احتفل مئات المواطنون أمام لجان مدينة المنيا بالطبل والمزمار البلدي والخيول، وسط تشغيل الأغاني وإطلاق الزغاريد، وذلك في إطار احتفالات اليوم الأول للانتخابات الرئاسية.

ونظمت مسيرة شعبية مكبرة ضمت عدداً من الشباب والسيدات، وأعضاء حزب مستقبل وطن، عدة شوارع بمدينة المنيا، منها شارع الكورنيش وطه حسين، رافعين أعلام مصر، في محاولة منهم لحث المواطنين على الخروج والمشاركة في العملية الانتخابية.

وعبر المشاركون في المسيرة عن فرحتهم بمشاركة مصر في هذه المناسبة الديمقراطية المهمة، مؤكدين أن مصر تسير في طريق الازدهار والتنمية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن العملية الانتخابية تسير بانتظام داخل لجان المحافظة البالغ عددها 585 لجنة موزعة على 13 لجنة عامة، لاستقبال 3 ملايين و689 ألف ناخب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإشراف على الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2023 الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات المصرية في الخارج التصويت الحضور انتخابات المصريين بالخارج بدء التصويت تصويت المصريين بالخارج غلق اللجان فتح اللجان

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: مبادرة «بداية» تعزز استخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية

تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم، عددا من مدارس التعليم الأساسي والثانوي بمدينة المنيا، في إطار متابعة سير العملية التعليمية، وذلك تفعيلا لأنشطة وفاعليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز التنمية البشرية وفى مقدمتها تطوير قطاع التعليم فى جميع مراحله.

تعزيز استخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية

وتضمنت جولة محافظ المنيا مدرسة صفى الدين أبو شناف الثانوية بنين، ومدرسة الثانوية بنات، ومدرسة أبناء الثورة الابتدائية، مؤكدا أن برامج مبادرة «بداية» تركز في جانبها التعليمي على تطوير العنصر البشري من الطلاب والمعلمين والمناهج وتوفير برامج تدريبية متقدمة، فضلًا عن تعزيز استخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية، إلى جانب تطوير البنية التحتية للمدارس والسعى لبناء مدارس جديدة لحل مشكلة الكثافة واستيعاب المزيد من الأنشطة والبرامج التربوية والثقافية والرياضية لأبنائنا الطلاب.

حرص المحافظ على تفقد أبنية المدارس والاطمئنان على الفصول والمقاعد ووسائل الإيضاح و منافذ التهوية ، إلى جانب أعمال النظافة، ودورات المياه ، مشددا على عدم السماح للباعة الجائلين بالتواجد فى محيط المدارس، وإزالة كافة الاشغالات، موجها بضرورة المتابعة الدورية لكافة المنشآت التعليمية للتأكد من الحفاظ على أعمال التطوير التي تمت بها، إلى جانب الالتزام بجداول الصيانة الدورية ورفع كفاءة المباني، والتأكد من الالتزام بالعدد المقرر للطلاب في كل فصل وعدم وجود أي عجز في أعداد المدرسين بمختلف التخصصات لضمان سير العملية التعليمية بشكل منتظم وفعال.

محافظ المنيا يكرم المتفقوين

وخلال زيارته للمدارس الثانوية، وجه اللواء كدوانى بتكريم الطلبة المتفوقين ممن التحقوا بالمرحلة الثانوية بعد حصولهم على مجموع 280 أو 279.5 درجة، مشيرا إلى أن أهمية تقدير التفوق والتميز، وتكريم المتفوقين والناجحين يعطى دفعة قوية لبذل المزيد من العمل للوصول إلى الأهداف المرجوة، رافق المحافظ خلال الجولة الدكتور على عبد السلام مدير مديرية التربية والتعليم ومحمد سليمان مدير إدارة المنيا التعليمية وعامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا.

مقالات مشابهة

  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • ورشة تدريبية حول آلية الرصد عبر وسائل التواصل أثناء العملية الانتخابية
  • محافظ المنيا: مبادرة «بداية» تعزز استخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية
  • كيف اكتشفت خيول الإسكندر الأكبر ثاني أكبر منجم للملح في العالم؟
  • خيول الإسكندر الأكبر تكتشف ثاني أكبر منجم للملح عالميا
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية
  • تسجيل 12 مخالفة للحملات الانتخابية في كردستان خلال ثلاثة أيام فقط
  • قصف عنيف جدًا على الضاحية الجنوبية لبيروت في ثاني أيام الغارات الإسرائيلية
  • تعرف على أعضاء لجان تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائى
  • تعرف على أعضاء لجان تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي