هاجمت لين هاستينجز، التي تشغل منصب منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إسرائيل على خلفية الحرب المدمرة ضد قطاع غزة.

وقالت لين هاستينجز إن حقوق الإنسان تتعرض للهجوم في إسرائيل وفي الأراضي الفلسطينية.

وأدانت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي، لكنها قالت إن رد إسرائيل المستمر في غزة كان غير متناسب.

وأضافت: الانتهاكات المرتكبة ضد السكان لن تجلب السلام ولا الأمن لأي من هذه البلدان. ​​منذ 7 أكتوبر، قامت القوات الإسرائيلية بشن هجوم كبير حتى تحول جزء من غزة إلى أرض قاحلة". حتى أنها قالت "وكأننا لم نتعلم شيئًا من الحرب العالمية الثانية".

وأكدت أن "رد إسرائيل لا يمكن تبريره"، مشددة: "لا يمكن تبرير الغارات الجوية ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية مثل المستشفيات والمدارس ومنشآت الأمم المتحدة والتهجير المتكرر للسكان المدنيين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لين هاستينجز منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية الأراضي الفلسطينية المحتلة إسرائيل الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

بعد ان تأكدت ملامحه.. الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من غزو لبنان

بغداد اليوم- ترجمة

حذرت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، إسرائيل من مغبة الاستمرار في تنفيذ مخططها لغزو لبنان. 

وقال المتحدث باسم امينها العام ستيفان دوجريك بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، إن "الأمم المتحدة لا تريد ان ترى غزوا بريا على لبنان لاي سبب كان"، مضيفا "نحن نعلم يقينا الدمار الذي ستخلفه الحرب الشاملة على اللبنانيين والإسرائيليين لاسيما مع تزايد التقارير عن التحركات على الحدود". 

وأضاف أن "هناك عشرة الاف عسكري تابعين للبعثة الأممية لحفظ السلام اليونيفيل متمركزين حاليا في لبنان، الا ان تحركاتهم الان مقيدة جدا بسبب القصف المتبادل بين الطرفين وغير قادرين على مراقبة وتنفيذ وقف إطلاق النار المكلفين به مسبقا"، بحسب وصفه. 

يشار الى ان الاتحاد الأوروبي عقد اجتماعا طارئا على مستوى وزراء الخارجية الان لبحث التطورات في لبنان وشن إسرائيل غزوا بريا على أراضيها، حيث وحدت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي خطابها بالتشديد على ضرورة تفادي الغزو وإيقاف الحرب الان وبشكل عاجل.

مقالات مشابهة

  • في أول تعليق لـ صنعاء على العملية الايرانية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • بعثة إيران في الأمم المتحدة: إذا تجرأت إسرائيل على الرد فسيكون دمارها
  • إيران تضرب بالصواريخ أهدافاً داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • سويسرا تتولى الرئاسة الدورية الشهرية لمجلس الأمن خلال أكتوبر
  • بعد ان تأكدت ملامحه.. الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من غزو لبنان
  • سيجلب الدمار للبلدين..الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من غزو لبنان
  • أردوغان: يجب على الأمم المتحدة استخدام القوة ضد إسرائيل
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • رقم كبير.. الأمم المتحدة تكشف عدد الفارين من لبنان إلى سوريا
  • لبنان.. أمين الأمم المتحدة يعرب عن قلقه وفرنسا تطالب بوقف الغارات