شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن إعلان نيودلهي يؤكد أهمية تعزيز التعاون بين الدول العربية والهند، أكد البيان الختامي أعمال الدورة السادسة لمؤتمر الشراكة العربي الهندي الذي عقد في العاصمة نيودلهي، أهمية التعاون الوثيق بين الطرفين .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "إعلان نيودلهي" يؤكد أهمية تعزيز التعاون بين الدول العربية والهند، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"إعلان نيودلهي" يؤكد أهمية تعزيز التعاون بين الدول...

أكد البيان الختامي أعمال الدورة السادسة لمؤتمر "الشراكة العربي - الهندي" الذي عقد في العاصمة نيودلهي، أهمية التعاون الوثيق بين الطرفين على مختلف المستويات لتعزيز تبادل المعرفة والتجارب والخبرات في جميع القطاعات ذات الاهتمام المشترك، فضلًا عن أهمية التكاتف بين الجانبين لتعزيز العلاقات وتوجيهها نحو التنمية المستدامة، واستكشاف فرص جديدة للتعاون.

واختتمت أعمال المؤتمر الذي استمر لمدة يومين تحت شعار "التعاون التجاري العربي- الهندي: الطريق إلى الأمام" بتنظيم مشترك بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ووزارة الخارجية الهندية، واتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية، واتحاد الغرف العربية، واتحاد رجال الأعمال العرب.

أهمية دور القطاع الخاص

أوضحت الجامعة العربية -فى بيان- أن "إعلان نيودلهي" نوه بأهمية دور القطاع الخاص في دفع العلاقات التجارية والاستثمارية إلى آفاق أوسع.

وأكد الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية في الجامعة العربية السفير د. علي بن إبراهيم المالكي، أن العلاقات العربية - الهندية ترتكز على تعزيز مختلف أوجه التعاون على أساس الاحترام المتبادل وتوثيق الروابط المشتركة، إذ اضطلع الجانبان بدورهما منذ سنين في مواجهة التحديات التنموية وتعزيز التعاون الاقتصادي، والإسهامات المشتركة في التنمية الإقليمية والعالمية، ما شكل علامة فارقة في تطور العلاقات العربية الهندية المتميزة على مختلف الأصعدة.

اختتام فعاليات الدورة (6) لمؤتمر الشراكة #العربي_الهندي//t.co/0gjLK23Lyi pic.twitter.com/ymGqZjQC2X

— جامعة الدول العربية (@arableague_gs) July 12, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

خبير دولي: ليبيا تمضي قدما نحو تعزيز العلاقات مع القارة السمراء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الباحث في الشئون الدولية، محمد صادق، إنه في إطار التعاون وتعزيز العلاقات ما بين ليبيا والدول الأفريقية المجاورة قام اللواء ركن صدام حفتر، رئيس أركان القوات البرية بالقوات المسلحة العربية الليبية، بزيارة إلى بوركينا فاسو.


وأضاف صادق، خلال لقائه على شاشة قناة "العربية الحدث"، وصل حفتر إلى العاصمة واغادوغو بالأمس في زيارة رسمية تستغرق يومين، بصفته مبعوثاً من القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر، إذ يلتقي بالرئيس الانتقالي لبوركينا فاسو، إبراهيم تراوري، في مقر الرئاسة.

وتابع أن هذه الزيارة جاءت في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأن الجانبين ناقشا سبل تعزيز التعاون العسكري والأمني، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وأوضح صادق، أن الزيارة لا يمكن فصلها عن جهود معسكر الشرق الليبي لتعزيز التعاون وإقامة التحالفات مع الدول الصديقة في أفريقيا لمواجهة الضغوط الغربية وأجنداتها في ليبيا.

وأكد أن واشنطن تسعى لتعزيز التعاون العسكري مع ميليشيات في غرب ليبيا من خلال إرسالها لشركة أمنية أمريكية شبه رسمية، وبدء الأوروبيين في تشكيل الفيلق الليبي - الأوروبي بهدف إبقاء البلاد في دوامة الصراع التي لا تنتهي.

وأشار إلى أن صدام هو الابن الأصغر للمشير خليفة حفتر، قائد القوات المسلحة العربية الليبية في شرق ليبيا وجنوبها، وهو قائد اللواء طارق بن زياد، أحد أهم وأقوى مكونات القوات المسلحة، إذ نشأ في بنغازي وحاصل على درجة دكتوراه في الفلسفة بالعلوم العسكرية من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية المصرية ويحظى بشعبية واسعة في بنغازي وعموم شرق ليبيا.

ولفت إلى أنه قام في مطلع الشهر الفائت بتسلم مهامه كقائد لأركان القوات البرية ضمن مراسم أقيمت بمقر رئاسة أركان القوات البرية تنفيذاً لقرار القائد العام للقوات المسلحة، وعقب ذلك، أجرى اللواء حفتر زيارة الى دولة تشاد وإلتقى مع رئيس تشاد محمد إدريس ديبي، وبحثا سبل التعاون والتنسيق في جميع الجوانب العسكرية والأمنية والاقتصادية بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.


وأكد  أن بوركينا فاسو واحدة من دول الساحل الأفريقي التي إستطاعت التخلص من الإستعمار الفرنسي لها بعد سنوات طويلة من إستغلال البلاد من قبل الفرنسيين الذين دعموا الإرهاب لتعزيز نفوذهم، حيث يتمتع رئيسها إبراهيم تراوري  بكاريزما واضحة، وشعبية واسعة بين البوركينابيين لقدرته المميزة على مواجهة الجماعات الجهادية المسلحة والمتمردين العِرقيين ومقاومته لتلك الجماعات واستعادة الأراضي البوركينابية منها.

مقالات مشابهة

  • خبير دولي: ليبيا تمضي قدما نحو تعزيز العلاقات مع القارة السمراء
  • رئيس هيئة النزاهة يستعرض أهمية الشبكة العربية لتعزيز النزاهة
  • اليمن تشارك في المنتدى الوزاري الاقتصادي العربي الياباني الخامس في العاصمة طوكيو
  • أبو الغيط: طوكيو شريك مهم وصوت معتدل اتجاه القضايا العربية
  • وزير الخارجية الإماراتي يؤكد أهمية تعزيز التعاون الدولي لمواجهة الجرائم المالية
  • أبو الغيط يطالب بالانتقال بالشراكة العربية اليابانية إلى الاستراتيجية
  • الأردن يؤكد الالتزام بتعزيز التعاون بين الدول العربية واليابان
  • بوريطة يؤكد أهمية تعزيز عمل الاتحاد المغاربي لتحقيق تطلعات شعوب المنطقة
  • بوريطة يؤكد لأمين الاتحاد المغاربي: أهمية تعزيز عمل الاتحاد لتحقيق تطلعات شعوب المنطقة
  • أبو الغيط: العلاقات العربية اليابانية حاضرة باستمرار في أعمال مجالس وهيئات الجامعة العربية