"هنا الشرق الأوسط، والجو حار للغاية"... بهذه الكلمات علق مارك ريجيف، مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على عملية تجريد عشرات المدنيين الفلسطينيين من ملابسهم في قطاع غزة قبل أيام.

اعلان

الصور التي نشرتها هيئة البث الإسرائيلية، وأثارت بلبلة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، تظهر جلوس عشرات الفلسطينيين من قطاع غزة، بملابسهم الداخلية في أجواء باردة، ومن حولهم عدد من العناصر التابعين للجيش الإسرائيلي الذي زعم أنهم مقاتلون من حماس، اعتقلهم خلال عملية نفذها في شمال القطاع.

وقال ريجيف في مقابلة أجراها مع "سكاي نيوز" البريطانية الأحد، عندما سأله المذيع عن هذه الصور التي اعتبر كثر أنها "مستفزة" وأعادت إلى الأذهان سلوك تنظيم داعش: "أولا وقبل كل شيء، تذكر أننا هنا في الشرق الأوسط، والطقس حار جدا. قد لا يكون من الجيد أن يُطلب منك خلع قميصك، خاصة في الأيام المشمسة، ولكنها ليست نهاية العالم".

وبعد أن تطرق المذيع إلى إطلاق سراح إسرائيل عدد من المعتقلين بعد أن تبين أنهم مجرد مدنيين وبينهم صحفيون ولا تربطهم علاقة بحماس، سأل مستشار نتنياهو ما إذا كانوا قد انتهكوا اتفاقية جنيف في هذا السياق.

ليرد ريجيف، أن "الصور لا تعتبر مادة رسمية"، وأنه يجب النظر في كيفية انتشار الفيديو، مشيراً إلى أنه لا يمكن إلقاء اللوم على إسرائيل في هذا الأمر.

ليعترض المذيع على رد مستشار نتنياهو قائلا "إذا تبين أن الجيش الإسرائيلي هو من قام بالتقاط تلك المشاهد فلا علاقة لذلك بالموضوع ولا بالحرارة في الشرق الأوسط".

وبعد أن شعر ريجيف أن المذيع يحاصره بتكرار أسئلته حول انتهاك إسرائيل لاتفاقية جنيف، أجاب أنه "غير مطلع على القانون الدولي بهذا المستوى".

وفي بيان لحركة حماس صدر فور انتشار الصور، استنكرت الحركة هذا التصرف واعتبرت أنه "عمل مرتزقة ومليشيات إرهابية منفلتة من كل القيم والأعراف والقوانين".

شهادة صحافية لبنانية بترت ضربة إسرائيلية قدمها "استهدفنا في مكان لا يوجد فيه لا حماس ولا حزب الله"نتانياهو يدعو مقاتلي حماس إلى "الاستسلام الآن"هل استعانت حركة حماس بجواسيس داخل إسرائيل لتنفيذ عملية طوفان الأقصى؟

وذكر البيان الصادر عن عزت الرشق، عضو المكتب السياسي في حماس،​​​​​​​ أن "اعتقال جيش الاحتلال مجموعة من المواطنين المدنيين النازحين في إحدى المدارس في قطاع غزَة، وتجريدهم من ملابسهم بصورة مهينة، هو جريمة صهيونية مفضوحة للانتقام من أبناء شعبنا المدنيين العزّل، نتيجة الضربات التي تلقاها جنوده وضباطه على أيدي رجال المقاومة الفلسطينية".

