رصد كريم كمال، مراسل فضائية "إكسترا نيوز"، توافد الناخبين  على لجان الاقتراع لليوم الثاني في الانتخابات الرئاسية، للإدلاء بأصواتهم.

وأضاف مراسل فضائية "إكسترا نيوز"، خلال مداخلة هاتفية، أنه تتواجد منظمات المجتمع المدني خارج اللجان لمساعدة المواطنين لإجراء العملية الانتخابية، وتسهيل الإجراءات على ذوي الهمم وكبار السن.

 

وبدأ مؤتمر غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة، لمتابعة فتح اللجان والتصويت فى الانتخابات الرئاسية 2024، والرد على كل الاستفسارات المتعلقة بأعمال التصويت فى اليوم الثانى من الانتخابات والتى تستمر حتى الغد.
 

انطلقت الانتخابات الرئاسية 2024 داخل الجمهورية وبدأت لجان الاقتراع عملها فى تمام الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى التاسعة مساءً، خلال أيام الأحد والاثنين والثلاثاء  10 و11 و12 ديسمبر الجاري، طبقًا لما أعنلته الهيئة الوطنية للانتخابات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مراسل فضائية إكسترا نيوز الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 العملية الانتخابية التصويت في الانتخابات

إقرأ أيضاً:

الرئيس محمد ولد شيخ الغزواني يتصدر النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة بموريتانيا

تصدر الرئيس الموريتاني محمد ولد شيخ الغزواني، النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية بحصوله على 45.95% من الأصوات.  بحسب اللجنة الوطنية للانتخابات التي أشارت إلى بلوغ نسبة المشاركة أكثر من 50%.

وأظهرت النتائج الأولية الصادرة عن اللجنة الوطنية للانتخابات في موريتانيا تقدما مبكرا للرئيس محمد ولد الغزواني.  مع بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي أجريت السبت.

وأكدت اللجنة الوطنية للانتخابات أنه “بعد فرز حوالي 4.37 بالمئة من الأصوات في أكثر من 200 مركز اقتراع من أصل 4503 مراكز.  تقدم ولد الغزواني بالحصول على 45.95 بالمئة في حين حصل منافسه الرئيسي المناهض للعبودية بيرام الداه أعبيد على 24.64 بالمئة”.

وقبل الانتخابات، توقع مراقبون أن الغزواني هو المرشح الأوفر حظا للفوز بولاية جديدة من الدورة الأولى، وإذا اقتضى الأمر ستتنظم دورة انتخابية ثانية في 14 يوليو المقبل.

مقالات مشابهة

  • الرئيس محمد ولد شيخ الغزواني يتصدر النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية مبكرًا في موريتانيا
  • النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في «أوباري»
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في أوباري
  • عاجل - تقدم بزشكيان بفارق ضئيل عن جليلي. آخر تطورات نتائج انتخابات الرئاسة الإيرانية 2024
  • إعلان النتائج النهائية للانتخابات الإيرانية وتحديد جولة ثانية بين المتنافسين
  • الكشف عن النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الكشف عن نتائج أولية للانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الإعلان عن النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية