تصدر شباب مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة في اليوم الثاني لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024 المشهد الانتخابي، بالتواجد في محيط المدارس المخصص بها اللجان الانتخابية، قبل فتح باب التصويت الساعة الـ 9 صباحا، بجانب مشاركة كبيرة من السيدات من أهالي المدينة، مؤكدين أن مشاركتهم من أجل دعم مسيرة التنمية والاستقرار للدولة المصرية، وتشهد لجان مدارس مدينة أكتوبر إقبالا كبيرا من المواطنين منذ فتح باب التصويت لانتخابات 2024.

كما شهدت مدينة بنها بمحافظة القليوبية، اصطفاف الشباب والفتيات من جامعة بنها في أطول طابور انتخابي، أمام إحدى لجان الاقتراع، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة 2024.

واصطف الطلبة والطالبات أمام لجنة مدرسة الثانوية بنات منذ الصباح الباكر للمشاركة في العرس الديمقراطي الذي تشهده مصر على مدار ثلاثة أيام.

الانتخابات الرئاسية

ويستمر المواطنون في الاحتشاد أمام اللجان الانتخابية من أقصى مصر إلى أقصاها، للمشاركة في هذا العرس الانتخابي، الذي يستمر حتى غد الثلاثاء.

أهالي حلايب وشلاتين يصطفون في طوابير أمام اللجان

وتوافد الناخبون في مدن حلايب وشلاتين، جنوب محافظة البحر الأحمر، بشكل كبير، على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم، حيث اصطف المواطنين في طوابير أمام اللجان تزامنًا مع بداية ثاني أيام الانتخابات.

قبائل شمال سيناء وشبابها أمام اللجان للمشاركة في انتخابات الرئاسة

كما حرصت قبائل شمال سيناء وعلى رأسهم الشباب، في مدن العريش والشيخ زويد ورمانة، على المشاركة بقوة في التصويت بالانتخابات الرئاسية، وذلك حرصًا منهم على دعم القرار المصري والرؤية الوطنية في الانتخابات الرئاسية.

اقرأ أيضاً«إصرار و عزيمة»: «بركة شنودة» ناخبة بلا ذراعين تُدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية

«المصريون اجتمعوا على قلب رجل واحد».. أول تعليق من نادية الجندي على الانتخابات الرئاسية 2024

معلمو ملوي بالمنيا يشاركون في الانتخابات الرئاسية بمسيرة حاشدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار انتخابات مصر الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية اليوم الجالية المصرية المرشح عبد الفتاح السيسى المصريين بالخارج الهيئة الوطنية للانتخابات انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 حازم عمر عبد السند يمامة عبد الفتاح السيسي فريد زهران كيفية معرفة اللجنة الانتخابية مصر تنتخب معرفة اللجنة الانتخابية عن طريق الموبايل معرفة لجنة الانتخابات بالاسم معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومي أمام اللجان

إقرأ أيضاً:

الشريف: الانتخابات تحتاج اتفاق سياسي حقيقي يسبقها

ليبيا – علق المحلل السياسي فيصل الشريف على البيان السياسي المشترك الصادر عن الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا والتأييد الدولي للاتفاق الذي تم توقيعه بتعيين محافظ ونائب محافظ جديد للمركزي،ودعم انتخابات حرة ونزيهة على أساس اتفاق سياسي شامل وقوانين انتخابية قابلة للتطبيق،بالقول:” وليتذكر كل من تمسك بالكبير ورأى بأن الإطاحة به كارثة اقتصادية بأن المؤسسة هي من يجب أن تبقى”.

الشريف وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي, فيس بوك”، أضاف:”وليتذكر من شيطننا لأننا رفضنا قوانين انتخابية غير عادلة بأن الانتخابات تحتاج اتفاق سياسي حقيقي يسبقها، وتحتاج توافق بين المجلسين على مضمونها لكي تنتج مخرجات موثوقة ولا تقودنا لمزيدٍ من الصراعات والحروب والتناحر”.

ورأى أن الليبيين لن يستعيدوا بلادهم إلا من خلال تحقيق انتخابات حقيقية يتم من خلالها التخلص من كل الأجسام على الساحة وإفراز شرعيات جديدة من خلال إرادة الشعب صاحب المشروعية الحقيقي.

مقالات مشابهة

  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب.. وإجراء انتخابات اللجان غدا
  • رئيس "النواب" يفتتح أعمال دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني للمجلس
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي خلال شهر أكتوبر 2024
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟
  • أردوغان يعلق على دعوات إجراء انتخابات مبكرة
  • موعد وإجراءات انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ بدور الانعقاد الخامس
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية
  • الشريف: الانتخابات تحتاج اتفاق سياسي حقيقي يسبقها