الوطن|متابعات

بحث وزيرا الشؤون الاجتماعية والدفاع بالحكومة الليبية أمس الأحد، آليات العمل والتنسيق المشترك في تحقيق الاستقرار الاجتماعي والأمني في البلاد.

كما بحث “المبروك محمد غيث” مع “أحميد حومة”، الدور الاجتماعي الذي تلعبه وزارة الشؤون الاجتماعية في تحقيق الاستقرار الاجتماعي والأسري، والذي يعـزز ويدعم الجهود الأمنية والعسكرية في مسيرة الإصلاح والتنمية في البلاد.

وفي الختام، أثنى وزير الشؤون الاجتماعية على جهود وزير الدفاع في الاهتمام بقضايا المجتمع الليبي، باعتبار أن العمل الاجتماعي جزء أساسي في تحقيق السلام والأمن القومي للدولة الليبية.

الوسوم#حومة الامن الحكومة الليبية ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: حومة الامن الحكومة الليبية ليبيا

إقرأ أيضاً:

أخنوش: الحكومة تولي أهمية قصوى للقطاعات الإجتماعية و العنصر البشري في صلب برنامجنا الحكومي

زنقة 20 ا الرباط

قال عزيز أخنوش، أنه منذ تعيين الحكومة التي يرأسها، وبالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة، إلا أنها كانت على موعد تاريخي للوفاء بالتزاماتها المعبر عنها في البرنامج الحكومي، حيث باشرت جولات الحوار الاجتماعي منذ تنصيبها، وبناء مرحلة جديدة من التوافقات الوطنية مع مختلف الشركاء، وتحقيق مستويات متقدمة من الانسجام والتكامل على المستويين الوطني والترابي وكذا على المستوى القطاعي”، على حد تعبيره.

وأفاد أخنوش اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، خلال الجلسة العامة الشهرية، حول موضوع “الحوار الاجتماعي آلية للنهوض بأوضاع الشغيلة ورافعة لتحسين أداء الاقتصاد الوطني”، أن السياق العام الذي عاشته بلادنا بعد مرحلة الأزمة الصحية العالمية كان له وقع خاص في إعادة ترتيب أولوياتنا الاستراتيجية.

واسترسل في معرض كلمته: ” الحكومة أولت أهمية قصوى للقطاعات الاجتماعية والاقتصادية، والذهاب بعيدا نحو ابتكار حلول جديدة لإشكالات التعليم والصحة والتشغيل، وضرورة بلورة تصور جديد للتحديات التي تمس قضايا السيادة، وجعل العنصر البشري في صلب برنامجنا الحكومي، وبالتالي تحقيق التصور العام للدولة الاجتماعية في شموليتها كما يطمح إليها المغاربة”.

وذكر بحالة الجمود والتوقف التي طالت الحوار الاجتماعي في السنوات السابقة، لافتا إلى أن الحكومة كانت مطالبة بإعادة تحريك هذه الآلية المؤسساتية، وخلق جو تسوده الثقة المتبادلة بين الأطراف الثلاثة للحوار، والرغبة الحثيثة لإنجاح جولات الحوار الاجتماعي بما يخدم تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية من جهة، ومن جهة أخرى تقوية تنافسية النسيج الاقتصادي الوطني.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الليبية تستعد لإيفاد الدفعة الخامسة من الباحثين عن العمل للتدريب في مصر
  • وزيرة الشؤون تبحث مع السفيرة الأمريكية لدى البلاد الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • وزيرة التضامن تبحث مع صندوق الأمم المتحدة للسكان التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تبحث تطورات العمل في ملف التأمينات الاجتماعية
  • أخنوش يعتبر الحوار الاجتماعي صمام أمان لدعم الدولة الاجتماعية وتنمية الرأسمال البشري وصون حقوقه
  • أخنوش يدعو لإعداد جيل جديد من السياسات العمومية الموجهة للتشغيل
  • أخنوش يأمل "التسريع من وتيرة برامج التشغيل" و"تطويق معدلات البطالة"
  • رئيس الحكومة: الحوار الإجتماعي صمام أمان ومدونة الشغل أبانت عن قصور كبير
  • أخنوش يتحدث عن "نموذج مغربي خالص" للحوار الاجتماعي أسسته حكومته بعد سنوات من الجمود
  • أخنوش: الحكومة تولي أهمية قصوى للقطاعات الإجتماعية و العنصر البشري في صلب برنامجنا الحكومي