شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن 9 اختصاصات لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، أنشأ القانون رقم 102 لسنة 1986هيئة عامة اقتصادية تسمى هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة تكون لها الشخصية الاعتبارية، ويشار إليها فى .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 9 اختصاصات لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

9 اختصاصات لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة...

أنشأ القانون رقم 102 لسنة 1986هيئة عامة اقتصادية تسمى هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة تكون لها الشخصية الاعتبارية، ويشار إليها فى هذا القانون بالهيئة، وتتبع الوزير المختص بشئون الكهرباء والطـاقة المتجـددة. 

 

 

ووفقا للمادة الثانية، تمارس الهيئة اختصاصها بالتنسيق مع الجهات المعنية فى الدولة التى يتصل نشاطها بمجال الطاقة الجديدة والمتجددة وذلك على النحو الآتى:

 

 

١ - حصر وتقويم مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة والتخطيط لتنميتها ولاستخدامها فى إطار السياسة العامة للدولة فى مجال الطاقة.

٢ - إجراء الدراسات والبحوث الفنية والاقتصادية والبيئية اللازمة لتنمية استخدامات مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة سواء بنفسها أو بالتعاون مع الجهات العلمية فى الداخل والخارج.

٣ - تحديد المجالات التى يتعين فيها استخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة بدلا من المصادر التقليدية وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة.

وللهيئة دون غيرها إقرار بدائل النظم الهندسية لهذه الاستخدامات بما يكفل تحقيق الضمانات الفنية لها وإصدار التراخيص اللازمة فى هذا الشأن.

٤ - القيام بتنفيذ مشروعات إنتاج واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة (رياح - شمسى - وخلافه) وتشغيل وصيانة محطات المشروعات المبينة فى البند السابق وكافة الأعمال المرتبطة بهذه الأغراض، سواء بنفسها أو بالاشتراك مع غيرها أو أن تعهد بتنفيذها وتشغيلها وصيانتها كلها أو بعضها إلى الغير سواء لحسابها أو لحساب الغير، وبيع الطاقة الكهربائية المنتجة من هذه المشروعات للغير.

ويجوز للهيئة فى سبيل تحقيق أغراضها - بعد موافقة وزير الكهرباء والطاقة المتجددة - إنشاء شركات مساهمة بمفردها أو مع شركاء آخرين.(١)

٥ - اقتراح المواصفات القياسية المصرية لمعدات ونظم الطاقة الجديدة والمتجددة وإجراء الاختبارات العلمية لتقويم أداء المعدات والنظم المحلية والأجنبية تحت الظروف المصرية وإصدار شهادات الصلاحية بذلك.

٦ - إجراء التجارب التطبيقية لتكنولوجيات الطاقة الجديدة والمتجددة.

٧ - وضع وتنفيذ برامج التدريب والترويج اللازمة لنشر استخدامات الطاقة الجديدة والمتجددة.

٨ - تقديم الخدمات الاستشارية فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وتقديم الخبرات الفنية لتنمية الصناعات القومية لمعداتها وما يرتبط بها من برامج.

٩ - تنفيذ جميع الاتفاقيات التى تعقدها الدولة والهيئات العامة مع الحكومات الأجنبية والهيئات الدولية فيما يتعلق باختصاص الهيئة، وكذلك عقد الاتفاقيات فى مجال نشاطها مع الجهات المماثلة بالداخل والخارج.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مع الجهات

إقرأ أيضاً:

«تنمية المجتمع» تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024

تُشارك وزارة تنمية المجتمع، في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024 الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، خلال الفترة 7 إلى 9 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.
ويُعد المعرض منصة عالمية متخصصة لإطلاع الجهات المعنية والمتخصصين على أحدث الحلول والخدمات التقنية والابتكارية الجديدة المقدمة لأصحاب الهمم.
وتستعرض الوزارة ضمن منصتها خلال فعاليات المعرض جهودها في تأهيل وتمكين أصحاب الهمم وتتضمن عدداً من المبادرات والخدمات بهدف تعريف زوّار المعرض بها، حيث ستنظم الوزارة عدداً من الورش التوعية تشمل ورشة «مهارات التعامل مع أصحاب الهمم» و«ورشة حماية أصحاب الهمم من الإساءة» إضافة إلى مقابلات وظيفية بالتعاون مع مؤسسة انكلوسيف لتوظيف أصحاب الهمم.
كما سيتعرف الزوار الى منصة «مشاغل» الإلكترونية المتوافرة على الموقع الإلكتروني لوزارة تنمية المجتمع، إضافة إلى استعراض تصاميم مجوهرات «قلادة»والأساور اليدوية ومنتجات متنوعة أخرى صمموها باستخدام الخشب والفخار.
وتماشياً مع السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم في مختلف جوانب الحياة وتسليط الضوء على إنجازاتهم وقدرتهم على المشاركة الفاعلة في الأنشطة الاجتماعية، حرصت الوزارة على إشراك عدد من المتطوعين من أصحاب الهمم، في إدارة منصة الوزارة خلال المعرض وذلك تعزيزاً لدورهم والاستفادة من قدراتهم.

مقالات مشابهة

  • بيع مبنى القبة التاريخي شائعة.. أول تعليق لهيئة قناة السويس
  • «تنمية المجتمع» تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024
  • بعد تشكيلها.. ننشر اختصاصات لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة
  • ننشر أجندة لجنة الادارة المحلية بالبرلمان خلال دور الانعقاد الخامس
  • قادربوه يسلم «عقيلة» التقرير السنوي لهيئة الرقابة الإدارية
  • معالي عبد العزيز الغرير: تطوير منظومة الخبرة الفنية أمام الجهات القضائية يرسخ مكانة الإمارات الريادية
  • التشكيل الجديد لهيئة مكتب لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب
  • وفد الصحة العالمية يختتم زيارته لهيئة الدواء.. ماذا ناقش؟
  • وفد رفيع المستوى من منظمة الصحة العالمية يختتم زيارته لهيئة الدواء المصرية
  • «التضامن» تعقد أول اجتماع للجنة مكافحة الفساد.. 10 اختصاصات