شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وفق تصنيف التايمز جامعة الطائف ضمن قائمة أفضل 151 جامعة حول العالم، وضع تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة جامعة الطائف في المركز 151 200 على مستوى جامعات العالم، في إنجاز جديد للجامعة في التصنيفات العالمية .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وفق تصنيف التايمز.

. جامعة الطائف ضمن قائمة أفضل 151 جامعة حول العالم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وفق تصنيف التايمز.. جامعة الطائف ضمن قائمة أفضل 151...

وضع تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة جامعة الطائف في المركز 151-200 على مستوى جامعات العالم، في إنجاز جديد للجامعة في التصنيفات العالمية للجامعات من حيث السمعة الأكاديمية والبحثية حسب التصنيف الأكاديمي، بعد أن كانت الجامعة مصنفة خارج أفضل 400 جامعة ناشئة على مستوى العالم في التصنيف ذاته في عام 2022.

وتقدمت في التصنيفات العالمية الكبرى نظير تطور العمل البحثي والأكاديمي بالجامعة، واستراتيجية أعمالها التي تستهدف رؤية المملكة 2030، وتسعى من خلالها إلى الاستمرار في التقدم بالتصنيفات العالمية، وتطوير منظومتها البحثية والأكاديمية لتكون ذات دور بحثي وتعليمي فعال بمنظومة التعليم، والبحث والابتكار في المملكة العربية السعودية.

برامج تعليمية متميزة

حرصت الجامعة بشكل دائم على اتخاذ خطوات جادة وسريعة للوصول إلى مستوى الجامعات المرموقة عالميًا، والاستمرار في تقديم البرامج التعليمية المتميزة وتشجيع البحث العلمي والابتكار، لتحقيق التميز الأكاديمي والعلمي، وتعزيز مكانتها على المستوى الدولي والارتقاء بمكانتها بين أفضل الجامعات في العالم، من خلال توفير الإمكانيات اللازمة كافة للارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية.

حققت #جامعة_الطائف تقدمًا جديدًا في التصنيفات العالمية؛ حيث حلت في المركز ١٥١-٢٠٠ عالميًا في تصنيف التايمز للجامعات الناشئة بعد أن كانت خارج أفضل ٤٠٠ جامعة عالمية ناشئة العام المنصرم.#جامعة_الطائف_التي_نريد pic.twitter.com/4d804WRDhY

— جامعة الطائف (@TaifUniversity) July 12, 2023

بالإضافة إلى تقديم الدعم المتواصل للباحثين، إذ تعمل الجامعة جاهدة لتعزيز الأبحاث والدراسات العلمية الرائدة في مختلف المجالات، وتشجع التعاون مع جميع الشركاء لتطوير الخطوات العلمية والبحثية كافة، وما يتعلق بالإبداع والابتكار.

ويستند تصنيف تايمز الدولي للجامعات الناشئة إلى عدة مؤشرات مهمة، بما في ذلك البحث العلمي والتدريس ومعدل الاستشهاد البحثي والتعاون الدولي، واستخدام مؤشرات نقل المعرفة وغيرها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي «CWTS Leiden»

صرح الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، بأنه للعام الثاني على التوالي يتم  إدراج الجامعة، ضمن أفضل الجامعات المصرية بتصنيف ليدن الهولندي للجامعات، والذى صنف خمسة عشر جامعة مصرية فقط.

كما تقدمت الجامعة هذا العام  ١١٣ مركزًا على مستوى جامعات العالم ، واحتلت المركز ١١٩٨ عالميًا ، مقارنة بالمركز ١٣١١ الذي حققته العام الماضي ، وجاءت بالمرتبة ٣٣ على مستوى الجامعات الإفريقية ،  مقارنة بالمركز ٣٦ إفريقيا الذي حصلت عليه العام الماضي ، واحتلت المرتبة الثانية عشر على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية والدولية.

وأوضح رئيس الجامعة، أن جامعة المنيا، ظهرت في هذا الإصدار ضمن قائمة أفضل التخصصات العلمية ، في أربعة تخصصات، مقارنة بظهورها في تخصصين فقط العام الماضي،  فقد احتلت هذا العام المركز التاسع محليًا في العلوم الطبية والحيوية، والمرتبة الحادية عشر في تخصص الرياضيات وعلوم الحاسب ، وحققت المرتبة الثالثة عشر في تخصصي الهندسة والفيزياء، وكذا تخصص علوم الحياة والأرض.

أكد الدكتور عصام فرحات على استمرار الجامعة في تنفيذ رُؤيتها وخُططها، للإرتقاء بالبحث العلمي، كأحد أهم أدوات الدولة الوطنية في البناء والتنمية الشاملة،  وتوفير البيئة المُلائمة التي تشجع على رفع نسب النشر العلمي للإنتاج الفكري، لعلماء الجامعة وباحثيها، مما ينعكس ذلك على الحفاظ بتواجد جامعة المنيا ، في مراكز متقدمة في جميع التصنيفات الدولية لأفضل جامعات العالم، مشيدًا ،  بأساتذة الجامعة، والباحثين، ومهنأهم على هذا الإنجاز الذي أسهموا به في رفعة جامعتنا.

يُذكر أن تصنيف ليدن « CWTS Leiden » لعام 2024 ينشر تصنيف أفضل  1500 جامعة من بين اكثر من ثلاثين ألف جامعة على مستوى العالم، ويعتمد في تقييمه على الأبحاث المنشورة في صورة مقال علمي أو مرجعي مبوب في قاعدة بيانات Web of Science، التي تصدرها دار النشر Clarivate Analytics الأمريكية، والمنشورة في أعلى 1%، و5%، و10%، و50% من قائمة المجلات العالمية  ، كما يستخدم هذا التصنيف مجموعة من المؤشرات التي تُوفر إحصاءات على مستوى الجامعات حول التأثير العلمي، والتعاون، والنشر في المجلات العلمية.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنغازي تصنف ضمن أفضل 100 جامعة في العالم
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض تقريراً عن تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض تقريرًا عن تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات « CWTS Leiden »
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي «CWTS Leiden»
  • جامعة المنيا تُحافظ على ريادتها وتتقدم 113 مركزًا في تصنيف ليدن الهولندي للجامعات
  • جامعة كفر الشيخ تتقدم في تصنيف «ليدن» الهولندي.. اعرف التفاصيل
  • «الخشت»: «القاهرة» تحقق قفزات عالمية وتفوقت على 30 ألف جامعة في تصنيف «ليدن»
  • جامعة كفر الشيخ تحقق ترتيبًا متقدمًا بتصنيف "ليدن" الهولندي للجامعات العالمية