرائيلي دمر المدارس

وأضاف أنّ الاحتلال الإسرائيلي دمر عددًا كبيرًا من المدارس في قطاع غزة، ومصر مشكورة ممثلة في وزارة التربية والتعليم، فتحت أبوابها أمام الطلاب الفلسطينيين ووفرت المدارس لطلابنا، وبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 900 طالب فلسطيني. 

يذكر أن برنامج «بالخط العريض» يذاع على شاشة «الحياة» كل يوم جمعة في تمام الساعة 8 مساءً، من تقديم الإعلامية إيمان أبو طالب.

مقالات مشابهة

  • ذوو أسرى الاحتلال بغزة يطالبون بعدم السماح لنتنياهو بنسف صفقة التبادل
  • ذوو الأسرى بغزة يطالبون بعدم السماح لنتنياهو بنسف صفقة التبادل
  • إسرائيل ترفض أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • تقرير يتحدث عن مشاركة 4 آلاف مواطن تركي بالعدوان على غزة.. غضب ومطالبات بسحب الجنسية
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي أحبط مخطط إسرائيل لإفراغ غزة من أهلها
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: إغلاق مصر لمعبر رفح أكذوبة إسرائيلية 
  • ترامب: بايدن ضعيف كفلسطين ويجب السماح لإسرائيل بمواصلة حربها ضد حماس
  • شروط جديدة للحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج
  • إلى الايرانيين في جنوب العراق.. أماكن 4 مراكز للمشاركة في انتخاب الرئيس القادم
  • وفد تركي يعتزم تقديم ملف جديد بشأن جرائم إسرائيل في غزة