تواجد مسئولي مبادرة 100 مليون صحة، داخل  المدارس التي يدلي فيها الناخبين بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، وحرصت وزارة الصحة المصرية على التنسيق مع الوحدات الصحية بمختلف المحافظات والمناطق، من أجل أن يستفيد الناخبين من تلك المبادرة.

وكشفت الدكتور مني جابر مسؤولة التوعية في المبادرة لبوابة الفجر الإلكترونية عن تفاصيل تعاملهم مع الحالات المصابة بمرض السكر أو الضغط، أثناء توقيع الكشف عليهم، وذلك من خلال تواجدها في مدرسة الوراق الثانوية بمحافظة الجيزة اليوم الإثنين، في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية 2024.

وقالت مسؤولة التوعية في مبادرة 100 مليون صحة، أن المبادرة هدفها هو توقيع الكشف على الأشخاص بداية من عمر 18 عامًا، حتى يتم الكشف إصابتهم بمرض السكر أو الضغط، وأكدت أنهم حرصوا على التواجد في المدارس من أجل أن يستفيد الناخبين من تلك المبادرة.

وكشفت مسئولة التوعية في مبادرة 100 مليون صحة، عن تصرفاتهم في حالة تواجد شخص يعاني بشكل كبير من مرض السكر أو الضغط، وأكدت أنه يتم تحويله على الفور بالوحدات الصحية.

الانتخابات الرئاسية 2024

بدأت عملية الانتخابات الرئاسية 2024، أمس الأحد، ومن المقرر أن تستمر لمدة ثلاث أيام متتالية بحيث تكون في أيام 10،11،12 من شهر ديسمبر المقبل، ويتنافس على مقعد المرشح الرئاسي أربع مرشحين وهما عبد الفتاح السيسي، فريد زهران، حازم عمر، عبد السند يمامه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ملیون صحة

إقرأ أيضاً:

الصحة: الكشف المبكر عن الأمراض يعني الشفاء الكامل (فيديو)

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن المبادرات الصحية التي تم الإعلان عنها وتدشينها خلال السنوات الأخيرة من بينها مبادرة “100 مليون صحة” تشكل ركن أساسي للكشف المبكر عن الأمراض ثم تشخيص وعلاج تلك الأمراض.

 

وأشار “تاج الدين”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المٌذاع عبر القناة الأولى، إلى أن هذه المبادرات عملت على القضاء على قوائم الانتظار لبعض التداخلات الجراحية الهامة في مختلف التخصصات، موضحًا أن اكتشاف المرض مبكرا يعني في كثير من الأحيان الشفاء الكامل وأحيانا أخرى السيطرة تماما على هذا المرض، مثل مرض السكر. 

 

وأضاف أن مرض السكر يمكن أن يكون أولي ويأتي في سن مبكر للغاية، وهو عبارة عن خلل كبير في غدة البنكرياس التي تسيطر على نسبة السكر وانتظامه في الجسم، موضحا أن السكر قد يأتي في حالات مبكرة، وأيضا يصيب الأطفال، كما أنه قد يصيب الأشخاص دون علمهم، مشددًا على أن الكشف المبكر عن الأمراض له العديد من الإيجابيات أبرزها تحقيق الاستقرار النفسي للمريض، فضلا عن السيطرة على الأعراض التي يعاني منها المريض وعلاجها، كما يعود الأمر بالنفع على الأسرة والدولة من الناحية الاقتصادية.

 

وأوضح أن التكلفة التشخصية أو العلاجية لأي مرض نتج عنه تداعيات طويلة تختلف تماما عن نظيرتها من الأمراض التي تكتشف في مراحل مبكرة. 

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو إرادة شعب.. تطوير شامل للمنظومة الصحية خلال 10 سنوات
  • السكر بـ 27 جنيه.. أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • «الإسكان»: تنفيذ مليون شقة لمنخفضي الدخل.. و55 ألف ضمن «الإسكان الأخضر»
  • تفاصيل مبادرة مركز البحوث الزراعية لتطوير الريف المصري
  • دسوق تواصل زراعة الأشجار المثمرة والحدائق
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج فارم دي صيدلة إكلينيكية بحلوان
  • حملة توعية صحية في مدينة نخل بوسط سيناء حول أهمية التطعيمات
  • فحص أكثر من 615 ألف طفل ضمن مبادرة الكشف «ضعف وفقدان السمع» لحديثي الولادة بالشرقية
  • فحص 615 ألف طفل بالشرقية ضمن مبادرة الكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة
  • الصحة: الكشف المبكر عن الأمراض يعني الشفاء الكامل (فيديو)