صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@07:56:14 GMT

اليونايتد وسان جيرمان.. «خطر الإقصاء»!

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

 
نيقوسيا (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة جيرونا يتفوق بروح «السيتي» ليفركوزن وشتوتجارت.. «صدام الكأس»

يواجه مانشستر يونايتد الإنجليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي «خطر الإقصاء» من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، عندما يخوضان الجولة السادسة الأخيرة المقررة الثلاثاء والأربعاء أمام بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين توالياً.


ويدخل مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان الجولة الأخيرة في منافسة ثلاثية على البطاقة الثانية في مجموعتيهما، وإذا كان مصير النادي الباريسي، وصيف بطل نسخة 2020، بين يديه، كون الفوز يمنحه بطاقة العبور إلى ثمن النهائي، فإن «الشياطين الحمر» المتوج باللقب ثلاث مرات يحتاج إلى معجزة، لأن الانتصار على ملعب «مسرح الأحلام» قد لا يكون كافياً بالنسبة له.
يلعب مانشستر يونايتد، صاحب المركز الأخير في المجموعة الأولى، مع غريمه بايرن ميونيخ متصدرها وصاحب بطاقتها الأولى الثلاثاء، فيما يحل باريس سان جيرمان، ثاني مجموعة «الموت» السادسة، ضيفاً على بوروسيا دوتموند متصدرها وصاحب بطاقتها الأولى أيضاً.
يملك الفريق الإنجليزي أربع نقاط بفارق نقطة واحدة خلف منافسيه على البطاقة الثانية كوبنهاجن الدنماركي وغلطة سراي التركي اللذين يلتقيان في قمة نارية في العاصمة الدنماركية.
وسيكون اليونايتد، صاحب أفضل خط هجوم في المجموعة برصيد 12 هدفاً مقابل أسوأ خط دفاع «استقبلت شباكه 14 هدفاً»، مطالباً بالفوز، شرط تعثر كوبنهاجن وجالطة سراي، لضمان المركز الثاني وتأهله إلى ثمن النهائي، في حين أن فوز أحد الأخيرين سيمنحه المركز الثالث واستكمال مشواره القاري في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج».
ولن تكون مهمة اليونايتد سهلة، خصوصاً وأنه يستقبل فريقاً جريحاً مني بخسارة مذلة أمام أينتراخت فرانكفورت 1-5 في الدوري، وبالتالي سيكشر عن أنيابه أمام «الشياطين الحمر» لمصالحة جماهيره، والعودة إلى سكة الانتصارات، علماً أن «البافاري» لم يهزم لمدة ست سنوات في دور المجموعات.
بدوره مني اليونايتد بخسارة مذلة على ملعبه أمام بورنموث وبثلاثية نظيفة في الدوري.
وتميل كفة المواجهات المباشرة لمصلحة النادي البافاري الذي خرج فائزاً خمس مرات في المباريات العشر الأخيرة، فيما انتصر «الشياطين الحمر» مرتين فقط، أبرزها نهائي نسخة 1999 «2-1» في برشلونة.
وانتقد نجم يالونايتد السابق مايكل أوين الفريق، قائلا «لا توجد هوية في هذا الفريق، لا أعرف ما الذي يحاولون القيام به، فريق هجمات المرتدة، فريق استحواذ؟، ليس لدي أي فكرة عنهم».
في المقابل، قال مدربه الهولندي إريك تن هاج «كفريق، نحن لسنا جيدين بما فيه الكفاية، لنكون منتظمين في تحقيق النتائج الجيدة، علينا أن نعمل بشكل جماعي لتحسين ذلك».
في المقابل، سيكون فوز سان جيرمان، صاحب سبع نقاط، على دورتموند بطاقة عبوره إلى ثمن النهائي، بغض النظر عن نتيجة مباراة نيوكاسل وميلان «5 نقاط لكل منهما».
وتأهل 12 نادياً حتى الآن هي بايرن ميونيخ «المجموعة الأولى»، وأرسنال الإنجليزي وأيندهوفن الهولندي «الثانية» وريال مدريد الإسباني «الثالثة»، وريال سوسيداد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي «الرابعة»، وأتلتيكو مدريد الإسباني ولاتسيو الإيطالي «الخامسة»، وبوروسيا دورتموند «السادسة»، ومانشستر سيتي الإنجليزي ولايبزج الألماني «السابعة» وبرشلونة الإسباني «الثامنة».
وتبقى أربع بطاقات هي فضلاً عن المنافسة الثلاثية على تذكرتي المجموعتين الأولى والسادسة، بطاقتا المجموعتين الثالثة والثامنة.
ويبدو نابولي الإيطالي أقرب إلى اللحاق بريال مدريد عندما يستقبل سبورتينج براجا البرتغالي، حيث يكفيه التعادل.
في المجموعة الثامنة، يلتقي بورتو البرتغالي مع ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني في قمة لحسم البطاقة الثانية للمجموعة الثامنة.
ويملك الفريقان تسع نقاط، ويكفي الفريق البرتغالي التعادل، فيما يحتاج شاختار إلى الفوز.
وتتجه الأنظار إلى ملعب سان سيرو في ميلانو، حيث يلتقي الإنتر وصيف بطل النسخة الأخيرة مع ضيفه ريال سوسيداد في قمة حسم صدارة المجموعة الرابعة.
وضمن الفريقان تأهلهما إلى ثمن النهائي من دون أي خسارة مع جمعهما 11 نقطة، وهما تعادلا 1-1 في الجولة الأولى.
ويحتاج الإنتر إلى الفوز لانتزاع الصدارة، وتفادي مواجهة فرق من العيار الثقيل في ثمن النهائي، فيما يكفي سوسيداد التعادل للبقاء في ريادة المجموعة.
وفي المجموعة ذاتها، يلتقي سالزبورج النمساوي «4 نقاط» مع ضيفه بنفيكا البرتغالي، بطل المسابقة مرتين، في قمة على المركز الثالث لمواصلة المشوار في مسابقة الدوري الأوروبي.
ويكفي بطل النمسا التعادل، فيما يجد بطل البرتغال، صاحب نقطة واحدة، نفسه مضطراً إلى الفوز، كي يتفادى الخروج خالي الوفاض.
ويتنافس أتلتيكو مدريد «11 نقطة» مع لاتسيو «10 نقاط» على صدارة المجموعة الخامسة، فيما يلتقي سلتيك الأسكتلندي «نقطة واحدة» مع فينورد الهولندي «6 نقاط» في مباراة هامشية.
ويحتاج برشلونة إلى التعادل أمام مضيفه أنتويرب البلجيكي، لضمان صدارة المجموعة الثامنة.
وفي مباريات هامشية، يلعب النجم الأحمر بلجراد الصربي مع مانشستر سيتي، ولايبزج مع يونج بويز السويسري «المجموعة السابعة»، وأيندهوفن مع أرسنال «الثانية».
ويلعب لنس الفرنسي «5 نقاط» مع إشبيلية الإسباني «نقطتان» في صراع على المركز الثالث للمجموعة الثانية.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا مانشستر يونايتد باريس سان جيرمان بايرن ميونيخ دورتموند مانشستر سيتي ريال مدريد برشلونة

