قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، عبر حسابه على منصة «إكس»: «منذ أن حازت دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة ثقة العالم وأخذت مسؤولية جمع الدول في إكسبو قبل عشر سنوات، نستمر بالعمل على هدف تحقيق تواصل العقول لصنع مستقبل أفضل للجميع.

ومع اجتماع العالم بقادته ومؤسساته من جديد في مدينة إكسبو دبي في مؤتمر الأطراف «COP 28» والذي يسعى لتحقيق نتائج ستكون حاسمة للبشرية، نعلن رؤية جديدة لهذه المدينة أساسها الاستدامة.

. ومقر للشركات.. ومنصة للشراكات البناءة.. ومركز لإطلاق المبادرات المعنية بالحفاظ على كوكبنا واستدامته، فهي منطقة حرة تعمل بالكامل بالطاقة النظيفة المتجددة، ووجهة لرواد هذا القطاع من كبرى المؤسسات الدولية وشركاته الناشئة، بالإضافة للجامعات والمنظمات والمتخصصين في القطاع الإبداعي المعنيين بالاستدامة..

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: الإمارات تقود الجهود العالمية لحماية الكوكب محمد بن راشد: الإمارات تواصل العمل بجدية ونشاط في الاستدامة والتغير المناخي

وعليه ندعو لكل من يسعى لتحقيق هذا الهدف للعمل معنا في مدينة إكسبو دبي.. التي بنيناها للعالم لتستمر بالمساهمة بكل ما فيه خير».



منذ أن حازت دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة ثقة العالم وأخذت مسؤولية جمع الدول في إكسبو قبل عشر سنوات، نستمر بالعمل على هدف تحقيق تواصل العقول لصنع مستقبل أفضل للجميع.

ومع اجتماع العالم بقادته ومؤسساته من جديد في مدينة إكسبو دبي في مؤتمر الأطراف "COP 28" والذي يسعى لتحقيق…

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) December 11, 2023

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاستدامة إكسبو دبي محمد بن راشد إکسبو دبی

إقرأ أيضاً:

«مياه الإمارات» شريك الطاقة النظيفة في المؤتمر العالمي للمرافق

أعلنت شركة «مياه وكهرباء الإمارات»، أمس، شراكتها مع شركة «دي إم جي إيفنتس» في المؤتمر العالمي للمرافق 2024، الذي تستضيفه شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» في أبوظبي في الفترة من 16 إلى 18 سبتمبر الجاري، لتزويد المؤتمر بالطاقة المتجددة.
كما أعلنت الشركة تزويد المنتدى العربي السادس للمياه، الذي سيقام بالتزامن مع مؤتمر المرافق العالمي بتنظيم دي إم جي إيفنتس، بالطاقة المتجددة والنظيفة من خلال توفير شهادات الطاقة النظيفة، وتلك هي المرة الأولى التي يتم فيها تشغيل المنتدى العربي للمياه بالكامل باستخدام مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة. وتتطلع الشركة من خلال هذه الشراكة إلى تقليل استهلاك الطاقة في قطاع الفعاليات، وخفض النطاق 2 لانبعاثات الغازات الدفيئة.
وقال عثمان جمعة آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات: «تفخر الشركة بتمديد شراكتها الاستراتيجية مع المؤتمر العالمي للمرافق للسنة الثالثة على التوالي، وتوفير شهادات الطاقة النظيفة للمرة الأولى للمنتدى العربي للمياه، ما يعزز جهودنا في تسريع خطة إزالة الكربون من القطاعات الاقتصادية الرئيسية في أبوظبي، ودفع مساعي أجندة الاستدامة في دولة الإمارات».
 من جانبه قال كريستوفر هدسون، رئيس شركة دي إم جي إيفنتس: «هذه الشراكة تؤكد رؤيتنا المشتركة لتعزيز الاستدامة في قطاع الفعاليات ومواكبة أهدافنا الرامية إلى تعزيز الابتكار والمرونة في قطاع المياه والمرافق العالمية، وندرك أهمية شهادات الطاقة النظيفة في تمكيننا من تحقيق الصدارة في رعاية الفعاليات المستقبلية، إلى جانب دورها في دعم أهداف الاستدامة الخاصة بنا، كما تؤكد قدرة المعارض والمؤتمرات العالمية على العمل وفقاً لمنظور الاستدامة للإسهام في خلق مستقبل أكثر اخضراراً».وام)

مقالات مشابهة

  • مطر الطاير: رؤية محمد بن راشد تحمل بُعداً مستقبلياً
  • نائب رئيس الدولة يشهد احتفالية مركز محمد بن راشد لإعداد القادة بمرور 20 عاماً على تأسيسه
  • بث مباشر| رئيس الوزراء يعلن حزمة جديدة من التسهيلات الضريبية
  • «محمد بن راشد لإعداد القادة».. عقدان من الطموح والريادة
  • الإمارات تشارك في مؤتمر آفاق الفضاء بين إفريقيا والشرق الأوسط
  • الإمارات تدعم مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بـ 220 مليون درهم
  • حمدان بن محمد يعلن دعم «مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض القلب» بـ220 مليون درهم
  • باستثمارات 4.5 مليار درهم.. الشيخ محمد بن راشد يعلن إطلاق جامعة دبي الوطنية
  • الإمارات دبي ينضم لعضوية جمعية شابتر لتعزيز الاستدامة
  • «مياه الإمارات» شريك الطاقة النظيفة في المؤتمر العالمي للمرافق