بغداد اليوم -  بغداد

قالت لجنة الامن والدفاع البرلمانية، اليوم الاثنين (11 كانون الأول 2023)، ان الوضع الأمني تحت السيطرة ولا توجد أي مخاوف امنية خلال يوم الاقتراع لانتخابات مجالس المحافظات.

وذكر عضو اللجنة مهدي تقي، لـ"بغداد اليوم"، ان "عدم فرض الحظر والتنقل بين المحافظات يوم انتخابات مجالس المحافظات، بسبب استقرار الوضع الأمني ووجود خطة امنية محكمة لسد كل الثغرات التي ممكن ان تستغل من قبل التنظيمات الإرهابية، وهذا الامر من أجل عدم التأثير على حياة المواطنين".

وأضاف، ان "الوضع الأمني مستقر وهناك خطة امنية محكمة وضعت لتأمين أيام الانتخابات، بالتصويت الخاص والعام، والوضع تحت السيطرة ولا توجد أي مخاوف امنية، خاصة ان الخطة الأمنية ستكون بمشاركة كل القطعات الأمنية والعسكرية، وسوف تركز على الجهد الاستخباراتي، الذي يشهد تطورًا كبيرًا لدى جميع القوات العراقية".

وأكدت قيادة العمليات المشتركة، يوم أمس الأحد (10 كانون الأول 2023)، عدم وجود أي غلق بين المحافظات في يوم الاقتراع للانتخابات المحلية.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة رئيس اللجنة الأمنية العليا لانتخابات مجالس المحافظات الفريق أول ركن قيس المحمداوي في حديث للوكالة الرسمية، تابعته "بغداد اليوم"، إنه "لا وجود لأي غلق للتنقل بين المحافظات أو داخلها في يوم الاقتراع للانتخابات المحلية".

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الداخلية، عدم وجود قطوعات أو غلق للمنافذ الحدودية خلال التصويت الخاص والعام، مبينة أنه ستكون هناك انسيابية حركة عالية جدا وفق الخطط المرسومة لهذا الغرض.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: یوم الاقتراع

إقرأ أيضاً:

الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي

كشفت وزارة الداخلية الفرنسية، أن نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية تبلغ 59.39% حتى الساعة ال 5 مساء بالتوقيت المحلي.

بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية

فتحت مراكز الاقتراع في فرنسا، الأحد، للدورة الأولى من انتخابات تشريعية تاريخية قد توصل اليمين المتطرف إلى السلطة بعد أسبوع.

وفتحت مراكز الاقتراع في الساعة 8:00 (6:00 ت غ) غداة بدء عمليات التصويت في أراضي ما وراء البحار الفرنسية، السبت، وسط توقعات بوصول نسبة المشاركة إلى 67 بالمئة من الناخبين المسجلين.

وتغلق مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش في البلدات والمدن الصغيرة، بينما تغلق في المدن الكبرى عند الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش، حيث يتوقع صدور أول استطلاعات لآراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع والتوقعات المتعلقة بالمقاعد في الجولة الثانية الحاسمة بعد أسبوع لاحق.

النظام الانتخابي

النظام الانتخابي في فرنسا قد يجعل من الصعب تقدير التوزيع الدقيق للمقاعد في الجمعية الوطنية المؤلفة من 577 مقعدا، ولن تُعرف النتيجة النهائية حتى نهاية التصويت في 7 يوليو.

ويمكن انتخاب المرشحين في الجولة الأولى إذا فازوا بالأغلبية المطلقة من الأصوات في دائرتهم الانتخابية، لكن هذا أمر نادر.

وستحتاج معظم الدوائر الانتخابية إلى جولة ثانية تضم جميع المرشحين الذين حصلوا على أصوات ما لا يقل عن 12.5 بالمئة من الناخبين المسجلين في الجولة الأولى، ويفوز من يحصل على أعلى عدد من الأصوات.

مقالات مشابهة

  • التربية تُحدد ضوابط قبول ونقل التلاميذ بين المدارس في المحافظة الواحدة وبين المحافظات
  • مفوضية الانتخابات تخاطب السوداني للايعاز إلى المالية بصرف مستحقات موظفي الاقتراع
  • الكشف عن قيمة المبالغ المخصصة للمتقاعدين العسكريين في إقليم كردستان
  • الكشف عن قيمة المبالغ المخصصة للمتقاعدين العسكريين في إقليم كردستان- عاجل
  • الفرنسيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع وسط مخاوف من صعود اليمين المتطرف
  • خبير امني: ما حصل في سجن التسفيرات بالسليمانية خلل وتقصير من الجهات الأمنية
  • الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • فرنسا: نسبة المشاركة بالجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية بلغت حتى الآن 59.39%
  • الداخلية الفرنسية: نسبة المشاركة بالجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية بلغت حتى الآن 59.39٪
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي