أكد النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري  بمجلس النواب، أنّ المشاهدات الأولية لليوم الثاني للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، تشير إلى أن الشعب المصري واعٍ بأهمية المشاركة السياسية.

وقال رئيس اللجنة، في تصريحات لـ«الوطن»، إنّ التصويت في الانتخابات الرئاسية حق دستوري وواجب وطني لكل مواطن يريد الاستقرار لهذا الوطن، لذلك علينا جميعا المشاركة والتوجه إلى اللجان الانتخابية للاقتراع.

وأوضح «الحصري»، أن الهيئة الوطنية للانتخابات قدمت دورا كبيرا في تنظيم العملية الانتخابية في مصر، فضلا عن توفير كل السبل أمام الناخبين للتعرف على لجان الاقتراع في الانتخابات الرئاسية.

وشهد اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية إقبالا كثيفا من المواطنين، وتستمر عملية التصويت اليوم وغدا من الساعة التاسعة صباحا والتاسعة مساء. ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية بواقع 11 ألفا و631 لجنة بواقع 9376 مركزا انتخابيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران

إقرأ أيضاً:

رئيس زراعة النواب : ندعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن اللجنة ستواصل جهودها بدور الانعقاد الخامس، بما يحقق أهداف الدولة في قطاع الزراعة والأمن الغذائي، ودعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية والتوسع في تصدير المحاصيل والمنتجات الغذائية.

وأضاف الحصرى في أول تصريحات صحفية، عقب تجديد الثقة فيه رئيسا للجنة الزراعة والري بمجلس النواب بدور الانعقاد الخامس، أن اللجنة سوف تعد أجندة عملها بدور الانعقاد الجديد خلال اجتماعاتها المقبلة، مشيرا إلي أن هناك عددا من الملفات الهامة التى تمثل أولوية لدى اللجنة، منها تعظيم الاستفادة من البحث العلمى في القطاع الزراعي، حتى تتمكن البلاد من مواجهة التحديات الحالية وتحقيق ما تطمح إليه القيادة السياسية في قطاع الزراعة من زيادة في الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي للمصريين.
وأشار الحصرى، إلي أن البحث العلمى يمكنه إيجاد حلول للمشكلات التى نواجهها في نقص الإنتاج في بعض المحاصيل، مستشهدا بمحصول الذرة الصفراء الذى نستورد منه أغلب احتياجاتنا، ويمكن التوسع في إنتاجه من خلال تطبيق البحث العلمى.

وتابع رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أيضا من الملفات الهامة تعديل قانون التعاونيات وقانون الزراعة، حتى يمكن استحداث عدد من خطط التطوير وإضافة أدوار جديدة للتعاونيات لتتولي تقديم خدمات للمزارعين وتسهيل خطوات الحصول علي المستلزمات وتسويق المحاصيل وغيرها من الخدمات.

وتابع، أيضا من الملفات الهامة، ملف التصنيع الزراعي وخطوات التوسع فيه، وكذلك ملف الإنتاج الداجنى والاستزراع السمكى.

مقالات مشابهة

  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • أهم تصريحات رئيس النواب بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الخامس للمجلس
  • بدء التصويت في الخارج لاختيار رئيس تونس.. ومظاهرات مرتقبة الجمعة
  • بدء التصويت بالخارج لاختيار رئيس تونس.. ومظاهرات مرتقبة الجمعة
  • رئيس زراعة الشيوخ: تحديد سعر استرشادى للقمح يضمن تحقيق ربح مناسب للمزارعين
  • رئيس زراعة الشيوخ: تحديد سعر استرشادى للقمح يضمن تحقيق ربح مناسب للم
  • رئيس زراعة النواب : ندعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية
  • للمرة الخامسة على التوالي.. فوز هشام الحصري برئاسة لجنة الزراعة بمجلس النواب
  • هشام الحصري رئيسًا.. تشكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب
  • فوز النائب هشام الحصري برئاسة لجنة الزراعة بمجلس النواب