تمكنت مصالح الأمن بولاية سوق اهراس من حجز قرابة 6000 قرص مهلوس في عمليتين متفرقتين.

وفي العملية الأولى، تمكن قوات الشرطة بفرقة مكافحة الإتجار الغير مشروع بالمخدرات بأمن سوق أهراس. من توقيف نشاط شبكة إجرامية تتاجر بالمؤثرات العقلية متكونة من ثلاثة أشخاص في عقدهم الثاني من العمر. كما تم حجز كمية قدرت بـ 3400 قرص.

عملية توقيف المشتبه فيهم كانت بناءا لعمليات بحث وتحري. أين تم التوصل لهوية المشتبه فيهم ونشاطهم في مجال المؤثرات العقلية. ليتم توقيفهم بعد ضبط خطة عملياتية محكمة وهم بصدد عقد صفقة لبيع وبحوزتهم الكمية السالفة الذكر. على إثر ذلك تم تحويل جميع الأطراف إلى مقر الفرقة.

كما تم بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية،  إنجاز ملف قضائي للمشتبه فيهم أحيلوا بموجبهم أمام النيابة المختصة أين صدر في حقهم أمر إيداع .

وفي عملية ثانية، تمكن قوات الشرطة بفرقة البحث والتدخل بأمن سوق أهراس من حجز 2400 قرص مؤثر عقلي. مع توقيف نشاط شبكة إجرامية متكونة من ثلاثة أشخاص في عقدهم الثاني والثالث من العمر .

عملية توقيف المشتبه فيهم كانت بناءا لعمليات بحث وتحري أفضت إلى تحديد نشاط المشتبه فيهم في مجال المتاجرة بالمؤثرات العقلية وتحديد هوياتهم. ليتم ضبط خطة عملياتية محكمة أفضت إلى توقيفهم.

بإستكمال جميع الإجراءات القانونية ، تم إنجاز ملف قضائي للمشتبه فيهم عن جرم المتاجرة في المؤثرات العقلية. في إطار شبكة إجرامية منظمة أحيلوا بموجبهم أمام النيابة المختصة أين صدر في حقهم أمر إيداع.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المشتبه فیهم

إقرأ أيضاً:

الإطاحة بـ 4 مخالفين لتهريبهم 120 كيلوجرام من القات المخدر

جازان

ألقت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان القبض على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، لتهريبهم 120 كيلوجرام من نبات القات.

وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

كما تهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • طرق الاستعلام وحجز شقق صندوق التنمية الحضرية
  • الإطاحة بمسؤول الكفالات بداعش في نينوى
  • الإطاحة بـ 4 مخالفين لتهريبهم 120 كيلوجرام من القات المخدر
  • دراسة حديثة تكشف تأثير الهجرة على الشباب وعلاقتها بالصحة العقلية
  • على خلفية تفجير زغيتون.. قرار بعزل آمر لواء وحجز ضابط استخبارات
  • السفيرة نائلة جبر: مصر لديها ما لايقل عن 12مليون لاجئ لا يوجد فيهم من يعيش بمخيمات
  • BRI سطيف تفكّك شبكة إجرامية وتحجز 8169 قرص مهلوس
  • قسنطينة: توقيف شخصين يمتهنان السرقة من داخل المنازل بعين الباي
  • الجلفة: الإطاحة بجماعة إجرامية مختصة في سرقة المحلات التجارية بالبيرين
  • توقيف أربعة أشخاص بأكادير بشبهة هتك عرض قاصر أجنبية