صحافة العرب:
2024-10-06@05:13:01 GMT

مجاناً... كيف تعالج نفسك من الاكتئاب؟ صحة

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

مجاناً... كيف تعالج نفسك من الاكتئاب؟ صحة

صحة، مجاناً . كيف تعالج نفسك من الاكتئاب؟،أظهرت نتائج دراسة جديدة من جامعة جنوب أستراليا أن الرياضة أكثر فاعلية في علاج أعراض .،عبر صحافة لبنان، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مجاناً... كيف تعالج نفسك من الاكتئاب؟ ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مجاناً... كيف تعالج نفسك من الاكتئاب؟
أظهرت نتائج دراسة جديدة من جامعة جنوب أستراليا أن الرياضة أكثر فاعلية في علاج أعراض الاكتئاب والقلق، الخفيفة والمتوسطة، بمقدار مرة ونصف، من الجلسات النفسية وأدوية الاكتئاب والعلاج السلوكي.

إذا شككت في قوة تلك الدراسة، فينبغي عليك معرفة أنها الدراسة الأكثر شمولا من نوعها، فقد نشرت "المجلة البريطانية للطب الرياضي" تقرير الدراسة، الذي تضمن 97 مراجعة منهجية، و1039 تجربة وأكثر من 128 ألف مبحوث.

رياضات تعالج الاكتئاب والقلقتختلف أساليب العلاج النفسي بين الدول، فتوصي الإرشادات الأميركية بالاستشارات والأدوية، باعتبارها نهج علاج أولي، في حين توصي الإرشادات الإكلينيكية الأسترالية بتغيير نمط الحياة أولا، مثل اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة، وتنظيم مواعيد النوم، قبل أن يلجأ الطبيب لترشيح الأدوية.

بنت المنظومة الطبية الأسترالية إستراتيجيتها على مئات من التجارب البحثية، التي درست تأثير النشاط البدني على الاكتئاب والقلق، حتى توصل تحليل موسع للبحوث الحالية إلى أنه يجب أن يُنظر إلى النشاط البدني على أنه الخيار الأول لعلاج الأشخاص الذين يعانون من أزمة نفسية، بنسبة نجاح تفوق فعالية الأدوية.

شرح الباحثون في الدراسة الجديدة نقاطا ربما تساعدك على تحديد خطة تتضمن الوقت، والجهد المبذول، وطبيعة النشاط البدني، مع العلم أنها الدراسة الأولى التي تقيم آثار جميع أنواع النشاط البدني على الاكتئاب والقلق والاضطراب النفسي.

وجد الباحثون أن جميع أنواع النشاط البدني والتمارين الرياضية كانت مفيدة، بما في ذلك التمارين الهوائية مثل المشي، وتمارين المقاومة، والبيلاتس، واليوغا، لكن كان للتمارين العالية الكثافة أثر إيجابي أكبر ضد الاكتئاب والقلق.

لاحظ الباحثون ارتباط بعض الرياضات بمجموعة من الآليات النفسية والفسيولوجية المختلفة، على سبيل المثال، كان تأثير تمارين المقاومة العالية أقوى على مرضى الاكتئاب، بينما كانت تمارين اليوغا وغيرها من تمارين التأمل والتمدد أكثر فاعلية في تقليل القلق.

كذلك كان للأنشطة التي تستغرق وقتا أطول تأثيرات أقل، مقارنة بالتمارين القصيرة والمتوسطة المدة، مما يعني أن الأفراد الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية لا يحتاجون الالتزام بممارسة تمارين مكثفة طويلة الأمد لتحقيق أقصى فائدة علاجية، بل تكفيهم 15 دقيقة لمدة 12 أسبوعا، من أجل تحقيق تغير إيجابي في صحتهم العقلية.

من المهم التأكيد أن الباحثين لم يقترحوا استبعاد الدواء والاستشارة الطبية، بل اقترحوا أن يكون النشاط البدني جزءا أساسيا في خطة العلاج. (الجزيرة) 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الخدمات البيطرية تعالج وتفحص 776 ألف رأس ماشية خلال سبتمبر.. صور

في إطار المبادرة الرئاسية "بداية" برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وبناءً على توجيهات علاء فاروق، وزیر الزراعة واستصلاح الأراضي وتعليمات المهندس مصطفى الصياد نائب الوزير ، تكثف الهيئة العامة للخدمات البيطرية جهودها وتستمر في تنظيم القوافل البيطرية المجانية الشاملة في جميع محافظات مصر.

وزير الزراعة يكشف عن قروض مدعمة وميسرة لدعم الزراعات المختلفة (فيديو)

 حملات وقوافل بيطرية

وتم إطلاق حملات وقوافل بيطرية مجانية شاملة في كافة محافظات الجمهورية، وداخل كل محافظة يتم تنفيذ أكثر من قافلة بيطرية في القرى والنجوع الأكثر احتياجاً تقدم القوافل جميع الخدمات الفنية التي تحتاجها الثروة الحيوانية، بما في ذلك الفحص البيطري والكشف الشامل على الحيوانات وتقديم العلاج والقيام بالعمليات الجراحية، ومكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية من خلال الرش والتجريع بالإضافة إلى الكشف عن الأمراض الباطنية وسوء التغذية، وإجراء الفحوصات باستخدام السونار والمسح التناسلي، إلى جانب التوعية الإرشادية والرعاية الثقافية للمرأة الريفية. بالإضافة إلى هذه الجهود، يتم حاليا تنفيذ الحملة القومية للتحصين ضد طاعون المجترات الصغيرة، بهدف حماية الثروة الحيوانية من هذا المرض الفتاك الذي يصيب الأغنام والماعز. تشمل الحملة تحصين الحيوانات في مختلف محافظات الجمهورية لحماية الثروة الحيوانية وتأتي هذه الجهود ضمن حرص الدولة على دعم الفلاحين والمرأة الريفية، وضمان استدامة مواردهم.

جهود الزراعة لحماية المحاصيل الزراعية للحفاظ على الأمن الغذائي


وقال د ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية انه تم تقديم كافة الخدمات الطبية البيطرية (وقائيةعلاجية) لعدد 776,463 حيوان (أبقار - جاموس - أغنام - ماعز - جمال - خيول - دواب بأعمار مختلفة)، من خلال 259 قافلة و107 حملة تحصينيه تم تنفيذها في جميع محافظات الجمهورية خلال شهر سبتمبر2024.

مقالات مشابهة

  • احذر من ظاهرة ديون النوم.. علامات تدل على أنك تؤذي نفسك دائمًا
  • عيادات طبية متنقلة لمركز الملك سلمان تعالج مئات اليمنيين بمحافظة حجة
  • 5 تمارين نفسية للوصول إلى السلام الداخلي.. اتبع هذه النصائح
  • لو عندك تآكل في غضاريف الركبة.. 3 تمارين احرص على ممارستها يوميا
  • الضوء الساطع: وسيلة فعّالة في مواجهة الاكتئاب
  • معهد بحوث البساتين: فصل الخريف فرصة لاستعادة النشاط البدني للمزارعين
  • قافلة علاجية جديدة تعالج (121) مريضا بمحافظة أسوان
  • الخدمات البيطرية تعالج وتفحص 776 ألف رأس ماشية خلال سبتمبر.. صور
  • فضي نفسك للكلاسيكو.. موعد مباراة الهلال والأهلي والقنوات الناقلة والمعلق في الدوري السعودي
  • كيف تحمي نفسك من الجلطات؟.. دكتور جمال شعبان يجيب