صحيفة الاتحاد:
2024-07-11@21:43:24 GMT

إيسايلا وعجمان.. «المنفعة المتبادلة»!

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

 
سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة الوحدة والوصل يحصدان جوائز «دوري الجماهير» «الإيقاع الجماعي» يتفوق على «الهاتريك اليتيم» في الدوري!


حقق عجمان فوزاً تاريخياً كبيراً على الجزيرة بملعبه وبين جماهيره 5-1، ضمن «الجولة العاشرة» من «دوري أدنوك للمحترفين»، وجلب الانتصار «السعادة الاستثنائية» لـ «البرتقالي»، والمدرب الروماني إيسايلا تحديداً.


أكمل إيسايلا شهرين فقط في عجمان، منذ أكتوبر الماضي، بدلاً من كايو زاناردي، ومنذ ذلك الحين، والفريق في حالة إيجابية تصاعدية، تعكسها الأرقام والنتائج والأداء.
واحتل عجمان قبل مرحلة إيسايلا المركز قبل الأخير بـ «نقطة» وحيدة من 4 مباريات، منها 3 خسائر، وسجل 7 أهداف، واستقبل 18 هدفاً، ليكون وقتها أضعف دفاع في «دورينا»، منها الخسارة من العين بـ «سداسية».
«المحصلة الكارثية» جعلت إدارة عجمان تتخذ قراراً تاريخياً بأسرع إقالة لمدرب الفريق في «دوري المحترفين»، وذلك بعد 4 جولات.
وتبدو نتائج القرار مبشرة، وجمع عجمان 9 نقاط، خلال 6 جولات، وأصبح في المركز العاشر بالنقاط، ولم يخسر الفريق إلا مباراة أمام الوحدة بهدف، وتعادل مع الوصل «المتصدر» والبطائح وحتا 1-1، وتفوق على خورفكان والجزيرة، كما انخفض معدل استقبال الأهداف من 4.5 هدف كل مباراة إلى هدف كل مباراة، والانخفاض كبير جداً، فقد كان عجمان يستقبل أكثر من 4 أضعاف ما يستقبله الآن مع إيسايلا.
أما التهديف، سجل الفريق 10 أهداف خلال 6 مباريات، وهو معدل متقارب مع السابق، مع الأخذ بالاعتبار غياب الهداف أزارو عن الفريق، وهذا ما يدل على أنّ إيسايلا نظّم الجانب الدفاعي وهو سر قوته.
وفي الجانب الآخر، فإن الانتصار يعد خاصاً لإيسايلا، والذي سبق وأن قاد بني ياس لمدة 3 مواسم، ولم ينتصر «السماوي» في 6 مباريات خاضها أمام الجزيرة، حيث تعادل 3 مرات وخسر مثلها، كما أنه نافس الجزيرة على لقب الدوري موسم 2020-2012، إلا أن فشل في حصد اللقب، ويعتبر «فخر أبوظبي» أحد 3 فرق لم يستطع إيسايلا الفوز عليها إلى جانب الوحدة «6 مباريات» والبطائح «3 مباريات».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين عجمان الجزيرة بني ياس

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الزمالك ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة

موعد مباراة الزمالك ضد طلائع الجيش.. يضع البرتغالي جوميز المدي الفني للزمالك اللمسات النهائية علي التشكيل والخطة، المقرر أن يخوض بها مواجهة طلائع الجيش ضمن مواجهات الجولة المؤجلة من الأسبوع السادس عشر من عمر منافسات بطولة الدوري الممتاز.

شهد مران الفريق الأساسي انتظام أحمد فتوح الظهير الإيسر للفريق بعد الأطمئنان علي جاهزيته للمشاركة في جزء من لقاء اليوم بناء علي رؤية الجهاز الفني خلال سير للقاء،

وشارك أحمد فتوح في التدريبات الجماعية، بعدما انتهى من البرنامج التأهيلي الذي كان يخضع له في الفترة الماضية، بسبب الإصابة التي كان يعاني منها في كاحل القدم، والتي تعرض لها خلال تواجده مع منتخب مصر في التوقف الدولي الأخير.

كما انتظم سيف فاروق جعفر، ومحمد صلاح ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في التدريبات الجماعية.

ترتيب الزمالك وطلائع الجيش في جدول ترتيب الدوري

يحتل نادي الزمالك المركز السابع بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز حيث يمتلك 41 نقطه شارك في 24 لقاء فاز في 12 وتعادل في خمس مواجهات وخسر 7 مباريات سجل 38 هدف واهتزت شباكه 25 هدف بينما يقع نادي طلائع الجيش في المركز الحادي عشر برصيد 35 نقطة لعب 29 مباراة فاز في 8 مباريات وتعادل في 11 مباراة وخسر 10 موجهات سجل 23 هدف وسكن شباكه 32 هدف.

موعد مباراة الزمالك ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز

ويواجه الزمالك نظيره طلائع الجيش باستاد الكلية الحربية، في اللقاء المؤجل من الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري المصري.

من المنتظر انطلاق المباريات فى الخامسة والنصف مساء، بذلك تقام مباريات الرابعة عصراً في الخامسة والنصف، بينما تقام مباريات السابعة مساءً في تمام التاسعة.

القناة الناقلة لمباراة الزمالك والطلائع في الدوري

تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الزمالك والطلائع في الدوري الممتاز، ويسبقها استوديو تحليلي يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

مقالات مشابهة

  • 6 صفقات في «ميركاتو حراس المرمى» بأندية المحترفين
  • البث المباشر مشاهدة مباراة الزمالك وطلائع الجيش يلا شوت HD اليوم بدون تقطيع
  • عاجل.. منافس الأهلي في افتتاح مشواره بدوري أبطال إفريقيا
  • الإعلان عن وفاة حارس مرمى خلال مباراة كرة قدم بالحديدة
  • 19 مباراة في انطلاق منافسات دوري الناشئين للهوكي.. غدا
  • بالأسماء.. غيابات الزمالك أمام طلائع الجيش في دوري نايل
  • الإسماعيلي يواجه أبو حماد والقناة وديًا استعدادا لاستئناف مباريات الدوري
  • الانتصار الـ28 تواليًا يحفز كولومبيا قبل مواجهة أوروجواي في نصف نهائي كوبا أمريكا
  • موعد مباراة الزمالك ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة
  • راشد عبدالله وبافلوف «أحدث صفقات» خورفكان