إقرأ أيضاً:

“البرازيل” إلى ربع نهائي “كوبا أميركا” بعد التعادل مع كولومبيا

أبدى دوريفال جونيور، مدرب منتخب البرازيل انزعاجه من الظروف التي أحاطت بتأهل منتخب بلاده الصعب إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا 2024″، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.
وتعادل منتخب البرازيل مع نظيره الكولومبي 1-1 في المباراة التي جمعتهما صباح اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدور الأول للمجموعة الرابعة، ليضمن أخر مقعد في الدور ربع النهائي.

وتصدر المنتخب الكولومبي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، تلاه منتخب البرازيل في المركز الثاني برصيد 5 نقاط ليتأهلا معا إلى الدور المقبل، علما بأن المنتخب البرازيلي كان مهددا بالخروج في حالة خسارته هذه المباراة لحساب منتخب كوستاريكا الذي حقق فوزا شرفيا على نظيره منتخب باراجواي 2-1 ورفع رصيده إلى 4 نقاط لم تكن كافية للتأهل وودع رفقة منتخب باراجواي (دون نقاط).
واعتبر مدرب منتخب البرازيل أن حكم مباراته أمام كولومبيا، كان له دور حاسم في الخروج بهذه النتيجة، وحرمانه من تحقيق الفوز الذي كان سيضمن له صدارة المجموعة.
وباحتلاله المركز الثاني ضرب منتخب البرازيل موعدا في الدور التالي مع منتخب أوروجواي في مواجهة صعبة مع متصدر ترتيب المجموعة الثالثة.
وتنطلق مباريات الدور ربع النهائي اعتبارا من يوم الجمعة المقبل ليلتقي منتخب الأرجنتين مع نظيره الإكوادوري، ثم منتخب فنزويلا مع كندا يوم السبت، على أن تقام مباراتان يوم الأحد تجمع منتخب أورجواي مع نظيره البرازيلي، والمنتخب الكولومبي مع نظيره البنمي.وام


مقالات مشابهة

  • منتخب البرازيل يتنازل عن تقاليده!
  • تشكيل الإكوادور لمواجهة الأرجنتين في ربع نهائي كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يقود هجوم منتخب الإكوادور أمام الأرجنتين
  • منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين والإكوادور في بطولة كوبا أمريكا
  • تشكيل منتخب الأرجنتين المتوقع أمام الإكوادور في كوبا أمريكا
  • موعد مباراة الأرجنتين والإكوادور اليوم في ربع نهائي كوبا أمريكا والقنوات الناقلة
  • “البرازيل” إلى ربع نهائي “كوبا أميركا” بعد التعادل مع كولومبيا
  • توم هيتون يجدد عقده مع اليونايتد