أبوظبي (الاتحاد)
حصلت شركة الياه سات للاتصالات الفضائية، على تصنيف "AA " المرموق ضمن مؤشر مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال (MSCI ) للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات لعام 2023.
صُممت تصنيفات مؤشر مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال لتقييم مرونة الشركات في مواجهة المخاطر البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات طويلة الأمد وذات الصلة بالمؤشرات المالية ومدى انفتاحها على الفرص.

ويتيح هذا المؤشر للمستثمرين عامة، والمؤسسات الاستثمارية على وجه الخصوص، تقييم كيفية قيام الشركات بتضمين مختلف معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في عملياتها التجارية بما ينعكس بالإيجاب على قراراتهم الاستثمارية. 

أخبار ذات صلة «الثريا 4» إلى الفضاء العام المقبل «ايدج» تختار حلول «الياه سات» لمنصاتها الجوية REACH-S

وتحافظ "الياه سات" على حضورها القوي أيضاً ضمن مؤشرات مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال، وهي مدرجة في المؤشر ذاته للشركات الصغيرة ومؤشر مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال العالمي للشركات الصغيرة في جميع الدول (ACWI ) ومؤشر مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال للأسواق الناشئة للشركات الصغيرة، ومؤشر مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال للشركات الصغيرة في دولة الإمارات. 
وقال علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الياه سات: "نشعر بالفخر لحصولنا على تصنيف "AA " ضمن فئة الرواد لعام 2023 من مؤشر مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال، في دلالة جديد على الخطوات الهائلة التي قطعتها "الياه سات" خلال السنوات الأخيرة لتسريع جهودنا الرامية إلى جعل شركتنا أكثر ابتكاراً وكفاءةً واستدامةً في جميع عملياتها. يلقي هذا التصنيف الضوء على كوننا شركة رائدة في اتباع معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في القطاع، والفائدة الكبيرة التي نجنيها من وراء اتخاذ خطوات مؤثرة في هذا المجال سواء بالنسبة للبيئة أو اتخاذ القرارات التجارية السليمة. ونحن عازمون على مواصلة دورنا المتميز في مجال الاستدامة والبيئة وحوكمة الشركات".
يُعدّ هذا التصنيف المرموق بمثابة شهادة على التزام "الياه سات" الثابت والمستمر وتنفيذها الناجح لاستراتيجيات وسياسات وبرامج وممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات. واعتمدت الشركة في العام 2022 إطاراً قوياً للاستدامة يضم خمس ركائز، ليكون بمثابة خريطة لتضمين الممارسات التجارية المسؤولة في عملياتها الأساسية. وفي خطوة مهمة نحو تعزيز مبادراتها في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وافق مجلس إدارة "الياه سات" على سياستها المتعلقة بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في أغسطس 2023 وإطار عمل المسؤولية الاجتماعية للشركات في نوفمبر 2023. وتوفر هذه السياسة الإرشادات الشاملة حول النهج المتبع على مستوى المجموعة لترسيخ حضور ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في جميع جوانب عملياتها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الياه سات للشرکات الصغیرة الیاه سات

إقرأ أيضاً:

أسباب الصداع النصفي ومراحلة المختلفة

الصداع النصفي هو نوع من الصداع يتميز بألم شديد ونابض، عادة على جانب واحد من الرأس، وغالبًا ما يكون مصحوبًا بأعراض أخرى مثل الغثيان والقيء والحساسية للضوء والصوت. 

ويمكن أن يستمر الصداع النصفي من بضع ساعات إلى عدة أيام، ويعتبر الصداع النصفي اضطرابًا عصبيًا ويمكن أن ينجم عن عوامل مختلفة بما في ذلك الإجهاد وبعض الأطعمة والتغيرات الهرمونية والمحفزات البيئية.

أسباب الصداع النصفي

لا يرجع إلى سبب واحد.

عوامل الخطر: التاريخ العائلي، العمر، الجنس (F>M)، القلق العاطفي، التغيرات البيئية، التقلبات الهرمونية، بعض الأطعمة، التوتر، والجهد.

مراحل الصداع النصفي

المرحلة البادرية:
التغيرات التي تشير إلى الصداع النصفي القادم الأعراض: الإمساك، تقلب المزاج، الرغبة الشديدة في الطعام، زيادة العطش، التثاؤب المتكرر.

مرحلة الهالة:
يحدث قبل أو أثناء الصداع النصفي الأعراض: تغيرات في الرؤية، واضطرابات بصرية، وتغير في الإحساس، وصعوبة في التحدث.

مرحلة الصداع:
نوبة الصداع النصفي الفعلية - ألم على أحد جانبي الرأس أو كليهما، ينتشر إلى الفك، خفقان، حساسية للضوء، غثيان، عدم وضوح الرؤية

مرحلة ما بعد الدروم:
يحدث بعد نوبة الصداع النصفي.
الأعراض: ارتباك، تقلب مزاجي، دوخة، ضعف، حساسية للضوء والصوت.

مقالات مشابهة

  • باحث: إستخدام المبيدات الحشرية يهدد صحة التربة والنظم البيئية
  • خبير: المناطق الصحراوية تراث طبيعي يعزز الاستدامة
  • الياه سات تتفق مع سبيس إكس لإطلاق قمريها الصناعيين الجديدين
  • “الياه سات” تتعاقد مع ” سبيس إكس ” لإطلاق القمرين الصناعيين “الياه 4″ و”الياه 5” خلال عاميّ 2027 و2028
  • بعد توظيف صوته بالذكاء الإصطناعي.. مورجان فريمان: إحتيال
  • صنارة صيد تقبض روح شخصين بالإسكندرية
  • أسباب الصداع النصفي ومراحلة المختلفة
  • غرق شابين جرفتهما الأمواج أثناء الصيد بشاطئ ستانلى فى الإسكندرية
  • العراق بالمرتبة 11 بمؤشر البلدان الأكثر تضررا من الإرهاب
  • الائتلاف الليبي يُؤكد ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة