ظهور كبير ومميز لكبار السن وذوي الهمم في مقدمة صفوف الناخبين أمام لجنة الشهيد صابر أبو ناب في حلوان، بعدما اتجهوا مبكرا للجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

كبار السن يواصلون التوافد على لجان الاقتراع

بعباءة بسيطة وشال أسود يحيط بوجهها، وتجمله ابتسامة هادئة، تجلس فتحية فرغلي، صاحبة الـ80 عاما، في أوائل صفوف الناخبين، منتظرة فتح لجان الاقتراع للإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية.

«جاية لوحدي محدش معايا ومتعودة أشارك في الانتخابات دايما».. قالتها «فتحية»، ابنة العزبة القبلية بحلوان، موضحة أنّها رغم تهاون صحتها الجسدية لكبر سنها، فإنّها أصرّت على المشاركة في الانتخابات كما اعتادت: «لازم الكل ينزل ويشارك، بلدنا حلوة وأحسن بلد في العالم».

وبابتسامة جميلة، أكدت نوال منصور، صاحبة الـ44 سنة، من ذوي الهمم، أنها أخذت كرسيها المتحرك، وحرصت على التواجد ضمن أوائل المشاركين في الانتخابات الرئاسية، رغم معاناتها من تآكل عظامها بعد إصابتها الذئبة الحمراء.

«بلدنا في حاجات حلوة كتير بتحصل، مستشفيات وطرق ومشاريع، علشان كده نفسنا ده يكمل»، قالتها السيدة الأربعينية وهي تجلس على كرسيها المتحركة وبجوارها طفلتها الصغيرة التي تكاد تكمل عقدها الأول من عمرها.

كما روى مصطفى سيد درويش، صاحب الـ64 عامًا، أنه رغم معاناته من آلام فقرات النسة وإصابته بعرق النسا، إلا انه أصر القدوم إلى لجنة الاقتراع مصطحبا زوجته ليشاركا معا في الانتخابات الرئاسية 2024: «جيت علشان بحب مصر وهي أم الدنيا»، مُطالبًا الجميع للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، والتعبير عن رأيهم.

كما عبر نبيل محمود أحمد، الذي يعاني من مشاكل صحية في ساقيه بسبب حادثة قديمة، عن فرحته بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، وأنه ينتظر أمام اللجنة من بداية اليوم: «نتمنى الخير اللي بيحصل في بلدنا يكمل، وربنا يحمي البلد دي دايما»، مُتمنيًا استمرار توافد الناخبين على لجان الاقتراع والإدلاء بأصواتهم.

يذكر أنه بدأت قبل قليل عملية التصويت على الانتخابات الرئاسية 2024 بلجنة الشهيد صابر أبو ناب بحلوان، التي تضم 5 لجان فرعية، وتستقبل 10 آلاف و500 ناخب، خلال فترة التصويت التي بدأت أمس الأحد وتستمر حتى غدًا الثلاثاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 مصر تنتخب الانتخابات الرئاسیة 2024 لجان الاقتراع

إقرأ أيضاً:

كارلسون يوضح خطط الديمقراطيين للانقلاب على بايدن

يعتقد الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون أن ممثلي الحزب الديمقراطي سيستبدلون الرئيس الأمريكي جو بايدن بمرشح آخر للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وكتب كارلسون على منصة "إكس": "انتهى بايدن، يمكنني المراهنة على ذلك".

إقرأ المزيد عائلة بايدن تشير إلى المسؤولين عن فشله في مناظرته مع ترامب

وأضاف: "يعتقد الكثير من الديمقراطيين البارزين أن بايدن يعاني من تلف في الدماغ. ويرون أنهم بحاجة إلى استبداله ولن يتراجعوا، وسوف يفعلون ذلك، والسؤال هو متى بالضبط، إذا كانوا أذكياء فسوف يفعلون ذلك على الفور".

وتتفق وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة الأولى مع سلفه دونالد ترامب، التي جرت مساء الجمعة في أتلانتا، حيث تلعثم الرئيس الأمريكي الحالي وتوقف بكثرة، ولم يكن دائما يصوغ أفكاره بوضوح، وفي نهاية الحدث التقطت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدت فيها زوجته جيل بايدن في نزول الدرج.

وبعد هذه المناظرة تعالت الأحاديث بين السياسيين والصحفيين عن احتمال أن يتخلى الديمقراطيون عن بايدن كمنافس على المنصب ويستبدلوه بمرشح آخر.

ومن الناحية النظرية، ستتاح للحزب مثل هذه الفرصة في مؤتمره المقبل في أغسطس، لكن عمليا سيكون من الصعب إخراج بايدن، الذي فاز في الانتخابات التمهيدية، من السباق الرئاسي ما لم يرفض هو نفسه المشاركة.

وفي الوقت نفسه تقول الحملة الرئاسية لجو بايدن إن الرئيس الحالي للبلاد لن يستسلم ولن يترك سباق الرئاسة.

ومن المقرر إجراء مناظرة ثانية بين بايدن وترامب في 10 سبتمبر المقبل، قبل أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المحددة في الخامس من نوفمبر 2024.

 

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الانتخابات البريطانية.. لجان الاقتراع تفتح أبوابها وتوقعات بنتائج تاريخية
  • الفنزويليون يشاركون في انتخابات صورية قبل الانتخابات الرسمية
  • كيف سيُصوِّت اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل
  • تونس.. تحديد موعد إجراء الانتخابات الرئاسية
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • مفوضية الانتخابات تخاطب السوداني للايعاز إلى المالية بصرف مستحقات موظفي الاقتراع
  • كارلسون يوضح خطط الديمقراطيين للانقلاب على بايدن
  • كبار السن ومخاطر الجفاف خلال الصيف: نصائح للوقاية
  • كبار السن أكثر عُرضة لنقص السوائل في الجسم