وكانت حركة "حماس" قد نفذت هجوما غير مسبوق داخل إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، شنت إسرائيل على إثره حربا دموية أسفرت عن مقتل أكثر من 18000 فلسطيني بحسب الأرقام الأخيرة الصادرة عن وزارة الصحة التابعة لقطاع غزة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: رفح آخر ملاذ للباحثين عن الأمان في غزة في مرمى القصف الإسرائيلي المفوض العام للأونروا يقول إسرائيل تسعى إلى طرد الفلسطينيين من غزة إضراب شامل دعما لفلسطين ومن أجل وقف "الحرب الدموية" على قطاع غزة غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو اعلانالاكثر قراءة دعوة إلى إضراب عالمي شامل يوم الإثنين للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة تحت ضغط الرقابة العسكرية.. يديعوت أحرنوت تتراجع عن نشر عدد جرحى الجيش الإسرائيلي في غزة (فيديو) حرب غزة: معارك ضارية بين كتائب القسام والجيش الإسرائيلي.. ومعطيات جديدة عن خسائر إسرائيل في الحرب غزة: غاراتٌ لا تهدأ.. 17700 فلسطيني قضوا تحت القصف ونتنياهو يتوعد باستئناف الحرب "العادلة" مسجونة في طهران.. الإيرانية نرجس محمدي تتلقى الأحد جائزة نوبل للسلام اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| مقتل أكثر من 100 جندي إسرائيلي منذ بدء العملية العسكرية ومعارك شرسة تدور في غزة يعرض الآن Next المفوض العام للأونروا يقول إسرائيل تسعى إلى طرد الفلسطينيين من غزة يعرض الآن Next الهند: المحكمة العليا تصادق على إلغاء الحكم الذاتي لكشمير ذات الغالبية المسلمة يعرض الآن Next إضراب شامل دعما لفلسطين ومن أجل وقف "الحرب الدموية" على قطاع غزة يعرض الآن Next رئيس هيئة الأمم المتحدة للمناخ يدعو الأطراف إلى إزالة "العقبات التكتيكية العقيمة"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين قصف روسيا إيران الإمارات العربية المتحدة الحرب في أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين قصف روسيا إيران الإمارات العربية المتحدة الحرب في أوكرانيا غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين الفلسطینیین من الشرق الأوسط یعرض الآن Next حرکة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

كوربن: تنفيذ “إسرائيل” ما وصفته بـ”عمليات برية محدودة” في لبنان يسمى غزواً

الجديد برس:

وصف زعيم حزب العمال البريطاني السابق، جيرمي كوربن، اليوم الثلاثاء، قرار “إسرائيل” تنفيذ “عمليات برية محدودة” في لبنان بأنه غزو.

وقال كوربن في منشور، في موقع “أكس” إن “إسرائيل”، عبر عمليتها البرية في لبنان، تواجه دولة ذات سيادة.

ولفت كوربن إلى أن “نفاق الحكومة البريطانية أصبح واضحاً للعيان”، مشدداً على أن “فشلها في الدفاع عن القانون الدولي، والوقوف في وجه إسرائيل، يُشكلان وصمة عار أخلاقية”.

Israel's decision to send troops into Lebanon, a sovereign nation, is not a "limited ground operation".

It is an invasion.

Our government's hypocrisy is on full display. Its failure to defend international law and stand up to Israel is a moral disgrace.

— Jeremy Corbyn (@jeremycorbyn) October 1, 2024

واليوم، صرح وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، بأن “ثمن الحرب في الشرق الأوسط سيكون باهظاً”، محذراً “إسرائيل” من “الغرق في مستنقع” لبنان.

وأضاف أن “لا أحد منا يريد أن يرى حرباً إقليمية”، مشدداً على أن الحرب في الشرق الأوسط سيكون لها أثر كبير في الاقتصاد العالمي”.

مقالات مشابهة

  • رهاناتُ العدوّ الإسرائيلي لرفع سقف أهداف الحرب
  • كوربن: تنفيذ “إسرائيل” ما وصفته بـ”عمليات برية محدودة” في لبنان يسمى غزواً
  • إسرائيل تحت النار.. الشرق الأوسط على شفا "الحرب الشاملة"
  • نهاية الحروب القصيرة.. هل أدخلت إسرائيل الشرق الأوسط في حرب بلا نهاية؟
  • نتنياهو: لا مكان في الشرق الأوسط لا تستطيع إسرائيل الوصول إليه
  • نتنياهو مُخاطبًا الشعب الإيراني: إسرائيل تقف معكم.. ماذا قصد برسالته؟
  • توسيع إسرائيل الحرب في المنطقة يصعد بالنفط
  • نتنياهو يعلن انضمام ساعر للحكومة: نقوم بتغيير الواقع الاستراتيجي في الشرق الأوسط
  • نتنياهو يهدد دول في المنطقة: لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل الطويلة
  • نتنياهو: لا يوجد مكان في إيران أو الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل