فن، ذكرى ميلاد علي الكسار  عمل في فرقة جورج أبيض وقدم مائتي أوبريت،تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الكوميدي علي الكسار، الذى استطاع أن يسبق أبناء جيله،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ذكرى ميلاد علي الكسار.. عمل في فرقة جورج أبيض.. وقدم مائتي أوبريت، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ذكرى ميلاد علي الكسار.. عمل في فرقة جورج أبيض.. وقدم...

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الكوميدي علي الكسار، الذى استطاع أن يسبق أبناء جيله. بملامحه البشوشة وضحكته المميزة ولهجته النوبية، ساعدته في أن يكون شخصية مميزة وفريدة من نوعها ليبدع في مجاله، ويصبح رائد المسرح الكوميدي الغنائي.

بدأ حياته الفنية عام 1908 بالعمل في فرقة "دار التمثيل الزينبي" التي أسسها في عام 1907، ثم عمل في فرقة "جورج أبيض" وتعرف هناك على أمين صدقي، وكونا معًا فرقة تمثيل عام 1916. 

وانتقلا بفرقتهما إلى مسرح "الماجستيك" بشارع عماد الدين، التي كانت أقوى وأنجح الفرق الكوميدية بلا منافس إلى أن انفصلا عام 1925.

قدم علي الكسار من خلال مشواره أكثر من مائتي أوبريت و160 عرضًا مسرحيًا. 

كتب مسرحياته العديد من المؤلفين من أبرزهم بديع خيري وحامد السيد، وعاش حالة من النشاط الفني بأعماله المسرحية في مصر ومختلف الدول.

اشتهر علي الكسار في عالم السينما من خلال شخصية "عثمان عبدالباسط" التي كان ينافس بها شخصية "كشكش بيه" للفنان نجيب الريحاني، حيث ساعدته اللهجة النوبية التي اكتسبها في أن يتقن دور الخادم والبواب والنوبي ليخوض من خلالها بطولات سينمائية. 

من أشهر أفلامه" نور الدين والبحارة الثلاثة وعلى قد لحافك وسلفني 3 جنيه وعلي بابا والاربعين حرامي، عثمان وعلي والساعة 7".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مشاركة طلاب جامعة الجلالة في أوبريت "حبيبتي يا بلدي"

شارك طلاب جامعة الجلالة الأهلية في أوبريت "حبيبتي يا بلدي" الذي تم عرضه أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وعرض أوبريت "حبيبتي يا بلدي" على هامش فعاليات حفل تخرج طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية، بالتزامن مع الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة. 

أوبريت "حبيبتي يا بلدي" من كلمات: أيمن بهجت قمر، وألحان: عزيز الشافعي، وتوزيع: نادر حمدي. 

حفل تخرج طلبة الأكاديمية العسكرية

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي يرافقه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، مراسم الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية 2024 في مقر الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

واحتفلت الكلية الحربية بتخريج الدفعة الثلمنة عشر بعد المائة من الكلية الحربية وما يقابلها من الكليات العسكرية الأخرى. 

وشهد الحفل تخريج الدفعة الخامسة والسبعين بحرية، والدفعة الحادية والتسعين جوية، والدفعة الحادية والستين فنية عسكرية، والدفعة الثانية والخمسين دفاع جوي، والدفعة الثالثة والخمسين من الكلية التكنولوجية.

وتحتفل مصر والقوات المسلحة كل عام بذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973، إذ يحل يوم السادس من أكتوبر عام 2024  الأحد المقبل ويوافق الذكرى 51 لنصر أكتوبر العظيم الذي استعادت فيه قواتنا المسلحة أرض سيناء الغالية وقدم جنودنا البواسل كل غالٍ ونفيس وضحوا بدمائهم الذكية لتحرير الأرض واستعادة العزة والكرامة.

مقالات مشابهة

  • مشاركة طلاب جامعة الجلالة في أوبريت "حبيبتي يا بلدي"
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد محمد الديب
  • «أبيض الناشئين» يواجه هونج كونج وتايلاند ودياً
  • مصر تقهر المستحيل.. «تعليم القاهرة» تشارك باحتفالات ذكرى انتصارات أكتوبر
  • وظائف محافظة الغربية برواتب مجزية.. جهز أوراقك وقدم الآن
  • للمرء منا أكثر من ميلاد
  • أول زيارة لـ أحمد فتوح لأسرة ضحية حادث الـقـتـل الخطأ
  • «أبيض الناشئين» يختتم معسكر دبي
  • في ذكرى ميلاد الفنانة ماجدة الخطيب.. محطات ومسيرة فنية لا تنسى
  • أوبريت «على أرض مصر» في افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية