أكدت وزارة الخارجية الباكستانية رفضها القاطع للحكم الذي أصدرته المحكمة العليا الهندية والذي يؤيد قرار الحكومة الهندية إلغاء الحكم شبه الذاتي لإقليم جامو وكشمير المتنازع عليه.

المحكمة العليا في الهند تصادق على إلغاء الحكم الذاتي لإقليم كشمير

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان، إن "باكستان ترفض رفضا قاطعا الحكم الذي أصدرته المحكمة العليا الهندية بشأن وضع ولاية جامو وكشمير الهندية المحتلة بشكل غير قانوني"، مشيرة إلى أن "جامو وكشمير هو نزاع معترف به دوليا، ولا يزال مدرجا على جدول أعمال مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لأكثر من سبعة عقود".

وأضاف: "يجب أن يتم التصرف النهائي في جامو وكشمير وفقاً لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ذات الصلة ووفقًا لتطلعات الشعب الكشميري، وليس للهند الحق في اتخاذ قرارات أحادية بشأن وضع هذه المنطقة المتنازع عليها ضد إرادة الشعب الكشميري وباكستان".

وشددت على أن "باكستان لا تعترف بسيادة الدستور الهندي على ولاية جامو وكشمير، وأن أي عملية تخضع للدستور الهندي ليس لها أي أهمية قانونية"، مشيرة إلى أنه "لا يمكن للهند أن تتخلى عن التزاماتها الدولية بحجة التشريعات المحلية والأحكام القضائية. خططها لضم ولاية جامو وكشمير المحتلة بشكل غير قانوني محكوم عليها بالفشل".

واعتبر أن "المصادقة القضائية على الإجراءات الأحادية وغير القانونية التي اتخذتها الهند في 5 أغسطس 2019 هي بمثابة استهزاء بالعدالة، استناداً إلى حجج تاريخية وقانونية مشوهة"، مؤكدا أن "باكستان ستواصل تقديم دعمها السياسي والدبلوماسي والمعنوي الكامل لشعب جامو وكشمير في إعمال حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير".

المصدر: "سبوتنيك"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إسلام آباد كشمير نيودلهي المحکمة العلیا جامو وکشمیر

إقرأ أيضاً:

“السايح” يستقبل مدير مكتب الحكم المحلي والانتخابات بالمجلس الرئاسي

الوطن|متابعات

استقبل رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح مدير مكتب الحكم المحلي والانتخابات بالمجلس الرئاسي عبد الباسط قودان بن نائل ومنسق المجلس الرئاسي لشؤون المنطقة الجنوبية لدى السلطة التنفيذية  علي رحومة والسيدة آمال المالطي من قسم الانتخابات بالمجلس الرئاسي، وذلك في ديوان مجلس المفوضية بطرابلس.

يأتي هذا اللقاء في إطار الاطلاع على جاهزية المفوضية لتنفيذ انتخابات المجالس البلدية الجاري العمل عليها حاليأ، وعلى الصعوبات والتحديات التي تواجهها عملياً وفنياً فيما يتعلق بالإجراءات المتخذة اتجاه تنفيذها.

من جانبه ثمّن الوفد المجهودات التي تقوم بها المفوضية الرامية إلى إنجاز الاستحقاق الانتخابي (انتخابات المجالس البلدية) .

الوسوم#مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ليبيا مكتب الحكم المحلي والانتخابات

مقالات مشابهة

  • المحكمة العليا: غداً السبت المكمل لشهر ذي الحجة لعام 1445هـ
  • المحكمة العليا: الأحد غرة شهر محرم لعام 1446هـ
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ولاية “آسام” الهندية إلى 52 قتيلا
  • السودان: وصول أكثر من «400» أسرة نازحة لولاية كسلا
  • ما هي الأهمية الاستراتيجية لولاية سنار السودانية؟
  • “السايح” يستقبل مدير مكتب الحكم المحلي والانتخابات بالمجلس الرئاسي
  • قاض أمريكي يؤجل الحكم على ترامب بقضية مدفوعات سرية لممثلة إباحية
  • تعيين أول امرأة رئيسة لمحكمة لاهور العليا في باكستان
  • الحوثيون يصدروا حكم بإعدام أحد مشائخ البيضاء والأخير يلجأ للحشود القبلية لإلغاء الحكم - صور
  • قاض في نيويورك يرجئ الحكم على ترامب في قضية